اللغة العربية يرحمكم الله

إنضم
09/07/2011
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الإقامة
الجديدة ، المغرب
من الملاحظات التي لاحظتها منذ بداية ارتيادي لهذا المنتدى المبارك - وأنا لست سوى ضيفة جديدة عليكم -أن بعض الإخوة يكتبون بلغة قريبة إلى العامية ، بل منهم من يُعَنْون مقاله أو يُقدم سؤالا بلهجته المحلية .
فأرجو من الإخوة الأفاضل الالتزام ما أمكن بالكتابة باللغة العربية الفصحى ، وليس باللهجات المحلية .فالموقع موقع تفسير واللغة عنصر هام في التفسير كما نعلم ، و استعمال العامية لا يليق في موقع كهذا . حيث تغيب الفائدة اللغوية و الوحدة ،ويَحُل مَحَلهما الانقسام و الاختلاف .
 
أحسنت د. خديجة تطغى العامية على الناس ولاسيما لو كتب المرء عفو الخاطر لكن هذا الملتقى له خصوصية إلا أن يكون في الملتقى المفتوح مع مراعاة صعوبة اللهجة العامية للمشارقة على المغاربة والعكس أيضا فالتدوين بالفصحى لا شك أولى
 
تنبيه موفق وصحيح دكتورة خديجة ، ولا شكَّ أن الكتابة باللغة العربية الفصحى هو منهج ملتقى أهل التفسير.. وفقك الله ...
 
منْ عُدِمَ الوسيلة فهو معذور، أما من ينتسب إلى الجهات العلمية ويشتغل بالبحث العلمي فلا عذر له، وألاحظ من هذا الكثير، وأستحييي التنبيه على مثل هذا التقصير، فالعربية لغة القرآن تستغيث. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وأرجو أن يجد المشرفون على هذا الموقع حلا لهذه المشكلة، إما بتصحيح المقالات، أو باستبعاد الردود التي فحش خطؤها وانعدمت فوائدها.
 
ملحوظة موفقة، يا دكتورة خديجة، وإن كنت أرى أن هذا الملتقى من أفضل المنتديات اتباعاً للعربية، وأما بعض الأعضاء المبتدئين فقد يحصل منهم الغلط أو التحدث بلغة العامة.
 
شكر الله لك أستاذ خالد الشبل تعليقك ، و لكن هذه كارثة لاحظتها على جميع المنتديات التي أزورها و لا بد من جعلها موضوعا للنقاش لأنها أصبحت ظاهرة لا يمكن السكوت عليها .
 
عودة
أعلى