من الإعجاز العددي في آية البسملة " نظام العددين 9و10 "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هنيئا لكم
وأخيرا
لقد استطعت أن أفهم وجه تسميتكم له إعجازا
لأنه يُعجزني أن أفهمه إعجازا
فأنا إلى الآن عاجز عن فهم هذا الإعجاز الجديد
حقا لقد أعجزني وياليتني لم أعجز عن فهمه
فأكون معكم ممن لم يعجز عن فهمه
وأحاور من عجز عن فهمه
حتى نجعله غير عاجز عن فهمه
ويكون هو الآخر غير عاجز عن محاورة من هو عاجز عن فهمه

ياويل أمي
ياله من إعجاز
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
أخي الحبيب

أقول لو أقمت "فأرة" بجانب "فيلٍ" وأعملت فيهم مايُعمِله الاخ جلغوم في كتاب الله لاستطعت قطعا أن توجد بينهم علاقة رياضية ما ...
فهل يصدق أحد أن هذا ((( إعجاز)))
إلا العجائز والدراويش !
كلام جميل لو اجتهدت وبينت لنا هده العلاقات التي أعرف أنك لن تعدمها لأن دلك خلق الله.
ولكني أريدك أن تجتهد في عمل الإنسان وائتني بمثل ما يأتيك به الأستاد عبد الله جلغوم ؟ لن تجد وإن اجتهدت طول حياتك.
ثمة بحث لطيف في إعجاز البسملة للدكتور ماهر أمين بين فيه أن لا أحد يستطيع أن يأتي بجملة تجمل الخصائص العددية للبسملة وهدا اعتمادا على برنامج يعطي جميع الاحتمالات الممكنة بتكوين جملة فيها تلك الخصائص يكفي أن تدخل الحروف التي تشاء وقد أدخل جميع حروف العربية.. وكانت النتيجة أن ما تظنه ويظنه غيرك هراء.
لا أحد يستطيع ان يأتي بمثل ترتيب القرآن أبدا.. وإن شئت أنت وغيرك فجرب وأفيدونا..
أما أن تبقى تلوك هده الكلمة " لو " لكان كدا وكدا فإليك هدا الحديث :
[FONT=&quot]حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَابْنُ نُمَيْرٍ قَالَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ رَبِيعَةَ ابْنِ عُثْمَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ[/FONT]
[FONT=&quot] قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلَا تَقُلْ لَوْ أَنِّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ - حديث صحيح رواه مسلم[/FONT]

يغفر الله لي ولكم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
أخي الحبيب
هنيئا لكم
وأخيرا
لقد استطعت أن أفهم وجه تسميتكم له إعجازا
لأنه يُعجزني أن أفهمه إعجازا
فأنا إلى الآن عاجز عن فهم هذا الإعجاز الجديد
حقا لقد أعجزني وياليتني لم أعجز عن فهمه
فأكون معكم ممن لم يعجز عن فهمه
وأحاور من عجز عن فهمه
حتى نجعله غير عاجز عن فهمه
ويكون هو الآخر غير عاجز عن محاورة من هو عاجز عن فهمه

ياويل أمي
ياله من إعجاز
إن من الأشياء التي تدهب بالعلم الكبر والحياء.
وإن الكبر يدهب بالانسان حتى يتوهم أنه قد علم وهو لم يعلم.
فيقول بغير ما يعلم، وهو يدري أنه يأثم، وإدا أثم لم يندم..
فهده نصيحتي لك..
أسأل الله لي ولك المعافاة..
يغفر الله لي ولكم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
أخي الحبيب


كلام جميل لو اجتهدت وبينت لنا هده العلاقات التي أعرف أنك لن تعدمها لأن دلك خلق الله.


لابد من علاقة يستطيع الوصول لها كل من لدية شئ من علم الحساب والرياضيات
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
استادي الحبيب عبد الله جلغوم،

............
ومن الإشارات اللطيفة في موقع آية الحفظ التالية :
عدد كلمات سورة الحجر من أولها وحتى وحتى بداية آية الحفظ : 59 كلمة
عدد كلمات آية الحفظ : 7
عدد كلمات الآيات التالية لها وحتى نهاية المصحف : 588
العدد الناتج من صف هذه الأعداد هو : 597588
هذا العدد يساوي 5242 × 114 .
114 : تعني سور القرآن الكريم ، أليس هذا الذي سيحفظ ؟
لعلكم لاحظتم أن رقم ترتيب سورة الحجر هو 15 وعدد آياتها هو 99 ، ومجموعهما 114 .
هل في الآية أدلة أخرى تشير إلى العدد 114 ؟ الجواب نعم .
أثابك الله.. وجزاك خيرا..
متعطشين إلى المزيد
يغفر الله لي و لكم
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله جلغوم
............
ومن الإشارات اللطيفة في موقع آية الحفظ التالية :
عدد كلمات سورة الحجر من أولها وحتى وحتى بداية آية الحفظ : 59 كلمة
عدد كلمات آية الحفظ : 7
عدد كلمات الآيات التالية لها وحتى نهاية المصحف : 588
العدد الناتج من صف هذه الأعداد هو : 597588
هذا العدد يساوي 5242 × 114 .
114 : تعني سور القرآن الكريم ، أليس هذا الذي سيحفظ ؟
لعلكم لاحظتم أن رقم ترتيب سورة الحجر هو 15 وعدد آياتها هو 99 ، ومجموعهما 114 .
هل في الآية أدلة أخرى تشير إلى العدد 114 ؟ الجواب نعم .



سؤالي الذي يلح علي :
لماذا يتهرب الاستاذ جلغوم عن بيان السبب الذي جعله يختار الجمع هنا من بين عشرات العمليات الرياضية !
فإما أن يخبرنا بالسبب وإلا فهذا هرا ا ا ا ا ا ا ا ا ء
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
استادي الحبيب عبد الله جلغوم،


أثابك الله.. وجزاك خيرا..
متعطشين إلى المزيد
يغفر الله لي و لكم
بارك الله فيك اخي الحبيب دكتور عمارة .
لا أخفي عليك ، ما بقيت لي رغبة في الكتابة هنا ، إن في هذا الملتقى من العجائب ما لم أجدها في أي منتدى آخر ، فهو يجمع أعقل العقلاء ، ونقيضهم .. وها قد رأيت بنفسك كما رأى الآخرون . أشكرك ثانية وأسأل الله العفو والعافية لنا ولكم .
( ملاحظة : ورد خطأ طباعة في : عدد الكلمات 588 حتى نهاية المصحف ، والصواب حتى نهاية السورة ،)
 
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ألا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين​
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
أخي الحبيب مساعد أحمد الصبحي، كنت قلت
لابد من علاقة يستطيع الوصول لها كل من لدية شئ من علم الحساب والرياضيات
ولم أفهم منك، فلو أفصحت وفسرت..
وقلت
لماذا يتهرب الاستاذ جلغوم عن بيان السبب الذي جعله يختار الجمع هنا من بين عشرات العمليات الرياضية !
فإما أن يخبرنا بالسبب وإلا فهذا هرا ا ا ا ا ا ا ا ا ء
وأنا أريد أن أسألك سؤالين هنا، وأترقب الإجابة منك سيدي، وجزاك الله عني خيرا :
السؤال الأول : ذكرت أنه ثمة عشرات العمليات الرياضية، وطبيعي أنك تقصد العمليات الرياضية التي تخص الأعداد، فلو سميت لي عسرة واحدة من بين هذه العمليات ؟
السؤال الثاني : تساءلت عن السبب الذي جعل الأستاذ جلغوم يختار الجمع هنا، وأريد أن أعرف ما إذا كانت النتائج بالجمع محيرة وتدعوك إلى التوقف أم لا ؟ فإن لم تكن عجبت لها، فما الداعي أن نبحث في غيرها ؟
فإن كنت ممن عجب لما قدمه الأستاذ جلغوم، فإليك
قوله تعالى : [FONT=&quot]قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا [/FONT].:. [FONT=&quot]يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا.:.
وقوله تعالى : [/FONT]
[FONT=&quot]أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِنْهُمْ أَنْ أَنْذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آَمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِنْدَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُبِينٌ.:.
وقوله تعالى : [/FONT]
[FONT=&quot]قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا .:. قَالَ ذَلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ فَارْتَدَّا عَلَى آَثَارِهِمَا قَصَصًا .:. فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا [/FONT].:.
فانظر كيف هو العجب ؟ عجب فيه بداية إيمان، وعجب فيه بداية كفر، وعجب فيه بداية علم.. فلينظر كل واحد كيف هو عجبه ؟
ولعلي أزيد :
أريد أن أجنح بك إلى الأعداد وقوانين الأعداد وخصائص الأعداد. ولك أن تعلم أننا بعد لا نعرف إلا القليل.
لو سألتك عن تعريف الأعداد الأولية ؟
ربما لو كان لك علم بها ستقول هي الأعداد التي لا تقبل القسمة بما دونها غير الواحد ؟
فهل يجوز مثلا أن أسأل لماذا استعملنا القسمة ولم نستعمل الجمع أو الطرح أو الضرب ؟
ربما سيجيبك آخرون : هي هكذا، الصورة كانت مع القسمة وهي ليست ظاهرة مع غيرها ؟
وربما سألت لماذا الواحد ليس أوليا ؟
وربما أجابك بعضهم لأنه ليس له أصغر منه يفصله عن نفسه.. وهو إلى حد ما جواب مقنع..
ولي أن أقول لك أيضا، إن كان الواحد أوليا.. فلن يوجد عدد أولي. وستكون كل الأعداد الأولية مركبة لأنها تكتب في صورة العدد في الواحد.
طيب لعلي أسألك لماذا الواحد بالخصوص ؟ مالذي يميز الواحد في الأعداد عن بقية الأعداد..
وجميل جدا أن تعلم أن الواحد متأصل في جميع الاعداد..
وربما سألتني مالذي تعنيه بأنه متأصل فيها ؟ أقول لك بما أن كل عدد يساوي نفسه في الواحد فالواحد فيه وهو معه.. ومع ذلك لا نستطيع فصله عنه..

يغفر الله لي ولكم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما
أخي الحبيب مساعد أحمد الصبحي، كنت قلت

ولم أفهم منك، فلو أفصحت وفسرت..
وقلت

وأنا أريد أن أسألك سؤالين هنا، وأترقب الإجابة منك سيدي، وجزاك الله عني خيرا :
السؤال الأول : ذكرت أنه ثمة عشرات العمليات الرياضية، وطبيعي أنك تقصد العمليات الرياضية التي تخص الأعداد، فلو سميت لي عسرة واحدة من بين هذه العمليات ؟
السؤال الثاني : تساءلت عن السبب الذي جعل الأستاذ جلغوم يختار الجمع هنا، وأريد أن أعرف ما إذا كانت النتائج بالجمع محيرة وتدعوك إلى التوقف أم لا ؟ فإن لم تكن عجبت لها، فما الداعي أن نبحث في غيرها ؟
فإن كنت ممن عجب لما قدمه الأستاذ جلغوم، فإليك
قوله تعالى : [FONT=&quot]قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا [/FONT].:. [FONT=&quot]يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا.:.[/FONT]
[FONT=&quot]وقوله تعالى : [/FONT][FONT=&quot]أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِنْهُمْ أَنْ أَنْذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آَمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِنْدَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُبِينٌ.:.[/FONT]
[FONT=&quot]وقوله تعالى : [/FONT][FONT=&quot]قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا .:. قَالَ ذَلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ فَارْتَدَّا عَلَى آَثَارِهِمَا قَصَصًا .:. فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا [/FONT].:.
فانظر كيف هو العجب ؟ عجب فيه بداية إيمان، وعجب فيه بداية كفر، وعجب فيه بداية علم.. فلينظر كل واحد كيف هو عجبه ؟
ولعلي أزيد :
أريد أن أجنح بك إلى الأعداد وقوانين الأعداد وخصائص الأعداد. ولك أن تعلم أننا بعد لا نعرف إلا القليل.
لو سألتك عن تعريف الأعداد الأولية ؟
ربما لو كان لك علم بها ستقول هي الأعداد التي لا تقبل القسمة بما دونها غير الواحد ؟
فهل يجوز مثلا أن أسأل لماذا استعملنا القسمة ولم نستعمل الجمع أو الطرح أو الضرب ؟
ربما سيجيبك آخرون : هي هكذا، الصورة كانت مع القسمة وهي ليست ظاهرة مع غيرها ؟
وربما سألت لماذا الواحد ليس أوليا ؟
وربما أجابك بعضهم لأنه ليس له أصغر منه يفصله عن نفسه.. وهو إلى حد ما جواب مقنع..
ولي أن أقول لك أيضا، إن كان الواحد أوليا.. فلن يوجد عدد أولي. وستكون كل الأعداد الأولية مركبة لأنها تكتب في صورة العدد في الواحد.
طيب لعلي أسألك لماذا الواحد بالخصوص ؟ مالذي يميز الواحد في الأعداد عن بقية الأعداد..
وجميل جدا أن تعلم أن الواحد متأصل في جميع الاعداد..
وربما سألتني مالذي تعنيه بأنه متأصل فيها ؟ أقول لك بما أن كل عدد يساوي نفسه في الواحد فالواحد فيه وهو معه.. ومع ذلك لا نستطيع فصله عنه..

يغفر الله لي ولكم
الرجل أنهى الحوار وقال دعاء ختام المجلس وقلنا الحمد لله فلا ينبغي أن نفتح الحوار من جديد معه


سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ألا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين​
شكر الله لك إنهاء الحوار
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى