[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]وقد رويت آثار متعددة
في أن من لم تبلغه الرسالة في الدنيا،
[/FONT]فإنه يُبْعَثُ إليه رَسَولٌ يوم القيامـة في عَرَصَات القيامة ،
[FONT="] [/FONT][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT] [/FONT]أحاديث سُئل عنها شيخ الإسلام :
[FONT="] [/FONT][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]والمكان الذي يقال له
[FONT="] [/FONT][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]*[/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT] [/FONT][FONT="]والذي رجحه أهل العلم
في موضع رأس الحسين بن علي
هو ما ذكره الزبير بن بكار
في كتاب [ أنساب قريش ]
والزبير بن بكار هو من أعلـم الناس وأوثقهـم في مثل هذا ،
[FONT="] [/FONT][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT] [/FONT][FONT="]ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم
( ليس المخبر كالمعاين )
فإن موسى لما أخبره ربه
أن قومه عبدوا العجل
لم يُلق الألواح ،
فلما رآهم قد عبدوه ألقاها ،
وليس ذلك لشك موسى في خبر الله ،
لكن المخبَر وإن جزم بصدق المخبِر ،
فقد لا يتصور المخبر به في نفسه ،
كما يتصوره إذا عاينه ،
بل يكون قلبه مشغولاً عن تصور المخبر به
وإن كان مصدقاً به ،
ومعلوم أنه عند المعاينة يحصل له من تصور المخبر به
مالم يكن عند الخبر .
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]*[/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT] [/FONT]قال تعالى
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]*[/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT] [/FONT][FONT="]قول يوسـف عليه السلام لما قالت له امـرأة العـزيز
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]في قوله تعالى
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]ونهى النبي صلى الله عليه وسلم
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][FONT="]وإذا كان في المسألة قولان :
فإن كان الإنسان يظهر له رجحان أحد القولين عمل به ،
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]واختلف المتقدمون من أصحاب أحمد
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]وأما من نقل عن الخلفاء الراشدين
[FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="][FONT="]* [/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT]كما أن طائفة أخرى زعموا
أن من سب الصحابة لا يقبل الله توبته وإن تاب ،
ورووا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال
( سب أصحابي ذنب لا يغفر )
وهذا الحديث كذب
على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
لم يروه أحد من أهل العلم
ولا هو في شيء من كتب المسلمين المعتمدة ،