خالدعبدالرحمن
New member
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ..
لقد كان لمقال الشيخ أبي خالد أثره ومكانه في هذا النقاش ،
فلقد دعم جزاه الله خيرا ، الرأي القائل باختيار القراء لأوجه قراءاتهم ، دون الطعن بالسند ..
وفعل الاختيار من القراء والرواة ، الذي ينكره البعض جهلا وتعصبا لغير الحق ، هو الذي دعا شيخ الأسلام رحمه الله لقوله بجواز الخلط بين القراءات في قراءة القرآن .
وهو ما يدعم القول بقراءة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والتي لا تلتزم ما الزمنا به البعض ..
وأرى في اجابة الشيخ السلمي عن الحكمة من ظهور رواية حفص ، رأيا قديرا وجديرا بالدراسة ، فحفص رحمه الله التزم التحقيق ، و ذكر الاوجه المخالفة ، وأظنه أهمل تلك الأوجه المتكلفة عند غيره ،من مثل تلك التي كرهها العلماء ..
والآن اتمنى عليكم أن نخوض في التساؤل الأخير حول كيف فاضل العلماء الأكابر بين قراءة وقراءة ؟!!
والله من وراء القصد .
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ..
لقد كان لمقال الشيخ أبي خالد أثره ومكانه في هذا النقاش ،
فلقد دعم جزاه الله خيرا ، الرأي القائل باختيار القراء لأوجه قراءاتهم ، دون الطعن بالسند ..
وفعل الاختيار من القراء والرواة ، الذي ينكره البعض جهلا وتعصبا لغير الحق ، هو الذي دعا شيخ الأسلام رحمه الله لقوله بجواز الخلط بين القراءات في قراءة القرآن .
وهو ما يدعم القول بقراءة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والتي لا تلتزم ما الزمنا به البعض ..
وأرى في اجابة الشيخ السلمي عن الحكمة من ظهور رواية حفص ، رأيا قديرا وجديرا بالدراسة ، فحفص رحمه الله التزم التحقيق ، و ذكر الاوجه المخالفة ، وأظنه أهمل تلك الأوجه المتكلفة عند غيره ،من مثل تلك التي كرهها العلماء ..
والآن اتمنى عليكم أن نخوض في التساؤل الأخير حول كيف فاضل العلماء الأكابر بين قراءة وقراءة ؟!!
والله من وراء القصد .