كريم جبر منصور
New member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان المعمول به من ضبط التنوين الذي يُتبع بسكون(همزة وصل بعدها ساكن) هو ابقاؤه متراكباً فلا يعرف القاريء المبتديء كيف يصل؟ بالكسر أو الضم.
والذي أراه أن يُضبط بترك حركة واحدة للتنوين بعدها نون متحركة بالحركة المناسبة ، فمثلا:
(خيرًا الوصية) تضبط هكذا (خيرَ[SUP]نِ[/SUP]ا الوصية)
(نوحٌ ابنه) تضبط هكذا( نوحُ[SUP]نِ[/SUP] ابنه)
(بعضٍ انظر) تضبط هكذا(بعضِ[SUB]نِ [/SUB]انظر) أو (بعضِ[SUB]نُ[/SUB] انظر) حسب الرواية.
وهذا الضبط شبيه بضبط قلب النون ميما ولكن بزيادة حركة النون.
فما رأيكم؟
ان المعمول به من ضبط التنوين الذي يُتبع بسكون(همزة وصل بعدها ساكن) هو ابقاؤه متراكباً فلا يعرف القاريء المبتديء كيف يصل؟ بالكسر أو الضم.
والذي أراه أن يُضبط بترك حركة واحدة للتنوين بعدها نون متحركة بالحركة المناسبة ، فمثلا:
(خيرًا الوصية) تضبط هكذا (خيرَ[SUP]نِ[/SUP]ا الوصية)
(نوحٌ ابنه) تضبط هكذا( نوحُ[SUP]نِ[/SUP] ابنه)
(بعضٍ انظر) تضبط هكذا(بعضِ[SUB]نِ [/SUB]انظر) أو (بعضِ[SUB]نُ[/SUB] انظر) حسب الرواية.
وهذا الضبط شبيه بضبط قلب النون ميما ولكن بزيادة حركة النون.
فما رأيكم؟