هنا نبارك للشيخ نواف الحارثي حصوله على الدكتوراة في علوم القرآن

إنضم
6 مايو 2003
المشاركات
213
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
الرياض
قبل قليل ( ليلة الخميس 16/9/1431 في تمام الواحدة والربع بعد منتصف الليل ) حصل الشيخ الفاضل والداعية النبيل أبو محمد نواف الحارثي على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف بامتياز في جامعة القرى على أطروحته في تحقيق جزء من كتاب غاية النهاية في طبقات القراء لابن الجزري وهو رابع أربعة وكل إليهم تحقيق الكتاب وأولهم مناقشة
بارك الله لك في ما آتاك يا أبا محمد وجعلها حجة لك لا عليك
 
مبارك أخي نواف وأسأل الله تعالى أن تكون لك عوناً على مزيد من الطاعة والعلم النافع .
أعتبرها كرامة من كرامتك أن تمكنت من المناقشة قبل بداية السنة القادمة بعد أن أخبرتنا بتأخر الإجراءات في مجلس الكلية في آخر لقاء
 
مبارك لأخي العزيز والشيخ الفاضل الدكتور نواف الحارثي حصوله على هذه الدرجة ، جعلها الله عوناً له على الطاعة، وأسأل الله لك التوفيق والسداد في مستقبل حياتك العلمية، فنعم الأخ ونعم الصديق، بارك الله فيك ونفع بك...
 
مبارك ايها الشيخ الفاضل على الدكتوراه ، نسأل الله ان يجعلكم من جنوده في الدفاع عن القرآن وخدمته ، وانه لمن توفيق الله تعالى لكم ان رزقكم هذه الدرجة في شهر رمضان وعن كتاب من اهم ما الف في تراجم (اهل القرآن) وان جعل الجزء الاول منه بتحقيقكم ، فهنيئاً لكم.
 
شكر وتقدير

شكر وتقدير

الأخ العزيز الدكتور محمد ...وجميع الإخوة
أولا : أشكر الله سبحانه على مامنَّ به وأنعم (وإن تعدوا نعمة الله لاتحصوها) فنسأل الله أن يعييننا جميعا على ذكره وشكره وحسن عبادة ، كما أسأله سبحانه أن يجعلنا مباركين أينما كنا وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل والسر والعلن.
ثانيا: إن من تمام الفرحة خصوصا مشاركتكم وتشريفكم للمناقشة وتشريف وحضور إخوتي من الزملاء والأهل عموما ...فللجميع الشكر والتقدير..

ثالثا: أقدم لكل مبارك من الإخوة والأخوات (باقة ورد)





تحمل الشكر الجزيل على تهانيهم وتبريكاتهم ، فشكر الله لهم جميعا وأسأل الله أن يرفع قدرهم وأن يعلي منزلتهم في عليين .

ثالثا: بالنسبة لوقت المناقشة ياحبيبنا د/محمد زيلعي-فربما تكون من نوادر المناقشات في الأعوام الأخيرة ...حيث تقررت يوم الأربعاء 16/8/1431هـ، ولأسباب داخلية ...تأجلت يوم الأربعاء 15/9 في الساعة العاشرة والنصف مساء ، والفضل لله أولا وآخرا ثم للجنة المناقشة وهم:
شيخنا العزيز الدكتور: مساعد الطيار ، أ.د:يحيى زمزمي ، أ.د:عبد الله سعاف اللحياني (مشرف البحث)-حيث أبدوا استعدادهم بل وحرصهم على إتمام المناقشة في رمضان فلكل واحد منهم الشكر والعرفان وأسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء وأعظمه على جميع أعمالهم وعلى ما بذلوا من جهد وعناء في دراسة البحث وتقويمه .
رابعا: من باب الإيضاح لأخي عمر فإن الجزء المحقق يبدأ من ترجمة محمد بن إسماعيل بن أحمد إلى نهاية الكتاب ، والعبد الفقير آخرهم تسجيلا ...
أكرر شكري وتقديري للجميع من المباركين والمهنئين على مشاعرهم الصادقة ومباركتهم الحارة... جعلنا الله جميعا من الفائزين في هذا الشهر الكريم ومن السعداء في الدارين . اللهم آمين ،،،،
 
مبارك يا شيخ نواف حصولكم على درجة الدكتوراه، ونفع الله بكم الإسلام والمسلمين.
وأرجو من فضيلتكم طباعة رسالة الماجستير المتعلقة بتحقيق وصف الاهتداء للإمام الجعبري رحمه الله.
 
أبارك لفضيلة الشيخ نواف الحارثي الدرجة العلمية المباركة، جعلها الله عوناً له على الخير والطاعة، وباباً مُشْرَعاً لمزيد من العطاء في هذا العلم المبارك.
وقد تشرفتُ بحضور المناقشة، ووقفت متأملاً لشدة تقدير واحترام المناقشَيْن للطالب عند مناقشته، بالإضافة إلى أدبهما الجم وذوقهما الرفيع في تقديم الملاحظات والفوائد - وهذا لا يستغرب منهما - ، مع حرصهما على الإشادة بالباحث وجهده في أي نقطة تستلزم ذلك، وهذا من الإنصاف الذي قد يُفتقد أحياناً في بعض المناقشات التي تخلو من ذِكْرِ محاسن البحث وصاحبه.
وقد دوَّنتُ بعض الفوائد مما ذكره المناقشان - وكذلك أفعل في كل مناقشة أحضرها - ، ولعلي أضع بعضها بإذن الله تعالى نفعاً لأمثالي ممن هم في أمس الحاجة لها.

أكرر تهنئتي ومباركتي للشيخ الكريم نواف، ونمنِّي النفس بأن نرى هذا السِفْر المبارك مطبوعاً بهذا التحقيق الموفَّق بعد اكتمال تحقيقه من بقية زملاء الشيخ نواف..

محبكم أبو عمر..
 
ما شاء الله . مبارك للشيخ نواف. أسأل الله تعالى أن يجعلها له لا عليه وأن ينفع بها.
 
أسأل الله أن يبارك لكم بهذه الدرجة ، وأن يجعلها بدابة مشوار للتحقيق العلمي الجاد ، وأن ينفعك بها ، وبنفع بك .
 
مباركـ لكم ..ونسأل الله التوفيق والسداد للجميع ...
 
مبارك أخي العزيز نواف وأسأل الله لك التوفيق دوماً ، وسيكون العيد القادم عيدين لك !
- هل سُجلت المناقشة ؟ تأذنون برفعها هنا ؟
- أتطلع إلى موجز لعملكم في الكتاب وتحقيقه .
- قالوا رابع أربعة فمن الفرسان 3 معك ؟
- وأرجو من فضيلتكم طباعة رسالة الماجستير المتعلقة بتحقيق وصف الاهتداء للإمام الجعبري رحمه الله .
أو إعطاءنا موجزا عن الكتاب إن أذنت .
 
أبارك مجدداً لأخي العزيز صاحب النفس الطيبة الدكتور نواف الحارثي .
وحقاً فقد كانت مناقشة ممتعة، وأمسية في تمامها رائعة عمَّتْ فيها روح الأخوة الصادقة والعلم النافع، وزاد جمالها سمو أدب من اعتلى منصة المناقشة من مناقشين ومشرف وباحث.
وقد كانت ليلة مريحة نفسياً ومؤنسة لكثير من حضر . فبارك الله لأخي أبي محمد وجعلها الله عوناً وحجة لك تقوم بزكاتها على الوجه الذي يرضي ربنا جل وعلا .

وقفت متأملاً لشدة تقدير واحترام المناقشَيْن للطالب عند مناقشته، بالإضافة إلى أدبهما الجم وذوقهما الرفيع في تقديم الملاحظات والفوائد - وهذا لا يستغرب منهما - ، مع حرصهما على الإشادة بالباحث وجهده في أي نقطة تستلزم ذلك، وهذا من الإنصاف الذي قد يُفتقد أحياناً في بعض المناقشات التي تخلو من ذِكْرِ محاسن البحث وصاحبه.

صدقت أخي أبا عمر .
 
شكر وعرفان

شكر وعرفان

الإخوة الأفاضل جميعا-:
أولا: اللسان يعجز عن شكر الله أولا ثم شكر الإخوة الذين حضروا المناقشة وقدموا مباركاتهم ، وعلى رأسهم أيضا الأخ الكريم :أبو عمر الردادي الذي نشر خبر المناقشة في الملتقى وما علمت بذلك إلا قبل المناقشة من بعض الحاضرين ، ومن الشيخ مساعد أثناء المناقشة لما قال: هل اطلعت على سؤال الدكتور عبدالرحمن الشهري ...في الملتقى، فقلت: لا ...!!
وأشكر كذلك الأخ الكريم الحبيب: حاتم القرشي ...-الذي غمرني بمشاعره الصادقة ...-وإخوة لايتسع المقام لذكرهم .
وأكرر الشكر تترا لشيخنا الشيخ مساعد...على مباركة هنا ودعواته الصادقة فأسأل الله أن ينفعنا وينفع بنا وبالجميع وأن يرزقنا حسن القول والعمل .
ثانيا: بالنسبة لكتاب (وصف الاهتداء في الوقف والابتداء) للإمام الجعبري ، فمنذ فترة وهو بين يدي مطبعة أضواء السلف ...وإن كان من شكر فللأخ العزيز: علي الغامدي الذي كلم الأخ الكريم: أشر ف عبد المقصود لتبني طباعة الكتاب فوافق مشكورا ...وتأخر الكتاب بسبب إعادة الصف والتنسيق. نسأل الله أن يجزي الأخ أشرف خير الجزاء وأن يكتب له الأجر والمثوبة .
ومن كان في حاجة للكتاب فلا مانع لدي من تصويره وإرساله له أينما كان .
ثالثا: بالنسبة للمناقشة فقد سجلت من قبل الجامعة ، وقصرت في تسجيلها من قبلي ، وتم تصويرها أيضا...وسآخذ نسخة من الجامعة بإذن الله- وأرفعها هنا بشرط : موافقة الشيخ مساعد فهو أحد الحكام .
وبالنسبة لعملي في التحقيق فسأذكره -بإذن الله- قريبا في الملتقى .
رابعا: بالنسبة للفرسان الأفاضل ممن سجلوا الرسالة قبلي ، فهم :
1-الأخ الكريم : أمين فلاته ، وهو أول الباحثين (رسالة دكتوراه) وسلم رسالته بعدي وشكلت له لجنة ولم تنته أموره ولعله يناقش بإذن الله مع بداية الدراسة . وستكون لجنة المناقشة : الدكتور: السالم الجكني عضو الملتقى -، والدكتور : يحيى زمزمي . فنلتقي في المشايخ كما ذكر أخي العزيز الدكتور فهد الوهبي في تعليقه على نشر خبر المناقشة في الملتقى .
2-الأخ الكريم : عبد الله غزاي العتيبي (رسالة دكتوراه) وقرب على الانتهاء وتسليم الرسالة .
الأخ الكريم: سعيد أبو سعيد (رسالة ماجستير) وقرب كذلك على الانتهاء . ولهم شكر خاص لمشاركتهم حضور المناقشة ... ومن طرائف القول في المناقشة أني قلت للشيخ مساعد أثناء مناقشته : كنت أتمنى أن يكون غيري كبش فداء...ولكن ليقضي الله أمرا كان مفعولا ... نسأل الله أن ييسر أمورهم جميعا ، ونراهم على منصة المناقشة قريبا -بإذن الله-.
لا أملك إلا أن أدعو الله أن يجزي الجميع خير الجزاء ثم تكرار شكري لكل واحد فردا فردا ...
واعتذر عن الفراغ في الرد السابق فقد وضعت باقة ورود لكنها خطفت فمن يتحفنا بغيرهاحتى نوصلها للجميع !!
 
قبل قليل ( ليلة الخميس 16/9/1431 في تمام الواحدة والربع بعد منتصف الليل ) حصل الشيخ الفاضل والداعية النبيل أبو محمد نواف الحارثي على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف بامتياز في جامعة القرى على أطروحته في تحقيق جزء من كتاب غاية النهاية في طبقات القراء لابن الجزري وهو رابع أربعة وكل إليهم تحقيق الكتاب وأولهم مناقشة
بارك الله لك في ما آتاك يا أبا محمد وجعلها حجة لك لا عليك
نبارك لأخينا الدكتور نواف . واسأل الله تعالى أن يرفع مرتبته ويشرفه بخدمة القرآن الكريم ويجعل شهادته في ميزان عمله يوم تزل الأقدام .
 
أخي الدكتور نواف هذه باقة ورد بدل عن ضائع مني لكم لنيلكم الشهادة ولكل الذين هنأوك بالدكتوراة
09052820254054.jpg
 
مبارك للأخ الدكتور نواف ، وأسأل الله تعالى أن ينفع بك وبعلمك، وأن تكون بداية المشوار العلمي الجاد، وحبذا لو أطلعتنا على محتويات الرسالة إن لم يكن سبق التعريف بها في الملتقى
 
اعتذار وشكر

اعتذار وشكر

شكرا أخت سمر على نجدتك المباركة
وشكرا لأخي الجيوسي على مباركته
 
ما شاء الله تبارك الله .
مبارك أخي العزيز نواف وأسأل الله لك التوفيق دوماً .
 
أخي الغالي نواف الحارثي, بارك الله لك في هذه الدرجة, ونفعك بها, وجعلها باب خيرٍ لك في العلم والعمل.
 
شكر وتقدير

شكر وتقدير

الإخوة الأفاضل جميعا :
في الحقيقة لقد غمرتموني بتبريكاتكم ودعواتكم فلكل واحد من السابقين واللاحقين الشكر والتقدير نسأل الله أن يسعدنا جميعا في الدارين .
وأقول لأخي فهد الجريوي :أحبك الله الذي أحببتنا فيه ونسأل الله أن يجمعنا جميعا في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر .
وأقدم شكري الخاص لأخي وصديقي وزميلي الدكتور فهد الو هبي الذي لم يكتف بمباركته في الموقع وإنما اتصل بي من خارج البلاد(سويسرا) ليوصل مباركته مباشرة .. فلكم مني أخي فهد الشكر والتقدير ...واعتذر إليك فأقول:

والعذر عند خيار الناس مقبول :::والعفو من شيم السادات مأمول

أكرر شكري للجميع من أولهم لآخرهم وهم كثير:
د.محمد الخضيري .د:مساعد د:عبد الرحمن د:يسري خضر ، :د:عبد الله الجيوسي، عمر البصري ، أبو يوسف الكفراوي ، د:محمد زيلعي ، عبير أل جعال، ضيف الله الشمراني ، أبو عمر الردادي، الفجر الباسم، أمل الأمة،سمر الأرنوؤط، أبو زيد الشيباني، إشراقة جيلي محمد، حاتم القرشي ، تيسير الغول، محمد المطيري ، أحمد عبد السلام ، وفهد الجريوي ، د: فهد الوهبي ....فاقبلوا تحياتي واغتفروا تقصيري
 
ألف مبروك لك أخينا وشيخنا أبا محمد وإلى مزيد من التقدم في حياتك العلمية والعملية والسعادة في الدارين .​
 
ما شاء الله تبارك الله
نسال الله ألا يجعلها اكبر همك و لا مبلغ علمك
 
شكرا أخي معيوض على مباركتك وكنت أتمنى حضورك ...وأقول لأخي الجنوبي أسأل الله أن يتقبل منك هذه الدعوات الصادقة وأن يرزقنا العلم النافع والعمل الصالح ...
 
د. نواف بارك الله فيك
وأشكر لك وفيك أريحيتك العلمية وسرعة استجابتك ، وهو دليل صفاء ونقا ...
( ومن كان في حاجة للكتاب فلا مانع لدي من تصويره وإرساله له أينما كان .
وبالنسبة لعملي في التحقيق فسأذكره -بإذن الله- قريبا في الملتقى )
ثق تماما أني لا أعرفك ، ولكن رحم العلم تجمعنا ، وأكرم بها من رحم
لعلك في مكة المكرمة ، وسيكون لنا لقاء إن شاء الله . ودعواتكم .
 
مبارك أخي الكريم "نواف" و أسأل الله أن يجعلها عونا لك على طاعته .
و عذرا على التأخير فلم أنتبه إلا الآن ..
 
بارك الله لك أخانا الكريم نواف في علمك وعملك
وجعل درجتك العلمية رفعة في درجاتك في الدنيا والآخرة​
 
شكر وعرفان

شكر وعرفان

شكرا لأخي طه وأقول إن اعتذارك ليدل على حسن خلقك وكمال أدبك ومحبة الخير للآخرين ولا تثريب عليك في التأخر ...ونحن أحق بالاعتذار لتأخر الرد ...
وأشكر أخي أبو سعد الغامدي على مباركته ودعواته...وأكرر شكري وتقديري لكل الإخوة والأخوات الذين قدموا التهانئ والتبريكات والدعوات الصادقة .
وأقول لأخي الشيباني : محبكم لازال في مكة إلى اليوم الخميس 23/9
نسأل الله أن يجزي الجميع خير الجزاء وأعظمه وأن يجعلنا جميعا من الفائزين المقبولين في هذا الشهر الكريم
 
التعديل الأخير:
ألف مبروك للشيخ الدكتور نواف الحارثي، نفع الله بك الإسلام والمسلمين وجعل ما قدمتم للمكتبة الإسلامية من تحقيق هذا الكتاب النفيس في موازين حسناتكم إنه سميع مجيب​
 
ألف مبروك وتستاهل كل خير

ألف مبروك وتستاهل كل خير

أبارك للشيخ الدكتور نواف الحارثي على حصوله الدكتوراه ، واسأل الله ان يرفع قدره في الدارين . فوالله ان الخبر قد افرحني جدا ، فالشيخ اعرفه وهو الذي اشار علي بدخول هذا الملتقى المبارك ، عندما التقيت به في جامعة ام القرى ، فجزاه الله عني كل خير
 
أن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي.
أبارك للأخ الكريم الشيخ الدكتور/نواف الحارثي حصوله على الدكتوراه في هذا العلم الشريف المنيف،جعل الله ما نلتموه عونا لكم على الطاعة والخير والإحسان وزادكم من فضله العميم وبارك فيكم ونفع بمن وأكرمكم في الدارين.
 
مبارك للأخ الكريم الشيخ الدكتور/نواف الحارثي حصوله على الدكتوراه
زادكم الله نورا على نور
ونفع بكم وأكرمكم دنيا وآخرة
 
لقد سرني أن اسرة اهل التفسير -لا سيما ملتقى الرسائل الجامعية في الدراسات القرآنية - قد ربحت متخصصا جديدا في علوم القرآن. فالله أسأل أن ينفع المسلمين بعلمه وان يبارك له في هذه الدرجة، سائلا الله ان تقوده لأعلى درجات الجنة، وإنا على الدرب سائرون، والله اسأل كما وفقك لهذه الدرجة ان يوفق كل من يعد لنيل هذه الدرجة وان يرزثنا جميعا الاخلاص.
 
ألف مبروك يا شيخ نواف حصولك على درجة الدكتوراه، وأسأل الله أن ينفعك بهذه الدرجة وأن يجعلها عوناً لك على طاعته وأن ينفع بك الإسلام والمسلمين.
والله قد فرحت لك يا شيخ نواف عندما قرأت الخبر الآن.
وبالتوفيق والنجاح للجميع.
 
شكر وتقدير

شكر وتقدير

إيها الإخوة والأخوات :
أولا : كل عام وأنتم بخير ، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، وجعلنا جميعا من الفائزين في رمضان
ثانيا: في الحقيقة لقد غمرتموني بمشاعركم الصادقة ، ودعواتكم المباركة فلكل واحد منكم -السابقين واللاحقين- الشكر والتقدير ، وأقول : إن شعوركم الصادق ليشعر المسلم بحق الإخوة بين المسلمين فهاهم أعضاء الملتقى يفرحون لفرح عضو من الأعضاء فيتسابقون لتقديم التهانئ والتبريكات...بل ويعتذرون على التأخير والتقصير !!
وترى التعازي تقدم لمن أصابه عارض أو ألم به حدث أليم ...أليس هذا دليل صادق على الإخوة الصادقة بين المسلمين ؟
ثالثا: أكرر شكري وتقديري لمن قدم التهاني وأقول : لم تتأخروا أبدا بل محبكم أحق بالاعتذار عن تأخر الرد لسفري وانقطاعي عن الملتقى فشكرا لأخي: عبد الرحمن الفضلي ولأخي عبد الرحمن المطيري وسعدت بالتعرف عليهما في الجامعة وعقبال الدكتوراه قريبا لكما- بإذن الله- ولكل من سعى جاهدا لنيل هذه الدرجة العلمية لنفع الإسلام والمسلمين .
شكرا أخي سليمان الخاطر وأقول لم تتأخر فكيف تأخرت وقد وصلت مباركتك (تمشي رويدا وتأتي الأول) ، شكرا لأخي رياض الداودي ، ولأخي توفيق العيد ولأخي محمد فال ... شكرا للأول منكم والآخر ...شكرا للسابق واللاحق ... شكرا لمن شاركنا الفرحة ودعا بدعوات صادقة.. بل لقد أرسل لي بالإيميل من خصني بدعوات صادقة منذ أن وصله خبر المناقشة حتى أعلنت النتيجة ..
ختاما : الله اغفر لإخوتي جميعا وأسعدهم في الدارين واجمعنا في جنات النعيم إخوانا على سرر متقابلين، اللهم حقق لهم سؤلهم فيما يرضيك عنهم ياذا الجلال والإكرام .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على خيرة خلق الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:
فهذه أول مشاركة لي في هذا الملتقى المبارك ويشرفني ويسعدني أن تكون لتهنئة أخي الحبيب الدكتور نواف حفظه الله ووفقه وسدده وأسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يكلأه برعايته وأن يحيطه بعنايته وأن يرفعه وينفعه بهذا العلم وأن ينفع به الإسلام والمسلمين وأ يجعله حجة له لا عليه آآآمين

محبكم وزميلكم في الماجستير: أحمد بن سالم الشهري
 
ألف مبارك دكتور نواف، ونسأل الله أن يعينك على خدمة الإسلام والمسلمين.
وأن تكون حصنا حصينا للقرآن الكريم.
اللهم آمين
 
ما شاء الله تبارك الله

أبارك لأخي الشيخ الدكتور نواف الحارثي على هذه الدرجة العلمية المتميزة
جعلها الله له عوناً على الطاعة ونفع به ورفعه درجات
وأرجو أن ييسر الله طباعة الرسالة ورسائل من شاركه في تحقيق هذا الكتاب القيم غاية النهاية
 
index.php

الشيخ الدكتور / نواف بن معيض الحسيكي الحارثي المحتفى به,
الاسم / نواف بن معيض بن جمعان الحارثي
من مواليد عام 1394هـ بقرية المناضح بمركز ميسان بني الحارث -جنوب محافظة الطائف (120كم) .
الدراسة الابتدائية والمتوسطة بمدرسة المناضح
الثانوية بمدرسة الفيصل بالطائف
بكالوريوس قسم القراءات -كلية الدعوة وأصول الدين بمكة المكرمة عام 1416هـ
الماجستير من قسم القرآن وعلومه بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض عام 1427هـ
الدكتوراه بقسم الكتاب والسنة -شعبة التفسير وعلوم القرآن- (1431iJ)
**الخبرات العلمية
معلم بمنطقة بيشة عام 1417/1418هـ
معلم بمنطقة مكة المكرمة عام 1418/ 1419هـ
معيد بكلية المعلمين ببيشة من عام 1419هـ
معيد مكلف بكلية الرياض عام 1423هـ
محاضر بكلية المعلمين ببيشة عام 1428هـ
محاضر بكلية المعلمين بمكة عام 1428هـ
** عضوية الجمعيات
مشرف مندوبية ميسان بني الحارث للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات من عام 1422هـ
عضو الجمعية السعودية للقرآن وعلومه من عام 1423هـ
عضو جمعية البر الخيرية بميسان من عام 1422هـ
 
شكر

شكر

شكرا لأخي أحمد الشهري وعقبالكم قريبا-بإذن الله-، شكرا لأخي بدر عرابي ، شكرا لأخي الدكتور أحمد الرويثي ، شكرا لأخي الجنوبي...شكرا لكم على دعواتكم ومشاعركم ومباركاتكم ...شكرا للجميع ...نسأل الله أن يسعدنا بطاعته ويجعلنا جميعا من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته .
 
عدتم والعَُود أحمد ...
ولم تَـعُد بمفردك بل شُد عَضُدك بردءٍ أمين ....
س :في مكة أم مازلتم خارجها ...؟
ط = طلب : ومن كان في حاجة للكتاب ( وصف الاهتداء للجعبري ) فلا مانع لدي من تصويره وإرساله له أينما كان ...
هل يمكنكم إرساله على بريدي : [email protected]
 
هنا مقدمة الرسالة وملخصها و فهرس محتوياتها
 
عودة
أعلى