أبوخطاب العوضي
New member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو إفادتي حول السؤال أعلاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو إفادتي حول السؤال أعلاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Follow along with the video below to see how to install our site as a web app on your home screen.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
إبراهيم الحميضي قال:لعل الدكتور محمد السريع يفيدنا في هذا الموضوع فقد درس أقوال علماء الدعوة في التفسيروعلوم القرآن .
بارك الله فيكم.وهذا وقد تم بعد البحث العثور على هذه الرسالة للشيخ أبا بطين - رحمه الله - حيث وجدتها لدى الأستاذ \ خالد بن عبدالعزيز بن محمد أبا بطين وتبلغ سبع صفحات .
كتاب قرة العين في الفتح والإمالة وبين اللفظين لابن القاصح العذري (ت 801هـ) مطبوع.قال د \ علي بن محمد بن عبدالله العجلان في كتابه ( الشيخ العلامة عبدالله بن عبدالرحمن أبابطين مفتي الديار النجدية حياته ، و آثاره ، وجهوده في نشر عقيدة السلف ) ص 180-181 :
ثم في الأخير وجدت مخطوطة في مكتبة شقراء العامة مكتوب عليها " رسالة في التجويد " من وقف " الشيخ عبدالله أبا بطين " وأخذت صورة منها وقرأتها فوجدت أنها ليست للشيخ عبدالله بل إنها ربما بخطه فقط .
قال في مطلعها " قال الإمام العالم العلامة المقرىء أبوالبقاء عثمان بن علي بن أحمد بن الحسن القاص العذري - رحمه الله - "
وعدد صفحاتها ستون صفحة ، وهي " قرة العين في الفتح والإمالة بين اللفظين "
بتحقيق الدكتور إبراهيم الجرمي، وصدر عن دار عمار بالأردن.كتاب قرة العين في الفتح والإمالة وبين اللفظين لابن القاصح العذري (ت 801هـ) مطبوع.
بارك الله في جهود كرسي القرآن الكريم وعلومه بجامعة الملك سعود، وبارك الله في القائمين عليه، ولشيخنا د. عبد الله بن صالح العبيد -أعلا الله ذكره- عناية بهذه الرسالة النجدية في علم التجويد، وأقام مجلساً في إقرائها وضبطها والتعليق عليها، وذلك في يوم الخميس 12-6-1433هـ، فأسأل الله تعالى أن يبارك في جهوده.سوف تطبع رسالة البابطين قريباً إن شاء الله ضمن مطبوعات كرسي القرآن الكريم وعلومه بجامعة الملك سعود ، وهي بتحقيق وتعليق الشيخ المقرئ د.عبدالله بن صالح العبيد وفقه الله .
الدكتور الفنيسان نفسه ألف في عدم وجوب التجويد،
وكم في بحثه المطبوع من زلات وتقليل من شأن هذا العلم الجليل.
هل يمكننا الاطلاع على بعض آراء الدكتور الفنيسان-بخصوص التجويد- المارة الذكر؟
حمل كتابه من هذا الرابط:
http://vb.tafsir.net/tafsir25011/#1
شكرا جزيلا
الموضوع يُفتح ولكن الرابط لايعمل ، ورابط الموقع لا يعمل عندي أيضا
لا ادري اين الخلل؟؟