[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المعروف لدينا أن من صفات حرف الراء (( التكرير )) ، وهي خاصة بالراء فقط ، وإن هذه الصفة تعرف لتجتنب ، لكني وجدت للشيخ الفاضل إبراهيم بن الأخضر شيخ القراء بالمسجد النبوي الشريف كلاماً مخالفاً لهذا في مقدمة كتاب (( دروس مهمة في شرح الدقائق المحكمة في شرح المقدمة الجزرية في الأحكام التجويدية )) للشيخ الفاضل سيد لاشين أبو الفرح يقول فيه إن هذه الكلام لا يعلم له أصلاً ، ويستدل بقول الجمزوري رحمه الله :
والراء ثم كررنه
وبكلام ابن الجزري
والراء بتكرير جعل
فهل هذا الكلام صحيح ؟
وهل قال بالتكرير أحد من علماء التجويد ؟
أرجو الإفادة ممن لديه علم في هذه المسألة .
وجزاكم الله خيراً[/align]
من المعروف لدينا أن من صفات حرف الراء (( التكرير )) ، وهي خاصة بالراء فقط ، وإن هذه الصفة تعرف لتجتنب ، لكني وجدت للشيخ الفاضل إبراهيم بن الأخضر شيخ القراء بالمسجد النبوي الشريف كلاماً مخالفاً لهذا في مقدمة كتاب (( دروس مهمة في شرح الدقائق المحكمة في شرح المقدمة الجزرية في الأحكام التجويدية )) للشيخ الفاضل سيد لاشين أبو الفرح يقول فيه إن هذه الكلام لا يعلم له أصلاً ، ويستدل بقول الجمزوري رحمه الله :
والراء ثم كررنه
وبكلام ابن الجزري
والراء بتكرير جعل
فهل هذا الكلام صحيح ؟
وهل قال بالتكرير أحد من علماء التجويد ؟
أرجو الإفادة ممن لديه علم في هذه المسألة .
وجزاكم الله خيراً[/align]