من يعرف شيئا عن كتاب الإشارة فى القراءات العشر لأبي نصر العراقي

إنضم
20 أغسطس 2003
المشاركات
611
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم إخوتى أهل الملتقى جميعا:
لقد أعلنت من قبل فى هذا الملتقى عن كتاب [color=00FF99]الإشارة فى القراءات العشر لأبي نصر العراقي ت 469هـ[/color] ولم أجد جوابا ،
ولذا أقدمت بعد هذه الفترة الطويلة على عمل خطة لتحقيقه ،وبلغني قريبا وجود طلبة من جامعة أم القرى ، يقومون بتحقيقه،فهل من معلومة عن ذلك ،وهل استكمل الكتاب ،أم بقي منه مايمكن لباحث أن يستكمله،
أرجوا سرعة التوضيح لمن عنده معلومة حول هذا الأمر،وشكر الله سعيه.
 
وفقكم الله أخي الكريم الدكتور أمين على هذه الخطوة . ولعل الشيخ الفاضل عبدالله الميموني يفيدكم حول ما أشرتم إليه من أن هناك من يقوم على تحقيقه في جامعة أم القرى .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجومرة أخرى ممن له اطلاع على من قام بتحقيق الاشارة وعدد المحققين وتاريخ تسجيلهم في جامعة ام القرى إيصال هذه المعلومة للملتقى للأهمية.والله الموفق.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الدكتور أمين الذي يظهر أن هذا الكتاب قسم إلى عدة رسائل علمية لتحقيقه وقد حقق الدكتور / أحمد الفريح أحد أجزائه من أول سورة الأعراف إلى نهاية سورة النور

وهذا رابط رسالته مصور بصيغة PDF

http://www.halqat.com/Book-282.html

أما بقية أجزاء الكتاب فلا أعرف عنها شيئاً

أتمنى أن أكون قد أتيت بما يفيدك في هذا المجال

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك أخي خالد المقبل على استجابتك وقد كنت عثرت على المطلوب من مكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرقمية على موقع الجامعة. جزاك الله خيرا والله الموفق.
 
حول كتاب الإشارة لأبى نصر العراقى

حول كتاب الإشارة لأبى نصر العراقى

بسم1
هل أحد لديه نسخة مصورة من مخطوطة كتاب الإشارة فى القراءات لأبى نصر العراقى؟ أو يدلنى على رابطٍ لتحميلها، وجزاكم الله خيراً
 
أخي الفاضل هذا الكتاب تم تحقيقه كاملا في كلية القرآن بطنطا من قبل ثلاثة من الباحثين المخلصين ، يمكنك التواصل معهم ، كما يوجد منه نسخة خطية ممتازة في مكتبة الإسكندرية الجديدة أمام الجامعة.
 
جزاك الله خيراً أبا يوسف، ولقد ذهبت إلى مكتبة الإسكندرية، فوجدت النسخة التى عندهم ليست على هذه الجودة، وهى نسخة البلدية تم نقلها إلى المكتبة، فهل عندك معلومات عن أولئك الباحثين الثلاثة الذين ذكرت أنهم حققوا الكتاب، وكيفية الاتصال بهم؟
 
بل نسخة الإسكندرية جيدة جداً ، وقد اعتمدها كثيرون أصلاً ، أما التواصل مع الباحثين المصريين فمن خلال كلية القرآن الكريم بطنطا ، فهم يعملون بها.
 
جزاكم الله خيرًا، وسوف أحاول الاتصال بهم إن شاء الله، غير أن قولكم:" واتخذه كثيرون أصلا"، يفهم منه أن كثيرين قد قاموا بتحقيق الكتاب، ولا أعلمه إلا قد تم تحقيقه بجامعة أم القرى، لكنه ليس كاملا، وما ذكرتموه من أمر أولئك الباحثين الثلاثة، فهل أردتم إفهام ذلك المعنى؟، أفيدونا مشكورين.
 
أخي الكتاب حققه ستة من الباحثين ، يمكن تقسيمهم لمجموعتين ؛ فقد حقق الجزء الأول منه أحد الباحثين في السودان ، ثم أكمل تحقيق بقيته باحثان في جامعة أم القرى ، كما حققه الباحثون المصريون الثلاثة.
 
جزاكم الله خيرًأ على هذه المعلومات وعلى اهتمامكم بالموضوع.
 
عودة
أعلى