حازم محمد سلام
New member
- إنضم
 - 03/07/2011
 
- المشاركات
 - 74
 
- مستوى التفاعل
 - 0
 
- النقاط
 - 6
 
نعم يا شيخ محمد أقصد خارج الصلاة , وقد أضفت ما يزيل اللبس.
أما عن سؤالك :فيم تختلف بسملة الفاتحة عن بسملة باقي السور ؟
فإن بينهم اختلافا واضحا وهو أن بسملة الفاتحة مختلف فيها أهي آية ام ليست بآية , أما في غيرها فالإجماع منعقد على كونها ليست بآية , أليس هذا اختلافا يترتب عليه حكم مختلف ؟
ثم أن الدليل الذي تسوقه دليل عقلي , وهذا الأمر يحتاج لنقل , ولو أردت العقل لقلت لك : من لا يبسمل يجريها مجرى بقية السور , فهل بسملة بقية السور جزء من أول كل سورة فيها ؟؟؟! ,ألا ترى أني عندما أردت استخدام العقل في مسألة الجهر قلت لي ليس دليلا وتوقفت عند الدخل , فلم تدخل العقل الآن ؟؟؟!!! أم أن هذه ينطبق عليها قولك :فليس يصح في الأذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل ؟؟؟!!
قل لي من قال بقولك من العلماء وما دليله؛ ليكون الكلام مقبولا ؟
				
			أما عن سؤالك :فيم تختلف بسملة الفاتحة عن بسملة باقي السور ؟
فإن بينهم اختلافا واضحا وهو أن بسملة الفاتحة مختلف فيها أهي آية ام ليست بآية , أما في غيرها فالإجماع منعقد على كونها ليست بآية , أليس هذا اختلافا يترتب عليه حكم مختلف ؟
ثم أن الدليل الذي تسوقه دليل عقلي , وهذا الأمر يحتاج لنقل , ولو أردت العقل لقلت لك : من لا يبسمل يجريها مجرى بقية السور , فهل بسملة بقية السور جزء من أول كل سورة فيها ؟؟؟! ,ألا ترى أني عندما أردت استخدام العقل في مسألة الجهر قلت لي ليس دليلا وتوقفت عند الدخل , فلم تدخل العقل الآن ؟؟؟!!! أم أن هذه ينطبق عليها قولك :فليس يصح في الأذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل ؟؟؟!!
قل لي من قال بقولك من العلماء وما دليله؛ ليكون الكلام مقبولا ؟