نقد وخواطر وتعليقات على كتب وكتابات

[FONT=&quot]لولا الاسلام ماكانت التكنولوجيا الشاملة[/FONT]
[FONT=&quot]ولولا محمد رسول الله ماكانت مدنية اوروبا[/FONT]
[FONT=&quot]ولانصفها ولا ربعها ولاثمنها ولاشئ منها[/FONT]
[FONT=&quot]طارق منينة[/FONT]
 
إضافتي الجديدة على كتابي مقال في العلمانية وهو في طور التعديل لكن هاهي لكم
:"وقد ذكر سيد قطب أن القصيمي زاره في بيته بغية الحصول على دعمه في شأن ذلك الكتاب (العلماني!!)، وكان مما قاله لسيد قطب (كان ذلك قبل عام 1948) ، :" يجب أن ننفي العنصر الأخلاقي من حياتنا، فالحياة لاتعرف العناصر الخلقية، ولاقيمة لها في الرقي والإستعلاء. هذا والمسلمون لم يكونوا في أي عصر من عصورهم حتى أيام محمد إلأا فساقاً فجاراً. وهم الآن في البلاد المحافظة أفسق وأفجر. ولاعبرة بهذا كله. فقد كاانوا أقوياء وهم فساق فجار لأنهم آخذون بوسائل الحياة المادية، وهم ضعفاء اليوم –مع فسقهم وفجورهم-لأنهم لا يأخذون بوسائل الحياة المادية." ( كلمة الأستاذ سيد قطب نشرت بمجلة الوادي، تحت عنوان(هذي هي الأغلال) ، وهي في مقدمة كتاب الشواهد والنصوص من كتاب الأغلال على مافيه من زيغ وكفر وضلال بعد مقدمة الأستاذ محمد احمد الغمراوي لسنة 1948.
يحكي سيد قطب:"ثم عدت إلى الكتاب. وهنا تحول شعوري إلى اشمئزاز عميق. هذا رجل ينافق يريد أن يطعن الطعنة في صميم الدين خاصة ثم يتوارى ويتحصن في الدين وينكر ماقد يفهمه القارئ من بعض النصوص ومن وروح الكتاب كله، وراء النصوص. ثم هذا الرجل يسفسط ولا يأتي بشئ" دون كيشوت" جديد يطعن في الهواء ويحارب أفكاراً لم يعد لها وجود منذ خمسين عاما على الأقل. ثم هذا الرجل يسرق أفكار غيره بالنص، وينكر أن يكون قد قرأ شيئا عن هذه الأفكار. ثم –وهو الأهم- رجل مريب!... هذا رجل تنقصه الجرأة على أن يقول مايريد أ، يقول... إنها دعوة خبيثة ضد التدين، وبخاصة الإسلام وضد الروح الخلقية في النفس والضمير"( مقدمة كتاب الشواهد والنصوص من كتاب الأغلال على مافيه من زيغ وكفر وضلال.
ويضيف سيد:" وفصل ضخم-هو أحسن فصول الكتاب- عن الإيمان بالإنسان وهو عنوان كتاب للاستاذ عبد المنعم خلاف، ولاشك إنسان في أن مؤلف الأغلال انتفع بهذا الكتاب انتفاعا كاملا تاما، وليس في ذلك من حرج. ولكن الرجل حينما سمع مني اسم الكتاب أبدى أنه لم يسمع به أصلا.. لم أحترم هذا التجاهل، لأنه ليس سمة الباحثين المخلصين" ، وأما الرائحة الخبيثة في كلام القصيمي في كتابه فهي عبارة عن الرضا بالإحتلال الإنجليزي لحمايتنا من الغزو الصهيوني"
وختم سيد قطب كلامه بقوله:" وقد تحمس الأستاذ اسماعيل مظهر فكتب كلمة قوية في الكتلة عن الكتاب. وأنا واثق أنه لم يقرأه إلى نهايته. وإلا فلن تفوت فطنة الاستاذ اسماعيل أن تتبين في ثنايا الكتاب شيئا غير نظيف."
احب ان اضيف هنا لاصدقاء حسابي ان سيد قطب كان يمكن المكر والتلاعب عند امثال القصيمي وكونه يحجم ويصرح احيانا كعادة العلمانيين!
تذكروا كلمة سيد قطب الاخطر "هذا رجل ينافق يريد أن يطعن الطعنة في صميم الدين خاصة ثم يتوارى ويتحصن في الدين وينكر ماقد يفهمه القارئ من بعض النصوص ومن وروح الكتاب كله، وراء النصوص".
 
قلت في المنشور السابق ان سيد قطب وهو يتكلم عن عبد الله القصيمي ، راح يذكر شخص اسمه اسماعيل مظهر.
استعملت كلمة شخص النكرة مع أن هذا الشخص دوخ أمتنا لمدة قريبة من نصف قرن!
المدهش أن سيد قطب راح يستدعي علماني (تاب متأخرا ) للرد على علماني( كفر حديثا)!
الجديد هو عبد الله القصيمي والقديم هو اسماعيل مظهر.
اسماعيل مظهر ورث نظرية دارون عن أن أصل الإنسان حيوان شمبانزي وورثها وتداعياتها (أو بعض تداعياتها!!) عن شخص مسيحي وهو شبلي شميل ذلك الرجل الذي يعتبره العلمانيون قاطبة صنمهم الأكبر"هُبل"، لكن اسماعيل مظهر تاب عن الداروينية في الأعوام مابين 1945 الى مابعدها، لكن كما تعلمون فإنه تبقى عند هؤلاء(الذين تابوا) آثارا باقية من قديمهم(زكي نجيب محمود-عبد الرحمن بدوي- اسماعيل مظهر، وهلم جرا).
الشئ الذي أريد أن ألفت نظركم إليه هو أن سيد قطب كان على علم بكل هذا، وعلى علم بآخر ماوصل إليه اسماعيل مظهر، وذكر في سياق رده على عبد الله القصيبي أن اسماعيل مظهر، وقد راح يمدح القصيبي في نص فيه كلام طيب عن الإسلام، أن اسماعيل مظهر لم يقرأ كامل كتاب القصيبي ، ذلك الكتاب الذي قدح فيه في الإسلام، وإن أوحى في صفحات منه أنه يمدحه !، قال سيد، مايؤكد أنه كان يعيش المعمعة كلها،:" :" وقد تحمس الأستاذ اسماعيل مظهر فكتب كلمة قوية في الكتلة عن الكتاب. وأنا واثق أنه لم يقرأه إلى نهايته. وإلا فلن تفوت فطنة الاستاذ اسماعيل أن تتبين في ثنايا الكتاب شيئا غير نظيف."
اذن سيد قطب كان على علم بأدق تفاصيل المتغيرات داخل الحقل العلماني، وهو في نصه السابق يعلمنا أنه يعلم من هو اسماعيل مظهر، بل إن النص ليوحي أنه يعلم أن مظهر أصبح أفضل مما كان، فقد تكلم فقال عنه:"فلن تفوت فطنة الاستاذ اسماعيل أن تتبين في ثنايا الكتاب شيئا غير نظيف."، إذن كتب سيد ماكتب وهو يشير إلى تغير موقف اسماعيل مظهر، وفي هذا المقطع مايؤكد أن مظهر إنضم للإسلاميين إلا أن بقاياه القديمة أو أثار القديم جعلته يتحمس لخليط الرجل، وإن كان سيد قد أوحى في نصه الفائت أن مظهر لم يقرأ الكتاب كاملا فلم يعلم الخليط!!
وعلى كل حال، فقد ابتليت الأمة ومازالت، بأصحاب الفرضيات المنقولة والمذاهب الغربية المادية من الداروينية والإشتراكية إلى مابعد الحداثة ومذاهبها من النبوية والتفكيكية ومدرسة الحوليات الفرنسية وغيرها، ومازالوا ينقلون المذاهب والفرضيات الفاسدة ومازال العلماء يردون عليها(وإن قلت الكتابات النقدية الإسلامية جدا، لدرجة مخزية)
لكن دعوني نستدعي رد شيخ الدولة العثمانية على قديم اسماعيل مظهر
فقد تكلم شيخ الدولة العثمانية قديماً، وهو الشيخ مصطفى صبري عن كتاب ل إسماعيل مظهر في التطور الدارويني فقال إنه: “كتاباً ضخماً في إثبات المذهب الدارويني للأستاذ إسماعيل مظهر يتعجب الإنسان كيف ملأ ذلك الكتاب بكلمات فارغة لاتقاوم أمام بضعة أسطر من النقد"( ).
كما يمكنني هنا أن أذكر كيف استقبل الطرق العلماني توبة اسماعيل مظهر من فرضية من الفرضيات العلمانية
فهذا حسن حنفي(الذي جلب فرضيات ونظريات ملحدة وعلمانية يقول عن كتابات اسماعيل مظهر في الستينات في الاسلام " كتاباته الثانية في الستينات عن الاسلام" بدلا عن نشر الداروينية" ردة الى التراث"!( ).
ماادو انبه عليه للمرة الثالثة هنا هو أن سيد قطب كان يعيش المعركة بكل أبعادها وكتب معلقا على بعضها كما في تعليقه على كتاب القصيمي، وإن كان إنشغل بعد ذلك بتفسير القرآن ورد من خلاله على مجمل العلمانيات، وأنا أزعم أن الظلال كله هو رد سيد قطب على اطروحة محمد أحمد خلف الله في موضوع القصص القرآني الذي زعم خلف الله(ومن بعده كافة العلمانيين) أن القصص غير تاريخي أو فيه تاريخي وفيه إضافي من التاريخ أيضا.
والسلام
 
ماهي العلمانية؟
إنها إعاقة المعالجة التي تُجريها بجهد عظيم أو إختزاليتها بالتصور(المادي المجرد من حقائق التصور للأشياء والعلوم والحقائق والقوى) ، (في قضايا الإنسان والمجتمع والحياة)
 
ماهي العلمانية؟
إنها إجراء التجارب(ومنها : الجيدة جدا) ومحاولاتها في نفس الوقت الذي تتيح فيه وبالقانون وقوة وعنف دولتها الديمقراطية كل مايمنع تحقيق المحاولة بشمولية البحث والإجراء والمعالجة الشاملة لمرض انساني او عضوي او جسدي او نفسي او مجتمعي أو فلسفي أو عقدي أو نفسي!
بمعنى أنها تقوم بتعجيز قوة تجاربها بجشعها وفكرها (المادي!) المقنن جدا (وأُحادية منهجيتها أو إختزالية نظرتها رغم قوة عاملها الوحيد (اكتشاف الجزء أو الجزئية) لكنه الناقص جدا ، وقد تدعي أكتشاف جزء وهم وهم!! ) والمفتوح ، بقوة الفلسفة والقانون والأنانية
 
ماهي العلمانية؟
إنها صناعة الحياة وإماتتها في نفس الوقت ، وبنفس المنهجية والآلية!
 
ماهي العلمانية؟
إنها إتقان "الجزئية"، أو " الجزئيات"، (في العلوم الطبية والطبيعية والإنسانية) بصورة غاية في الدقة والتحليل وإغفال الشمولية بصورة غاية في الحنكة والحرفية، أوالكتمان والعزل أو الإخفاء و الحجب ، أو التدمير والتجريف، أو الرفض والكفر، أو التغطية والإهمال، أو الضلال أوالتعمد والتقصد ، أو التضليل والجشع وعدم الإيثار أو بالبداية والنهاية، أو الغل (اللاشعوري) ودعوى الإستقلال (العلماني!) الغافل عن الحقائق الكلية والآمنة في النتيجة والقوة والرحمة والعدل والحب والإجتماعية والحميمية والتوزيع العادل للمال والرحمة الإنسانية
 
ماهي العلمانية؟
إنها تراكم التجارب الهائلة القيمة (في الجزئيات البحثية) مع تدمير الحقائق بالغة القوة والمبرهن عليها (في شمولية البحث الكامل واستخلاص النتائج الكلية)
 
ماهي العلمانية؟
إنها معالجة الإنسان بالنقص العلمي زائد اقتصاديات قتل المريض!
 
ماهي العلمانية؟
إنها المحاولات المضنية في علوم النفس والجسد والمجتمع بنقص النظرة وضلال البداية ومأساة النهاية
 
ماهي العلمانية؟
إنها فعلا النتائج المبهرة (جزئيا) التي يصنعها التحليل (في علوم النفس والمجتمع والسلطة) ، وهي النتائج التي تحطمها أصول العلمانية نفسها برفض النظرة التركيبية للإنسان والعالم والعلاقات الإنسانية ، وهي الأصول العلمانية التي ترفض كلية الإيفاء بمطالب البحث المراهن عليه أو بكلية الإيفاء بالحُب المدعى!، والإيفاء بالعقود وأواصر الإدعاء ، هي تفعل ذلك كله رافضة أصلا وفصلا، كليا وجزئيا) : حقيقة خلق الإنسان والمجتمع والبشرية من نفس واحدة، خلق الإنسان الروح والجسد (في كيان إنساني) من عناصر مادية وقبس علوي ، إنها تحطم الروابط بين الأصول البشرية وهي تدعيها بداية لكنها في نفس الوقت تخفي أعظم أصول الدعوى !! ، كما تحطم أصول النفس والمجتمع وهي نتتج أعظم نتائجها العلمية والمعرفية والنظرية الخاصة بالنفس والمجتمع ، والرعاية والضمان ، كما ترفض أو تشيح بتوجهاتها المنهجية الجزئية (القاصرة لسبب نظرتها المادية) ، بوجهها العلماني الصارم والإختزالي، عن أصول وطبيعة وصائبية وحقيقية العلاقات المجتمعية الحميمية (أو علاقات الخطوط النفسية ، الدقيقة ، داخل الكيان الإنساني وعلاقاتها الكلية بالجسد وأعضائه أو انها من ناحية تعيق تواصلها أو التعامل معها أو أخذها بالإعتبار( من خلال مربوبيتها وحاجاتها وعجزها وميولها الفطرية الحميمية، ومنها الميل الفطري للأسرة النووية) فتنفصل عن خطوط الذات الإنسانية الأصلية وتجطم قوتها الذاتية ، أو تفتت قوتها الجمعية المجتمعية الشمولية التراحمية ، او تدمر مناهج قوتها الدائرية التكاملية التحليلية والشمولية أو بالأحرى تفتقدها بإعزالية الفكرة والفلسفة والموقف(العلماني) !! ، وهي تفعل ذلك بجريمة قصور التحليل (تعمد عزل الحقائق الكبرى ) ، رغم دقته التفتيتية والتجزئية ومهارة الكشف والمجهرية ، بجريمة إغفال البنيوية الإنسانية أو بجريمة الحظر العلماني (حظر العلاقات الكونية والإنسانية والمنهجية المتجاوزة للفكرة المادية ) ، أو إرهاب تلك الفكرة المادية المبدئية والبدائية والدهرية ، أو بأنانية إفرازاتها وذيبية إنسانها ومحللها وفيلسوفها واقتصادييها وسياسييها وعلماءها (الإنسان ذئب لأخيه الإنسان كما قال هوبز).
 
ماهي العلمانية؟
إنها أيضا أساطيرها ومخيالها الضعيف!
 
ماهي العلمانية؟
ببساطة شديدة يمكن ضرب المثل على محاولاتها المستديمة برجل إنقاذ عصري معه أتقن أدوات الإنقاد التكنولوجية العصرية لإنقاذ غريق ثم إغراقه ، بأحدث الأدوات وأسرعها، وخطافها ، بمجرد إنقاذه!
 
ماهي العلمانية؟
إنها الإبهار في عالم الجزئيات والإنتحار والتنكيس في عالم الكليات
 
ماهي العلمانية؟
إنها التي أعاقت تطبيق العلم الشمولي وحطمت مقوماته ومقومات الإنسان.
 
ماهي العلمانية؟
إنها كلام عقلاني طويل فيه تلاعبات وثغرات وثقوب وانحرافات وتحريف للعلم والتاريخ والفكر والعقل والمعلومات أخطر من إلقاء قنبلة نووية لتدمير الكوكب الأرضي!
 
ماهي العلمانية؟
إنها نظرية القرود لدارون وجنس البراز ومص الثدي لفرويد (الإنسان جنسي وفقط!!) ، وعنصرية رينان (واحتقار أجناس) التي عصفت بقرن كامل وحرضت الاستعمار ، ومراحل دوركاييم المنقوضة علميا، وبنيوية مفككة، وتفكيك مبني على الرمال المتحركة في عصر أعاصير السيولة، وتنظير المثلية والجماع مع النظير لفوكو وبورديو ونيتسه وكل العلمانيين.
انها نظريات هدم الإنسان وقتاله وقتله..
 
ماهي العلمانية؟
إنها عزل الباحث العلماني لجانب دقيق من جوانب (الرؤية أو الرواية الضرورية في) رواية التاريخ أو الإدلاء بالحجة أو النظر والتنظير (والردود أو النقد أو إجراء التطبيقات) بمنظار علماني يضع روايته الخاصة المزيفة بجدارة بالغة في مأمن من اكتشاف قارئ واع
للتوضيح:اجراء التطبيقات المنهجية للنظريات العلمانية (في نقد القرآن أو التراث أو السيرة) كما فعل اركون او محمد الحداد او كل العلمانيين الي مثلهم
 
الإسلام دينا صحراويا بدائيا (محمد عابد الجابري)
الإسلام دينا زراعيا(فاضل الربيعي)
الإسلام دينا جغرافيا(يوسف زيدان)
الإسلام دينا أرضيا معرفيا عربيا اسطوريا(نصر حامد أبو زيد)
تعليق
لو أثبتم لي أن الإنسان ، فضلا عن الأرض والسموات، ليس خلقا معجزا، مليارات العمليات المتناسقة اللطيفة تجري داخله بإبداع مدهش ومعلوم، وأنه بتخرصاتكم الصبيانية من صنع الرعاة أو الجغرافيين أو الأرضيين أو الأسطوريين أو الصحراويين ،إلخ.. لقبلت قولكم ولكن هيهات
الإسلام دينا سماويا مفارقا، وتنزيلا ربانيا أعلى من الجغرافيا وبيئات الزراعة والرعاة والصحراويين وأعلى ممن في الأرض أجمعين.
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ (55) إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ ۙ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ ۚ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (56) لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (57) وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلَا الْمُسِيءُ ۚ قَلِيلًا مَّا تَتَذَكَّرُونَ (58)
 
هناك تلاعب كبير بالتاريخ من طرف العلمانيين (وهم كثر منهم اولا فرج فودة ومنهم زياد منى ومنهم فاضل الربيعي وكمال صليبي وصادق العظم وخليل عبد الكريم وسيد القمني ومحمد الحداد وكثير جدا من تلامذتهم واساتذتهم)
وهم يؤلفون مئات الكتب لتشويه تاريخنا
ويحتجون بمئات الروايات
ومنها روايات لاتسعفهم وهم كالنصارى الذين كانوا يقولون لنا ان الرسول طلب الخمرة وهو معتكف فإذا ذهبت تقرأ الرواية وجدتها تقول: الخُمرة أي الشال الذي يوضع على الرأس وليس زجاجة الخمر.
لكن العلمانيين ايضا ليسوا بهذه السذاجة فهم يدفعون أمامك مئات الروايات ويلفقون بينها نسيجا يستخلصون منه مايريدون أن تنطق به مسبقا!!
ولذلك فأفضل الكتب العلمية خصوصا في تفسير فترة من فترات تاريخنا الاول هو كتاب منهاج السنة لابن تيمية وهو رد على كلام فارغ كثير جدا لرجل شيعي(وبالمناسبة لو قال ابن تيمية لنفسه وللناس اتركوه ولاتشهروه أو تجعلونه مشهورا لفات امتنا خير خير وحصل ضلال كبير، فتعلموا من هذا وغيره فقد رد ايضا على النصارى في كتابه الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح وهو كتاب ضخم جدا من اجزاء كما رد تلميذه ابن القيم بكتاب آخر وهو هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى وكان ابن القيم بارع في غرض مقدمته وفيها رد على أن الإسلام لم ينتشر بالسيف.
 
قالت لي : كانت في حصة درسي إمرأة عربية تزعم أن زيارات الهولنديين لزويهم في بيوت المسنين قليلة فتشاجرنا بالكلام لانها تفتري علينافقلت انا لها انها الحقيقة ياسيدتي فلماذا تتشاجرين على شئ هو فيكم اصلاوحكيت لها مليون واقعة (مجازا طبعا)مع حوار طويل وفي النهاية قالت نعم افهم ويبدو ان اسرتي على الاقل مخالفة للواقع الذي تتكلم عنه!
 
هولندليون -وغربيون-يسرقون دراهم معدودة
نحن المسلمون مبهورون بهم حتى نتمنى ابوالهم وبصاقهم
في مكان عملي والاماكن العشرة التي عملت بها في بيوت المسنين الهولندية كانوا يسرقون العجزة... هناك سرقات يومية!
كانت ممرضة شقراء قد سرقت بضع دراهم من غرفة مسنة لاتقدر على الحركة وكانت سرقات قبلية لايعرف من فعلها فوضعت ادارة الدار كاميرا خفية صغيرة واذا بالكاميرا تلتقط الشقراء
و سرقت احداهن حذاء إمرأة عجوز كانت قد ماتت للتو ولم تُنقل من غرفتها فدخلت صاحبتنا الغربية ذات المرتب المعقول وسرقت حذاء سيدة مازالت على سريرها جثة ساخنة او باردة!!
هذا يحدث يوميا في كافة بيوت المسنين والعجزة في زمن الازمة المالية وقبلها وماذكرته من سرقة الحذاء كان قبل زمن الازمة
يتم سرقة حتى الخمسة ايروهات!
هذا يحدث في الدول العلمانية الغنية وضد عجزة ليس معهم من المال الا القليل جدا واحيانا لايكون معهم مال
اتذكر-ايضا- يوما ماتت امرأة لم يكن يزورها احد وهذا يحدث كثيرا ولم يجدوا احد يذهب لجنازتها!!!
 
كما روى(كبار) العلمانيين (المصريين وغيرهم) اساطير ما أنزل الله بها من سلطان لا وحيا ولا واقعا (لاقُدر قدراً كونياً)، وكذبوا على النبي فاخترعوا له أساطير قبل وبعد النبوة ، وعنها أيضا، حتى جعلوه كاهنا أو ملكا، أو عضوا في تنظيم مسيحي عالمي أو طالبا في كنيسة شامية، أو عضوا سريا في تنظيم يمتد حتى بيزنطه أو طالبا لخديجة وورقة حتى جعلاه نبيا في تجربة عرضوه لها، فكذلك فعل السيسي السفاح فإخترع قصصا عن النبي ماكانت ولاحدثت ، فأخذ نتفاً من قصص حقيقية وجعل لها إطارا إسطورياً وتلاه على الناس، والمدهش أنه كافر بعمل الرسول السياسي في العالم وشريعته في الحياة، وموقف الإسلام بين الأمم في مكانته الدولية والعالمية كسلطة عليا في التاريخ والعالم والإنسان، بل هدد السيسي المسلمين بأن تلك الشريعة لامكان لها في عالم المسلمين، وراح يعتقل المسلمين على هذا الأساس وبتحرض من اسياده فأصبح عميل لبيزنطة التي كانت تخترع نفس الأساطير القديمة عن النبي فجعلت النبي أيضا كاهنا أو متمردا أراد أن يصبح البابا في الشرق(وكل هذه الأمور تجدها في كتاب دفاع عن محمد صلى الله عليه وسلم للعلماني التائب الدكتور عبد الرحمن بدوي وكثير من الكتب الغربية الأوروبية والعربية.
 
في كتابه بيان في النهضة والتنوير العربي قال الماركسي طيب تيزيني -الذي زعم (في كامل صفحات كتابه مقدمات أولية-ان الرسول اشترك في تنظيم دولي مسيحي قبل إعلانه النبوة وأنه صناعة ذلك التنظيم من مكة الى روما!!-أن النهضة العربية حدثت قديما وأنتجت، إلا أنه يعزو عناصرها كما فعل إنجلز صديق ماركس، ومؤسس الفكر الجدلي االماركسي الى عناصر غير إسلامية!، لكن مايهمنا هنا ، ليس عملية التفسير أو التأويل الذي يقوم بها العلماني بإرجاع مصادر حضارتنا إلى مصادر غربية قديمة، فهذا هو التحريف بعينه، وإغفال ما جاء به الوحي من منظومة كاملة للتغيير في إتجاه الكونية والسببية، وإنما الإعتراف الذي لايستطيع العلماني غربي أو شرقي الإنفكاك منه ، ألا وهو أن العالم الإسلامي أحدث حضارة علمية متفائلة(وصف إنجلز الفكر المنقول عن العرب بالدعوة الى دراسة الطبيعة بالفكر المتفائل!
 
علقت دموعها في خيالي ، كما علقت دمعة السيدة السورية أمس وهي تتكلم عن ابنها الشهيد في برنامج بيتنا أحلى....
تلك هي ابنة الرجل الشاب الذي قارب ال60 عاما، ويُرى عليه أثر النعمة كما يقولون، والذي أُحضر الى بيت المسنين، وهو في حالة شلل ، نتيجة الإهمال الطبي في هولندا(لقد تم تشخيص صداع رأسه على أنه صداع بسيط إلا أنه كان دم في المخ سرعان ماأصابه بالشلل).
في الليل طلبت مني الممرضة مساعدتها على نقله على السرير ، لأنه لم يكن معها الا ممرض واحد فقط ،في الإشراف الليلي على ثلاثة طوابق من ذلك البيت.
ذهبت اليها ووجدت ابنة الرجل الشابة، التي تأتي دائما لزيارة والدها، مرة مع طفليها، ومرة مع زوجها أو صديقها والد طفليها!، نظرت إليها فإذا عينيتها مغرورقة بالدموع، وتنظر إلي نظرة المشفقة على أبيها.
وهي تعلم أني قريب جدا من والدها، فقد تضاجكنا كثيرا -امامها-ونحن نقوم بالتفاخر أننا كتاب، هو شاعر أهداني كتابه الصغير، وشعره من نوع القذائف السريعة من بيتين أو ثلاثة، وفيه لمحات ذكاء واضحة عليه.
بيوت المسنين في هولندا تعاني من أزمات مالية ضخمة وذلك ناتج عن السياسات الحكومية، وأتذكر أنه أثناء المعركة الضخمة بين اردوغان وهولندا، أن البرلماني الشعبوي فيلدرز قام في المناظرة التي دارت وبينه وبين قادة الأحزاب ، بتعداد المخازي التي يتعرض لها كبار السنة والعجزة في بيوت المسنين، وكنت أقول في نفسي، آه يامجرم فلماذا تريد إبعاد روح الإسلام عن هولندا، ونحن نرى أن كثير من الممرضات من المسلمات يقومون بإضافة لمسات ساحرة جميلة، ورحمة مجانية للمسنين والعجزة، أتشتكي من الإسلام الذي يضيف جانب الرحمة على جانب العذاب الذي تعيشه الأجيال الهولندية التي شاهدت وعاشت مآسي الحربين الكونيين العظميين اللائي سببتهن العلمانية الوقحة التي تغازلوننا بها تارة، وترموننا بقنابلها تارة أخرى؟
نظرت الشابة إليه، وكأنها تستغيث، أهكذا هو حالنا، لماذا هذه التعاسة ، ونحن بلد غني مترف في الغني؟
دار الحوار بين الممرضة وبينها:
أعمل وحدي أنا والممرض الآخر، وهو جديد لايعرف كثيرا ولايريد أ، يساعدني لانه منشغل بإعطاء الدواء في الطوابق الثلاثة الممتلئة بالمسنين؟
لذلك طلبت من طارق مساعدتي، فهذه المؤسسة لاتريد إضافة ممرض ثالث لنا، ولذلك نعاني من الخدمة السيئة؟
- نعم أنا أ{ى هذا، ولذلك قدمت إعتراضا على مايحدث، اعتراضا مكتوبا، لأن الأمر بشع جدا!
قاطعتهن لأني أريد الذهاب.. فقلت الآن أريد أن أساعد كاتب كبير مثلي، فالكتاب يساعد بعضهم بعضا.
فضحكت البنت وضحك هو وقال أنت صديقي أنت صديقي.. وكان الرجل مرهق من آلام كثيرة ألزمته السرير ليومين.
ساعدت الرجل.. ولما استقر على السرير.. خلعت الممرضة البنطلون ثم سحبت البامبرز الذي يوضع على عورة الطفل.. فقلت للمرضة أنا إلأى هنا وأذهب... قالت انتظر انتظر سيدي طارق؟
فرأيت طفلا تمسح له أمه ...
ومضيت إلى حالي ألعن تلك العلمانية التي تتساقط على إثر حملاتها الإنسانية والعسكرية دموع البشر في الشرق والغرب.
 
هل تتصورون ان رواية غضب لسلمان رشدي كانت توزع مجانا في هولندا في مكتبات الاحياء (كان ذلك منذ زمن)
طبعا حصلت على نسخة
ومن شهور وجدت على النت النسخة العربية
لماذا ينشرون كتب سلمان رشدي الذي صور في روايته ايات شيطانية النبي وزوجاته في صورة فظيعة جدا واتهم جبريل عليه السلام ووضع على كلماته كلام سكر وخمر
وصور النبي صلى الله عليه وسلم تحت الاسم الذي اعطاه له الغرب-ماهوند- بصورة شنيعة جدا(الم يقولوا اننا نتصوره بغير التصور الاسطوري القديم فلماذا ينشرون كتب رشدي ولأي غرض؟)
اليس هذا الامر المعاصر هو وصلة وعلاقة حداثية بالاستشراق البيزنطي (القديم) الذي وضع اسخف الاساطير ضد النبي كما اعترف بذلك عشرات المستشرقين والباحثيين الغربيين ومنهم رودنسون وكارين ارمسترونج وجاك غودي وكثير كثير غيرهم
اكتب هذا وفي يدي النسخة الهولندية وانا اقارنها بالنسخة العربية
https://www.facebook.com/tarekaboomijma
 
ماهي العلمانية؟
انها الخدعة او الخديعة الكبرى

منذ قليل رأيت بنت محجبة في شار ع عادي في هولندا وانا راكب دراجتي فقلت في نفسي هذه الطمأنينة التي ترى في الشارع الغربي ترى عكسها في الخارج عندما تقوم نفس هذه الادارات الكبرى في شن الحروب وقتل امثالها بالملايين
ثم يفتخرون هنا بحرية المعتقد والمرأة والمجتمع السلمي
ويصدق كثير منا بذلك وفيه حقيقة لاشك الا انه يخفي كثير من الباطل تحت سطوحه الفاتنة
 
في التلفزيون الهولندي مباشر ٢٤ ساعة برنامج اسمه المدينة الفاضلة اي :اوتوبياًً
بسكن مجموعة من الشباب بعضهم مع بعض ليلا ونهارا
وماعليك الا ان تشاهد اوضاع اليوتوبيا الغربية من الداخل
الصراع والفراغ الروحي و الجنس العلني والحسد والغل والمقالب وغيره
انه بحق برنامج معبر عن المدينة العلمانية لما بعد الحداثة
 
من كتابي اقطاب العلمانية ج2
تكلم فرانسيس فوكوياما عن فشل كل الطوباويات الغربية الحالمة، والتي أضرت بطبيعة الإنسان ومرغت الإنسان في الوحل ووضعت قدراته في قمقمها الضيق والخانق ، مثل الشيوعية والماركسية والاشتراكية والفرويدية وغيرها، لكنه راح وهو يعلن فشلها لأنها لم تأخذ بالشروط التي يريد وهي الشروط علمية كما يزعم كل علماني عن فرضياته ، وهي شروط التقنيات الأحدث لعلوم التقنية الحيوية ، ومعرفة الأسس الكيماوية -الحيوية للدماغ البشري، ومن ثم الاهتمام بالطبيعة البشرية ومن ثم-في فلسفته- توجيهها رأسماليا، راح يقول:" وكيف يمكن تطوير مفهوم للكرامة البشرية لايعتمد على الإفتراضات الدينية حول أصل الإنسان" مستقبلنا بعد البشري ، عواقب ثورة التقنية الحيوية، فرانسيس فوكوياما، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الطبعة الألى 2006م،ص26.
 
حملتي على السيد يسين العلماني الأخطر، وقد مات أمس الأحد 19 مارس2017م ، ليس لسبب إلحاده، وإنما لسبب جرائمه ضد الشعب المصري فمن أيام مبارك حتى آخر يوم له في تأييد السيسي والدم الذي ارهقه ظلما، كان يسين يقف مع الطغاة ويخدمهم ، ويكتب المقالات العنيفة-50 سنة يكتب حتى قبل موته ويعمل مؤتمرات- الشديدة العنف ضد المسلمين عموما ، وضد الإسلام في ترويجه الفكر الغربي كبديل ، ووقوفه أكبر داعم للأنظمة الدكتاتورية في عالمنا ونظام السيسي منها، هو عمل إجرامي ليس لسبب سفكه للدماء المصرية(إسلامية ومسيحية) وإنما لتجويع الشعب وتزييف وعيه ومساندة السيد يسين له إلى آخر لحظة
أنا قرأت كتبه ومقالاته حتى آخر قطرة دم منها لذلك أحمل عليه كما حمل قلمه وسيف السيسي على الاسلام والمسلمين
 
ما هو المنطق العلماني القائم وراء حرب السيد يسين-
مات أمس الاحد 19 مارس2017- وأمثاله على تيار النهضة الإسلامي عامة؟
يقول السيد ياسين: "وأذكر أنني في موجة شك عميق كتبت مقالة أبرزت فيها عدم قناعتي بقصة خلق العالم كما يرويها القرآن". [من كتابه العالمية والعولمة، دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع، يناير2000،(ص17)] وقال: "بعد تأمل عميق في نظام الزكاة لم أقبل فكرة أن يتصدق إنسان على إنسان، وقلت لنفسي: بأي حق يتفضل الغني على الفقير ببعض ماله؟ وألا يعطي له ذلك مكانة عليا بالنظر إلى الفقير؟ ولماذا لا يكون رفع مستوى الفقير مسئولية الدولة؟ بحيث يحصل الفقير (...) على حقه باعتباره مواطنًا، لا باعتباره مجرد فقير محل للصدقة والإحسان؟ لم أقتنع بنظام الزكاة، وفي نفس الوقت لم أجد إجابة شافية على سؤالي الرئيس: لماذا التفاوت الطبقي في المجتمع؟ كان ذلك أحد أسباب خلافي مع النسق الفكري للإخوان المسلمين". [العالمية والعولمة، السيد ياسين، (ص18)]
وبعد أن يذكر (رحلة البحث) وطرق باب الماركسية وعثوره على المنهج العلمي - بحسب زعمه - لتفسير نشوء المجتمعات وتطورها في الماركسية، في الوقت الذي رفض فيه كما يقول بعض نظرياتها وأهمها ديكتاتورية البروليتاريا (ص 19)، راح ينتقل من الاشتراكية الإنسانية إلى الاقتناع بمبدأ "النسبية الثقافية"، انتقل من خلال ذلك إلى "الكونية" و"سقوط الأنساق الفكرية المغلقة" (ص23)؛ فالنسبية الثقافية وسقوط الأنساق الفكرية والإيمان بالكونية التي نشأت في ظل الثقافة الغربية المادية التابعة لتطور مجريات الأمور في الغرب هي آخر ما هو عليه السيد ياسين، بعد رفضه للإسلام وشريعته وعقيدته. ومن هنا يقول بعد أن عرض تحولاته: "في ضوء ذلك كله يتبين المنطق الكامن وراء مقالاتي وأبحاثي في السنوات الأخيرة ضد تيار الإسلام السياسي". (ص 24)
وقد تبنى السيد ياسين مفهوم "الطريق الثالث" الذي يتبنى النموذج الحضاري الجديد كما قال، والقيم الاجتماعية الجديدة التي ترد "إلى فكر ما بعد الحداثة" (ص30)، والذي إذا اهتم بالروح فإنه يهتم بها على أساس هذا المنهج العلماني، فالاهتمام "بالأمور الروحية والتي تأخذ أشكالًا شتى ليست بالضرورة تطبيقًا لقواعد الأديان المعروفة". (ص 30)
قال ياسين: "في ضوء ذلك كله يتبين المنطق الكامن وراء مقالاتي وأبحاثي في السنوات الأخيرة ضد تيار الإسلام السياسي". [العالمية والعولمة، للسيد ياسين، (ص24)]
قال بعد ثورات الربيع العربي "هكذا، نجح الانقلاب الذي قامت به جماعة «الإخوان المسلمين» على الثورة وسارت بدأب شديد في مخططها لأخونة الدولة وأسلمة المجتمع...ومخطط أخونة الدولة وأسلمة المجتمع سائر في طريقه من خلال النفاذ إلى مؤسسات الدولة ومجالسها القومية"جريدة الحياة السبت، ٢٩ أيلول ٢٠١٢
فحملتي على السيد يسين العلماني الأخطر، ليس لسبب إلحاده، وإنما لسبب جرائمه ضد الشعب المصري فمن أيام مبارك حتى آخر يوم له في تأييد السيسي والدم الذي ارهقه ظلما، كان يسين يقف مع الطغاة ويخدمهم ، ويكتب المقالات العنيفة-50 سنة يكتب حتى قبل موته ويعمل مؤتمرات- الشديدة العنف ضد المسلمين عموما ، وضد الإسلام في ترويجه الفكر الغربي كبديل ، ووقوفه أكبر داعم للأنظمة الدكتاتورية في عالمنا ونظام السيسي منها، هو عمل إجرامي ليس لسبب سفكه للدماء المصرية(إسلامية ومسيحية) وإنما لتجويع الشعب وتزييف وعيه ومساندة السيد يسين له إلى آخر لحظة
أنا قرأت كتبه ومقالاته حتى آخر قطرة دم منها لذلك أحمل عليه كما حمل قلمه وسيف السيسي على الاسلام والمسلمين
 
هي قطاعات وانظمة لادينية
مثال فميشيل فوكو الذي تكلم عن (نظام المتع)
الممتد من اليونان حتى اروبا الحديثة كما بين في كتابه تأويل الذات تكلم عن نظام ذهني ذاتي عقلي
واما عبد الوهاب النسيري فحدد( القطاع وهو قطاع المتعة الحديث ) داخل النظام العام
الذي تكلم عنه فوكو وهو يتكلم عن الاهتمام بالذات!
مع العلم ان فوكو كان مضاجع نظير حتى أتاه يقبن الموت!
فأي اهتمام بالذات عند فوكو الا ذات المتعة العلمانية!؟
مهما تكلم عن العقل و الاخلاق فكلها تابعة للنظام ومن مخارجه وهي الني تولد القطاعات العلمانية!
 
آخر مرة تكلمت مع هولنديتان كانت هذا الاسبوع
الأولى شابة قالت لي انه عنيف جدا (وحكت كل مايتعلق بذلك) قالت خلاص أنا نزعت خوف تركه لي من نفسي
الثانية عجوز
حكت عن زوجها الذي اهملها واعرض عنها طويلا حتى سن الاربعين
ثم
عاشت معه كأنها لاتعرفه حتى مات!
اطلعت على صورها القديمة كانت جميلة كيونانية أو رائعة كفندقية إيطالية أو كوردة زرعها العرب في بلاد إسبانيا
الشئ المثير في كل هذا انها كانت من ثوريات مظاهرات 1968، وهي متحررة او هي بدايات عملية تحرر مابعد الحداثة!!!
 
تشعر المرأة في الغرب، على الرغم من مكتسباتها، أنها تبع للرجل، في حاجة اليه كقائد ، (لكن ليس كجحش يمارس الهبل الذكوري الغربي) -حتى وإن أنكرت بلسانها علنا، إلا أنها في الكواليس الخلفية(ولي خبرات كثيرة جدا في هذا)، تعترف بهذا إن أقررتها، وإن تركتها تشتكي، وإن تركتها تحكي التاريخ الأصلي للمرأة، وإن تركتها تفضفض عن زوجها الهولندي الحمار أو المغفل أو العنيف أو غير الرومانسي
 
لماذا العلماني لايريد غالبا ان يستعمل مصطلح علماني؟
لان المصطلح معيق لوصول ماتحت المصطلح بدون عوائق ذهنية يضعها امام فكرته في نفسك
وكذلك اذا قلت انت للغربيين انتوا صليبيون وانتم اهل الصليب وانتم نصارى
فاولا هم ملاحدة يسخرون من النصرانية ويستعملون الصليب في الممارسة الجنسية وافلام البورنو-ويمسخرون الرهبان ويفضحون انتهاكات القساوسة- وثانيا انت تضع اماما عقولهم مايمنع وصول فكرتك
لماذا لاتبدل كلمة صليبي بمعان تؤدي نفس المعنى اي ان تقول لهم انتم زيادة على ماديتكم التي تعانون منها تحملون ارث نفسي عن او من الحملات الصليبية وبذاءاتهم ودعاياتهم
 
الشئ الذي استغربت له أن تأثير الإعلام داخل اوروبا وصل الى علماء النفس ، فقد حاضرنا دكتور نفساني من يومين، وفجأة وبدون مقدمات، راح يقول لنا إن ذلك المرض الذي نتكلم عنه، تكون بداياته بمرض جنسي كامن، وتظهر آثاره السلوكية بعد مرحلة الخمسين وهذا موجود عند اردوغان، ماجعله يغير طريقته الهادئة في التعامل مع أوروبا إلى التصعيد العنيف.. وأن هذا تراه في بعض الرجال...
لم ارد عليه وتلقيت الضربة في صدري وانا صامت الا ان الزميلة التركية المحجبة قاطعته وهي تضحك سخرية الا ان الامر لم يستمر اقل من دقيقة واكمل شرحه الرائع في مادته!
 
قمت من النوم وتذكرت وأنا أتوضأ سبب بكاء تلك الهولندية متوسطة القوام ، العجوز، التي بلغت ال90 عاماً، والتي تبادلني دائماً الابتسامات والكلمات الرقيقة لانني اعاملها برفق .
بينما هي تعتصر من داخلها.
إذ أنها مكثت في معسكرات الإعتقال اليابانية فترة 12 عام هي وأختها، وكانت الهولنديات يُقدمن كل صباح للقادة اليابانيون من ناحية ، والألمان في الجهة او الجبهة الالمانية.
كن يقفن في الطابور صباحاً وكان القائد يختار منهن ما او من يشاء.
وهذه المرأة تعاني كثيرا من تذكرها عمليات اختيار أختها (وكن صغيرات)، لقائد من أولئك المتوحشين، وتقول لنفسها ياليتني كنت مكان أختي.. فقد ماتت تلك الصغيرة داخل المعتقل.
تذكرت ما كنت قد قرأته في كتاب(الطاغية) وهو بدون إسم للمؤلف، ألفه رجل مهم في زمن أتاتورك ، وقال في الكتاب أن أتاتورك كان يذهب لمدارس البنات، ويختار البنت التي يريد.
وكذلك كان القذافي يفعل لكن كن يُجلبن إليه دائما ولاتنسى أن جهازه الأمني الشخصي كان من النساء.
أتاتورك علماني والقذافي علماني والقادة في الحربيين الكونيين العالميين الغربيين كانوا علمانيين.
 
ماهي العلمانية؟
إنها الدهرية المعاصرة التي تعبد أعضاء الإنسان وتهينها بعد إكرامها كما تستعذب عمليات: جعلها سلعة، ولو تكلمت بصدق ومراقبة أدق لقلت: إنها لاتقدر على استرجاع الإنسان لإنسانيته فإنها بعد أن أخرجت روحه لاتستطيع إستعادتها فبعد أن إدعت الألوهية لم تقدر على الخلق (من جديد) الخلق بالحق، أو الإستعادة المدعاة أو السعادة الموعودة!
 
ماهي العلمانية؟
إنها هتلر وموسوليني ولينين وستالين وأشباههم بوش الأكبر والأصغر (والأخيرين قتلوا أكثر من مليون مسلم وعراقي وغيرهم)
من تظن أنها تكون؟
العلمانية الناعمة أو الخشنة، اليست هي الدموية أيضاً (حربيين كونين، حرب فيتنام، أفغانستان، العراق، سوريا، مصر..إلخ)؟
إنها على كل حال حالها، ديدنها، مناخها، واقعها المحمي قانوناً، مجالها، صُناعها، رجالاتها، فلاسفتها، علماء الاجتماع فيها.
إنها الأحزاب المتصارعة علمانيا!
إنها حتى ماتراه من شتائم داخل البرلمانات العلمانية بل حتى الضرب بالأحذية والنعال
هل تظن انها تفعل كل ذلك ، وهي دينية؟
إنها ياسيدي الدهرية الحديثة.
 
لو قلت لواحد غربي في الغرب انت صليبي وانتم صليبيين هايضحك عليك حتى يقع على قفاه او إسته
ولو قرأ انك تصفه بذلك لتقيأ أو قال في نفسه بدو متخلفين(وله حق لانك لم تصفه وصفا دقيقا صحيحا يذله ويهينه ويقنعه انك فاهمه ومن أي دين او لادين هو كالذي يصف جراج سادي بأنه جزار!!)
انا بس باعرفك وانت دبر حالك
اه ملحوظة هما كفروا اصلا بالصليب من 3 قرون!!
 
في هولندا عدد المصحات النفسية عالية وعدد المرضى بالامراض النفسية والعصبية ومن الشباب عالية جدا(وفي كثير من الأعمال والمؤسسات تجد المرض النفسي غالب خصوصا على النساء وهذا رأيته وأراه يوميا وتراه زميلات عمل من غير الهولنديات ونتكلم في هذا بل يخبروني به مرات ومرات من غير توافق بينهم - وعدد الانتحار عالية جدا ومرضى الايدز أنا اشرفت عليهم في بيت للمسنين!
أي انهم بيكثروا أو يتكاثروا
والغرب لايختلف
أما العلاج النفسي والطبي والصيدلي لهم فهو رائع جدا!
 
وردني هذا السؤال منذ قليل فأجبت عليه
استاذ طارق
بالنسبة للرد على من لا يؤلهون المسيح لكن يقولون انه خلق العالم كنظرية الاكوان والافلاك مثلا
كيف نبين خطا عقيدة هؤلاء
يعني مثلا لو قالوا ان الملائكة تنزل العذاب من السماء باذن الله وتنفخ الروح في النطفة باذن الله ما المانع ان يخلق المسيح من العدم باذن الله
كيف نرد على هؤلاء؟
الإجابة:
ليس عند ملك واحد قدرة تامة على عملية الخلق التام الكامل للكون كله، وكون ملك واحد يقوم بعمل ما ، فلايعني أنه قادر على كل الأعمال كالبشر قدراتهم محدودة موزعة عليهم ولاتجتمع في انسان واحد قدرة على كل شئ في الأرض وإلا فُتن الناس به وظنوه إلهي!، كما فعل النصارى مع المسيح لما أعطوه الألوهية عند الثالوثيين والخلق الشامل للعالم عند شهود يهوه مثلا، ثم إن الخبر أصلا كاذب لان الله لم يخبر أنه أعطى خلق العالم لأحد من الرسل ولكن قاله بولس وهو أصلا لم يتكلم مع المسيح في حياة المسيح -ولم يلتقي المسيح أو يؤمن به في حياته-بل كان في حياة المسيح محارب له مع اليهود وفي خدمة دولة الرومان بدليل أنه ساق تلاميذ المسيح للرومان مسلسلين كما عندهم في رواياتهم ، وكذلك روايات الأناجيل فيها تناقض في هذا الشأن والعهد القديم لم يعطي لا الألوهية لاحد من البشر ولا الخلق التام للعالم فذلك من خصائص الإله وليس من خصائص البشر أو الملائكة ولايمنع ذلك أن يمنح الله الملاكة أعمال في تدبير الكون، فمنهم من هو خاص بالريح والمطر ومنهم من هو خاص بالبرق والرعد ومنهم من هو خاص بكتابة الأقدار وفعل مايأمرهم الله به بالأسباب في الجنين البشري ، فهذه كلها أعمال عمال لا آلهة، كما يفعل البشر فمنهم صانع للسيارات ومنهم مصطلح للساعات ومنهم من يعمل في البحيرات والأنهار ومنهم من يركب الى الكواكب وربما المجرات وهكذا.. فهي أمور مخلوقة لاتمنح أي أحد خصائص الرب ولاعملية الإبداع على غير مثال

ثم تدبير امر النطقة في الارحام لا يعني ان الملائكة تخلق من عدم بل هي تصل بين الاسباب وتنفخ الروح ليس من عندها ولكن كل شئ جاهز بمقوماته وأسبابه وهم يركبون ويصنعون كبقية الصناع على الارض لكنهم لاشك مهرة في الفعل كما لايخفى على انسان
ثم سؤال:
طيب هل يلتزم شهود يهوه ان العهد القديم ليس فيه ان هناك من خلق من العدم غير الله .. يعني كيف يردون؟
يلزمهم لانهم يدعون انه كتابهم ووحي الله للانبياء اذن عليهم ان يؤمنوا انه ليس فيه نص فيما يزعمون اللهم الا مايحرفون فيه المعنى او يحورون فيه الدلالة ليخضع لهم النص وذلك في اكبر عملية تلفيق معاصرة تقوم بها طائفة تدعي المسيحية وتخترع عقيدة جديدة في المسيح تشبه بعض عقائد الفرق المسيحية القديمة فهم يؤمنون ان المسيح هو الملاك ميخائيل وانه خلق الكون كله بأمر الله وان الله أعطاه لقب إله، وخالق للعالم، وقد كتبت هذا كله في كتابي جماعة شهود يهوه ج2

 
إذا كانت العلمانية او الحداثة كما عبر عنها بلاكميور هي "تقنية شغب"-من المشاغبة-فإن الإسلام أعد الإنتصار للقرآن المجيد والإنسان الفريد بتقنية" مراغمة"
نقدنا المراغم امام شغبكم المقامر
عن تقنية الشغب انظر الإنسنية لإدوارد سعيد ص100
وَمَنْ يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً وَمَنْ يَخْرُجْ مِنْ بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا
 
الواحد يصاب بالدهشة الشديدة عندما يرى واحد مثل الفيلسوف الفرنسي المشهور ميشيل فوكو(1926 - 1984) (شاذ جنسيا مثل نيتشه)، والذي هو عظيم العلمانيين العرب، أو الذي يعظمونه ويجعلون أقواله مأثورة(شبه مقدسة) ،عندما يراه لأول مرة، قبل موته بسنتين تقريبا(1982) ، يكتب عن الإهتمام بالنفس لا بالعقل، ويحاول أن يتعسف محاولة الكتابة بنصوص كنصوص المعلقات السبع، بل بجملة واحدة ، كانت معلقة على معبد وثني يوناني(وذلك في طول كتابه" تأويل الذات") ـ محاولا استرجاع العملية الروحية للإهتمام بالذات وربطه بمفاهيم حداثية، زعم هو نفسه، في الكتاب ذاته، أنها تفتقدهّ!!
وعندنا في الإسلام، الذي لم يطلع عليه، آلاف الجمل والكلمات، التي تخلقت منها قيمنا وعلومنا، وحضارتنا وآدابنا، في الفقه والطب(آداب الأطباء مثلا)، بل وكثير من الكتب الإسلامية العظيمة، ماهو أعظم قيمة وتأسيسا للنفس المحترمة والروحانية المنضبطة والاهتمام بالنفس واحترام الآخرين مايصنع أمة عظيمة ونفس عظيمة ، غفل عن قيمها وتأسيس كلماتها الشرق والغرب.
هذا هو غير المفكر فيه علمانياً!!
 
هذا المنشور مقزز لكنه موحي بمعان من وراء وقائعه... وأخره حق ونور وطيب النبوة ورحمتها وبيانها !كثيرا ما رأيت المسنين ممن اصابهم مرض الزهايمر يلقي بعضهم على بعض بالقاذورات التي يتبرزونها في البامبرز الذي يلبسونهومن المعلوم ان لبس البامبرز يكون للمسنين العجزة حتى العقلاء منهم وهي حالة ضرورة وطبيعية للمسنين العجزة في بيوت المسنين في الغربومما أراه دائما او بالأحرى اسمعه ثم أراه هو صريخ او بكاء كبار السن لأنه لاأحد يستجيب لمطالبهم البسيطة بالسرعة المطلوبةوكثيرا ما يضغطون على الزر الذي يحيط بمعصم اليد -الموصول بالفيفي بلا أسلاك ، بالتلفون الموضوع في ناحية من الغرفة-ولايستجيب لهم احد الا بعد مدة طويلة يكون الانسان قد أصابه هستيريا البكاء او الصريخ او محاولة التخلص من الكرسي المتحرك أو السرير(وبعض الرجال يكونون أقوياء وعندهم مرض الزهايمر فيكادون يخلعون عوارض السرير او الجزء الذي يحميهم منه)، كما يكون قد أصابه الذهول وفقدان العقل أو جزء من الذاكرة أو أنه مؤدي للزهايمر وحالة الذهول الملازمة عند البعض!لأنه لأحد يستجيب ولا الأهل يحضرون الا قليلاومن الملفت للنظر أو المثير للتأمل أن البرلماني العنصري خيرت فيلدر تكلم كثيرا في حملته الانتخابية في النقاش علنا على التلفزيون من قادة الأحزاب ، عن بعض تلك المخازي التي يتعرض لها المسنون ، لكنه يعرض حلا ماليا يزيد مثلا من عدد الممرضات (تمويل الحكومة)، او ماشابه من المعالجة المادية الملحة.وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَىٰ أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّىٰ يُبْصِرُونَ (66) وَلَوْ نَشَاءُ لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَىٰ مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا وَلَا يَرْجِعُونَ (67) وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ ۖ أَفَلَا يَعْقِلُونَ (68) وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي لَهُ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُّبِينٌ (69) لِّيُنذِرَ مَن كَانَ حَيًّا وَيَحِقَّ الْقَوْلُ عَلَى الْكَافِرِينَ (70)
 
(امس) قال لي كُتبي هولندي(أي صاحب مكتبة لبيع الكتب ونشرها) ردا على سؤالي عن التغييرات التي حدثت في هولندا اخيرا
قال حدثت صدمات عنيفة جدا نتيجة التفجيرات هنا وهناك.
وكذلك الازمة المالية
قال قبل ذلك كان الشعب اكثر انفتاحا ورحابة واريحية واليوم صار الناس مأزومين مصدومين
لايصدقون مايحدث
 
سألت أكثر من شخص هولندي: لماذا هذه الكميات الهائلة من الكتب المستعملة، والتي تبدو كأن لم يلمسها أحد، تعرض في محلات الاشياء المستعملة؟
قالت احداهن: الهولنديون يقرؤون ثم يتخلصون من كل مايقرؤونه الا قليلا.
وقالت أخرى: كل الهولنديين، خصوصا من كبار السن يريدون التخلص من مكتباتهم، التي لايستعملونها، وتشكل مكانا في البيت..
قال صديق هولندي: تعال عندي ، فوالدي ترك كتب كثيرة -هولندية- واختر ماشئت.. فقد صرت على المعاش واريد أن انظم بيتي أكثر وأراه أكثر أتساعا وفراغا وهدوءا!
(سنتواعد غدا أو بعد غد)
بل قال لي لماذا تشتري الجريدة بي دي اف اسمها "إن إرسي") بمبلغ ، تعال وأنا أعطيك الكود للصحف كلها هولندية وغيرها .. وهو متاح لنا.. حتى يوليو..
وتعليقي على تلك الأمور كلها هو أن المجتمع الذي تدور فيه الأموال حتى لايكون دولة بين الأغنياء منكم(كما قال الله تعالي)، تجد فيه حركة الأفكار والأموال والترف وكل هذه الأمور الإيجابية والسلبية(بحسب)، أما مجتمعنا الراكد الآسن، فقد جعلوه كذلك.. حتى لاتكون صناعة ولا علوم ولا أموال ولا أفكار.. الا مايريدون ويقسمون!
 
عودة
أعلى