حازم محمد سلام
New member
- إنضم
- 03/07/2011
- المشاركات
- 74
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 6
نعم يا شيخ محمد أقصد خارج الصلاة , وقد أضفت ما يزيل اللبس.
أما عن سؤالك :فيم تختلف بسملة الفاتحة عن بسملة باقي السور ؟
فإن بينهم اختلافا واضحا وهو أن بسملة الفاتحة مختلف فيها أهي آية ام ليست بآية , أما في غيرها فالإجماع منعقد على كونها ليست بآية , أليس هذا اختلافا يترتب عليه حكم مختلف ؟
ثم أن الدليل الذي تسوقه دليل عقلي , وهذا الأمر يحتاج لنقل , ولو أردت العقل لقلت لك : من لا يبسمل يجريها مجرى بقية السور , فهل بسملة بقية السور جزء من أول كل سورة فيها ؟؟؟! ,ألا ترى أني عندما أردت استخدام العقل في مسألة الجهر قلت لي ليس دليلا وتوقفت عند الدخل , فلم تدخل العقل الآن ؟؟؟!!! أم أن هذه ينطبق عليها قولك :فليس يصح في الأذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل ؟؟؟!!
قل لي من قال بقولك من العلماء وما دليله؛ ليكون الكلام مقبولا ؟
أما عن سؤالك :فيم تختلف بسملة الفاتحة عن بسملة باقي السور ؟
فإن بينهم اختلافا واضحا وهو أن بسملة الفاتحة مختلف فيها أهي آية ام ليست بآية , أما في غيرها فالإجماع منعقد على كونها ليست بآية , أليس هذا اختلافا يترتب عليه حكم مختلف ؟
ثم أن الدليل الذي تسوقه دليل عقلي , وهذا الأمر يحتاج لنقل , ولو أردت العقل لقلت لك : من لا يبسمل يجريها مجرى بقية السور , فهل بسملة بقية السور جزء من أول كل سورة فيها ؟؟؟! ,ألا ترى أني عندما أردت استخدام العقل في مسألة الجهر قلت لي ليس دليلا وتوقفت عند الدخل , فلم تدخل العقل الآن ؟؟؟!!! أم أن هذه ينطبق عليها قولك :فليس يصح في الأذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل ؟؟؟!!
قل لي من قال بقولك من العلماء وما دليله؛ ليكون الكلام مقبولا ؟