تهنئة الزميل (محب القراءات) بفوزه بجائزة السؤال الأول للبرنامج

عبدالرحمن الشهري

المشرف العام
إنضم
29 مارس 2003
المشاركات
19,306
مستوى التفاعل
124
النقاط
63
الإقامة
الرياض
الموقع الالكتروني
www.amshehri.com
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

أبارك لزميلنا الكريم محب القراءات الشيخ محمد بن عمر الجنايني بفوزه في الحلقة الأولى في التفسير المباشر . وقد تناول ضيف الحلقة الثانية د. مساعد الطيار بعد خلط الأوراق في الزجاجة ، ثم ناولني اسم المتسابق الفائز ، فظهر لي رقم هاتف جوال ، وعبارة (بدون اسم) مع جواب السؤال الصحيح وهو كلمة (إبراهيم) .
ولما تم الاتصال على الرقم أثناء البرنامج ظهر في الطرف الآخر الشيخ محمد عمر من المدينة المنورة . وإذا به حبيبنا محب القراءات وفقه الله .
وقد سعدتُ بفوزه كثيراً وأرجو لبقية الزملاء من أعضاء وعضوات الملتقى التوفيق والسداد دوماً .

والجائزة هي إقامة لمدة أسبوع في شقة فاخرة مطلة على الحرم في دار الصفوة التي تقع بقرب الحرم من جهة مستشفى إجياد ، ويمكن للفائز الاستفادة من هذا الأسبوع في الوقت الذي يختاره بالتنسيق مع الزملاء في القناة إن شاء الله .
 
مبارك للأخ الكريم الشيخ محمد الجناينى وفقه الله و هنيئا له هذه الجائزة .
 
الف مبروووووووك لمحب القراءات الشيخ محمد الجناينى .صراحة يستاهل هذه الهدية في هذا الشهر المبارك على جهده وحيوته ونشاطه داخل ملتقى اهل التفسير.
هنيئا له ورمضان مبارك سعيد
 
الحمد لله على فضله وإحسانه , وكرمه وجوده وعطائه .
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا .
شيخنا الحبيب د / عبد الرحمن الشهري وفقه الله
جزاكم الله خيرا على جهودكم المباركة في خدمة القرآن وأهله من خلال العديد من البرامج والأنشطة المباركة , أسأل الله أن يجزل لكم الأجر والمثوبة .
لقد سعدت جدا ولله الحمد بهذه الجائزة , وفي الحقيقة فقد كان هذا الملتقى المبارك سببا في حصولي عليها , وذلك أنني لم أشاهد الحلقة التي عرض فيها السؤال , وإنما اطلعت عليه هنا في الملتقى , ومن ثم أرسلت الإجابة , ولم أكن أتوقع الفوز , ولذلك لم أهتم ولم اسجل اسمي في الرسالة , ولما قدمت الأوراق للدكتور مساعد ليختار الفائز كنت أتابع البرنامج , فاختار ورقة وأعطاها للدكتور / عبد الرحمن الشهري , فلما قال إن الورقة بدون اسم تفاءلت , ولما بدأ يعرض رقم الجوال كنت أترقب وإذا به رقم هاتفي ففرحت جدا بذلك , وفي الحال وجدت اتصالا من القناة وسألوني عن الاسم ثم تحدثت مع الدكتور / عبد الرحمن الشهري على الهواء مباشرة فعرفني وطلب مني إعادة السؤال وإجابته للإخوة المشاهدين .
لقد كانت لحظات جميلة وكان بجواري والدَيَّ الكريمين حفظهما الله وفرحا بذلك فرحا كبيرا ووعدتهما بأن أذهب بهما إلى مكة قريبا إن شاء الله لأداء العمرة .
أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم وأن يجعلنا جميعا من الفائزين بجنات النعيم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين .
وأشكر القائمين على هذا البرنامج المبارك على جهودهم .
كما أشكر من هنئني بالجائزة
الشيخ / طه محمد عبد الرحمن , والأخت الشريفة فاطمة
كتبه / أبو أسامة في 3 / 9 / 1430
 
طلب مني الدكتور / عبد الرحمن الشهري حفظه الله أن أذكر السؤال وإجابته بشيئ من التفصيل والتوضيح لإفادة الإخوة في هذا الملتقى , وقد كان السؤال :
سؤال الحلقة الأولى :
كلمة وردت في سورة البقرة 6 مرات وفي باقي سور القرآن 63 مرة لكن برسم مختلف ما هي؟
الإجابة:
1. كلمة النبيين كتبت في البقرة بدون ياء وفي باقي القرآن مرسومة بالياء
2. كلمة إبراهيم كتبت في البقرة بدون ياء وفي باقي القرآن مرسومة بالياء
3. كلمة الإسلام كتبت في البقرة بدون ألف وفي الباقي مرسومة للألف .

والإجابة الصحيحة هي كلمة ( إبراهيم ) , وبالمناسبة عندما اطلعت على السؤال في الملتقى لم يكن فيه هذه الخيارات الثلاثة , ولكن كنت أعرف الإجابة بحكم تخصصي , فرسالتي في الماجستير والدكتوراه في رسم المصحف بفضل الله .

وقد سبق أن تعرض الإخوة في هذا الملتقى المبارك لرسم هذه الكلمة وسبب اختلاف رسمها في سورة البقرة عن بقية المواضع في القرآن , وإليكم روابط هذه المشاركات :
سؤال عن علة رسم كلمة في القرآن الكريم
لماذا تختلف كتابة اسم إبراهيم عليه السلام في البقرة عن غيرها في باقي السور؟
 
مبارك عليك أخي الفاضل محب القراءات الجائزة وهنيئاً لك الإقامة في مكة بجوار البيت الحرام.

بارك الله فيك وفي والديك وجعلك قرة أعينهما ونفعنا بعلمك في هذا الملتقى وزادك علماً.
 
[align=center]الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
مبارك لكم الجائزة .

ولاتنسى جميع أعضاء ملتقى أهل التفسير من صالح الدعاء .[/align]
 
مبارك عليك أخي الفاضل محب القراءات الجائزة وهنيئاً لك الإقامة في مكة بجوار البيت الحرام.

بارك الله فيك وفي والديك وجعلك قرة أعينهما ونفعنا بعلمك في هذا الملتقى وزادك علماً.

آمين , وجزاك الله خيرا على تهنئتك , وآمل أن يكتب الله لك الفوز بالجائزة خلال هذا الشهر المبارك , فإن كان هناك أحد يستحق جائزة أفضل متابع ومهتم ببرنامج التفسير المباشر من المشاهدين فستكون بلا شك الأخت / سمر فجهودها واضحة في هذا البرنامج خاصة , أسأل الله للجميع التوفيق والإخلاص والقبول .

[align=center]الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
مبارك لكم الجائزة .

ولاتنسى جميع أعضاء ملتقى أهل التفسير من صالح الدعاء .[/align]

شكرا على التهنئة .
وأسأل الله أن يتم علي النعمة بتيسير الذهاب إلى مكة , ولا تنسوني أنتم كذلك من صالح دعائكم .
 
بارك الله فيك أخي الكريم على شهادتك التي أعتز بها. في الواقع هذا البرنامج فيه خير كثير وأشعر أني مسؤولة عنه لذا أهتم بأن يكون على أفضل وجه وأن يحصل منه الفائدة القصوى دائماً.
إن شاء الله أشارك في الحلقات المقبلة فلم يخطر ببالي المشاركة من قبل سبحان الله.
 
مبارك الجائزة للشيخ محمد ، وإذا كنت ستذهب لوحدك فأخبرني ( أمزح )

نسأل الله أن يوفق الجميع ، وأنا متفاءل بأنني سأفوز في حلقة قادمة ( وجه متفاءل !! )
 
بعد مرور أكثر من خمسة أشهر من فوزي بهذه الجائزة تحقق الوعد, وإذا بي في يوم الثلاثاء الموافق 11 / 2/ 1431 مصطحباً والديّ الكريمين ـ حفظهما الله ورعاهما ـ قاصدين مكة المكرمة لأداء العمرة , والإستمتاع بالإقامة بجوار الكعبة المشرفة عدة أيام .
وحين وصلتُ إلى مكة ذهبت إلى الفندق لأستلم جائزة برنامج التفسير المباشر , (وهي إقامة لمدة أسبوع في غرفة مطلة على الكعبة, في فندق دار الصفوة رويال أوركيد).
وقد طلبتُ منهم أن تكون إطلالتي على الكعبة من أعلى الأدوار[ الأدوار المطلة على الكعبة في الفندق من الدور التاسع فما فوق] ولستُ أدري حينها أيهما أفضل على وجه التحديد؟؟!! فحين تختار إطلالةً لغرفتك في فندق ما, فإنك تحرص على اختيار الزوايا والاطلالات التي تعكس داخلك بهجة ورضا , وتنبت في روحك سعادة وراحة, فربما تفضل أن ترى البساط السكاني المزدحم من علو مرتفع, وكذلك مجاري الأنهار حين تتشابك مع ديباجة خضراء طبيعية, كما تفضل أن تسكن أدواراً منخفضة حين تكون إطلالتك على البحر لتروي عينيك من تكسر الأمواج تلو الأمواج , ولكلٍّ رأيه ووجهة نظره فيما يفضله!
لكن حين تكون إطلالتك بقعة تجذب أفئدة ملايين البشر ... إطلالة يتعانق فيها عظمة الحاضر وعظمة الماضي .. إطلالة مميزة على الكعبة المشرفة , فإنك حينها تقف مبهوراً صامتا .. تضيع حروفك .. فلا تدري أتسكن أدواراً عليا أم دنيا ؟؟ يميناً أم يسارا؟؟
روعة المنظر تشل لسانك .. فتعتريك رجفة من الاجلال والابنهار , تنسى معها أي إطلالة رائعة كانت قد أسَرَتْك في أي مكان من هذا العالم .
حقيقةً : أن تطل على المسجد الحرام تلك متعة لا تضاهيها متعة مشاهدتك له على التلفاز ولو في خمس صلوات , ولا يعادلها تأملك له في عمرة أو حج.. ولا تعليقك له صورة على رأس سريرك أو في صدر مكتبك فتتأملها وقت ما تشاء .
كلا إنها متعة أخرى تلك الصورة الحية النابضة التي لا تسكن حركتها ليل نهار, ولا يمل البشر من سلوك جميع الدروب المؤدية إليها , والورود الظامئ على مواردها للارتواء بعظمتها .. طوافاً وسعيا .. دعاءً وصلاة .. تسبيحاً وذكرا
هذا المنظر يفجر داخلك شعوراً بصغارك أمام هذه الحشود الراكعة الساجدة .. كما يعتليك شعور آخر بعظمة رب هذا البيت فترجو رحمته ومغفرته .. وعظمة نبي هذه الأمة الذي بذل الغالي والنفيس لإعلاء هذا الدين فترجو من الله أن يجمعك غداً بالأحبة محمد -صلى الله عليه وسلم – وصحبه .
وأنت على ما يعتمل في نفسك من مشاعر مختلفة , بعضها ضد بعض .. وبعضها وليد بعض .. تشعر بروحانية دافئة تسري في روحك لا تعرف لها وصفاً , ولا لتسللها داخلك حداً , غير أنك تستسلم لها منشرحاً , ولا تملك قدميك حين تقودك بلا تردد ولا توقف لتشارك ذاك السيل البشري السابح حول البيت الحرام راجياً رضى الكريم المنان .
فأنى لهذه الصورة الرائعة وتلك الاطلالة المباركة أن تفارق ذاكرتك دون أن تنحت فيها نحتاً مميزاً لاينسى . ولا عجب أن تجد نفسك في نهاية هذه الأيام الجميلة تَعِد نفسك ومن حولك بتكرار هذه الاطلالة المباركة قريباً, بل وقريباً جداً بإذن الله .
هذه مشاعر يسيرة تعبر عن شيئ مما في نفسي عن هذه الرحلة الرائعة التي أدخلت فيها السرور على قلب والديّ الحبيبين حيث قضوا معي أربعة أيام في هذا الفندق ثم عدت بهما إلى المدينة, وأخذت زوجتي وأولادي وأكملنا بقية الأسبوع في هذا الفندق الرائع .
فشكر الله لقائد هذا البرنامج الرائع حبيبنا الشيخ د/ عبد الرحمن الشهري وبارك في جهوده, وجزى الله خيرا صاحب فكرة هذه الجائزة والتي آمل أن تتكرر في السنوات القادمة فهي من أروع الجوائز المناسبة لشهر رمضان المبارك, وهي خير على خير .
ولا نستطيع أن نكافئ من صنع لنا هذا المعروف إلا أن ندعو الله لهم فأسأل الله أن يوفق القائمين على قناة دليل الفضائية ويبارك في جهودهم ويعينهم ويزيدهم نجاحا وتألقاً .
وإليكم بعض الصور التي صورتها من الغرفة .


[align=center]
64b743e9fb650b.jpg

صورة خارجية لأبراج الصفوة
64b743daab7a25.jpg

مدخل إبراج الصفوة
64b743d8d0fc41.jpg


64b743daa812a1.jpg

64b743b0621bd5.jpg

داخل الغرفة
64b743b05a5c13.jpg

جلسة إطلالة على الحرم
64b7439e7e2a33.jpg

64b743b056eb3b.jpg

منظر الكعبة المشرفة من النافذة
64b743b05de312.jpg

منظر جانبي للمسجد الحرام من النافذة
64b74354ae35d5.jpg

صورة أوسع للمسجد الحرام من النافذة [/align]
 
ما شاء الله، تقبل الله منكم أخي الفاضل عمرتكم ودعاءكم وجزاك الله خير الجزاء على مشاركتك لنا هذه المشاعر الإيمانية الرقيقة. كلماتك الصادقة في وصف مشاعرك زادت شوقاً على شوقنا للذهاب لبيت الله الحرام.
وجزى الله تعالى شيخنا الفاضل الدكتور عبد الرحمن وكل من عمل معه في برنامج التفسير المباشر ومن تحمل تكاليف هذه الجائزة وجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم جميعاً يوم القيامة.
 
ما شاء الله تبارك الله .
تقبل الله منكم عمرتكم يا أبا أسامة ووفقكم لكل خير .
وأهنئكم بهذه الزيارة وأشكرك على دعواتك الطيبة وأسأل الله أن يتقبلها ، ونعتذر على تأخر تحقيق الوعد ، وأحييك على هذه الصور الجميلة التي تغرينا بالزيارة للحرم . وقد هاتفني بعض الفائزين بالجائزة من هناك فأسعدني ذلك كثيراً ، وأسأل الله أن يجزي كل من سعى في هذا خيراً وأن يبارك فيه ، واشكر الزملاء في قناة دليل الفضائية على هذه الهدية القيمة .
 
ما شاء الله تبارك الله
مبارك أخي الأستاذ حبيب القراءات هنيئا لكم وتقبل الله عمرتكم وبارك لك في الوالدين.

محبكم
 
هنيئاً أبا أسامة،،،
أهنئك ببرك بوالديك أولاً، وأهنئك بالجائزة ثانياً.
 
شكر الله لكم جميعا .
الأخت / سمر الأرنؤوط .
ومشرفنا الحبيب د / عبد الرحمن الشهري .
والأستاذ الفاضل / أيمن صالح شعبان .
وأخي وزميلي الشيخ / أمين المزيني .
أسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .
وبفضل الله فقد ذهبنا لمكة في وقت مناسب ( أثناء الاختبارات ) وقبل بداية الاجازة , فلم يكن هناك زحام , حتى إني كنت أطوف بالوالد بعربة واستطعنا بحمد الله أن نقبل الحجر الأسود , وهذا لا يتيسر أثناء الزحام كما هو الحال الآن .
وقد أخبرني المنسق للجائزة من قناة دليل أن معظم الفائزين سيذهبون إلى مكة في هذه الإجازة وأن القناة سترسل مصورين لإجراء لقاءات معهم في الفندق , ومن ثم تعرض على قناة دليل .
كتبه أبو أسامة
في 28/2/1431
 
مشاعر رائعة ..يا أبا أُسامة اسأل أن يتقبل منك ووالديك صالح الأعمال.
لقطات رائعة وجميلة من عدسة مصور مبدع.
تحياتي
 
مشاعر رقيقة منك يا أبا أسامة، ونشكر قناة دليل أن أخرجت منك هذا الحسَّ الأدبيَّ الراقي، فأصبحت مقرئاً أديباً ترسم لوحات عاطفية، مزينة بشذا المسجد الحرام، صور رائعة، وأجمل منها حقيقتها التي عشتها، وألذ من ذلك ما وجدته في قلبك وأنت تدفع عربة والدك ـ حفظه الله وشفاه ـ حول البيت العتيق، وأرجو من الله أن يحقق لك أمنياتك، وأن ينفعك وينفع بك...
[align=center]ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم،،،[/align]
 
ما شاء الله تبارك الله..
أرى هنا جمالا جُمع فيه علو المكان، وطيب الزمان، مع حسن التصوير ورقة البيان..

زادك الله من خيره وبره أبا أسامة..
وجمع لك بين نعيم الدنيا والآخرة.
 
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

وعمرة مقبولة

وزيارة موفقة

هذه هي السياحة الحقيقية مقارنة بشواطئ الشرقية أو إطلالات الجنوب مع جمالهما وروعتهما

زادك الله من فضله
 
ما شاء الله تبارك الله،
هنيئاً لك أخي الحبيب "محب القراءات" ما أكرمك الله به، هنيئاً لك برَّك بوالديك، وهنيئاً لك هذه الأجواء الإيمانية المباركة الزكية التي لا تعدلها أجواء ولا تماثلها!!
شوَّقتنا والله للعمرة..
أسأل الله المولى القدير أن يمتعك ببرهما وأن يديم عليك وعليهما لباس الصحة والعافية موفوراً مُسْبلاً، إنه سميع مجيب..

محبك أبو عمر
 
دائما في تقدم ، ودائما سر في طاعة ربك ، أسأل الله أن يجعلك من الفائزين في الدنيا والآخرة ، وربما نتقابل خلال أيام في المدينة فهل سأجدك هناك .
 
مشاعر رائعة ..يا أبا أُسامة اسأل أن يتقبل منك ووالديك صالح الأعمال.
لقطات رائعة وجميلة من عدسة مصور مبدع.
تحياتي
جزاك الله خيرا على دعائك , أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .
وأما الصور واللقطات فمنكم نستفيد , وليس لي خبرة بالتصوير , ولكن المكان أحيانا يضطرك لذلك , فشكرا لتشجيعك أخي الحبيب .
 
مشاعر رقيقة منك يا أبا أسامة، ونشكر قناة دليل أن أخرجت منك هذا الحسَّ الأدبيَّ الراقي، فأصبحت مقرئاً أديباً ترسم لوحات عاطفية، مزينة بشذا المسجد الحرام، صور رائعة، وأجمل منها حقيقتها التي عشتها، وألذ من ذلك ما وجدته في قلبك وأنت تدفع عربة والدك ـ حفظه الله وشفاه ـ حول البيت العتيق، وأرجو من الله أن يحقق لك أمنياتك، وأن ينفعك وينفع بك...
[align=center]ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم،،،[/align]
جزاك الله خيرا على كلماتك الرائعة , وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .
وأما الكتابة الأدبية فأنتم فرسانها ونحن متطفلون على مائدتها , وليس لي كتابات أدبية لكن لعلها تكون مقدمة , ولعلكم تفيدونا في هذا الجانب .
شكرا لثنائك وتشجيعك
 
ما شاء الله تبارك الله..
أرى هنا جمالا جُمع فيه علو المكان، وطيب الزمان، مع حسن التصوير ورقة البيان..

زادك الله من خيره وبره أبا أسامة..
وجمع لك بين نعيم الدنيا والآخرة.

آمين وإياكم , أسأل الله أن يجمعني بكم وبمن نحب في جنات النعيم .

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

وعمرة مقبولة

وزيارة موفقة

هذه هي السياحة الحقيقية مقارنة بشواطئ الشرقية أو إطلالات الجنوب مع جمالهما وروعتهما

زادك الله من فضله

آمين وإياكم , وفعلا من نعم الله علينا أننا في المدينة النبوية , والمسافة بين مكة والمدينة ليست طويلة , فالحمد لله على فضله .

ما شاء الله تبارك الله،
هنيئاً لك أخي الحبيب "محب القراءات" ما أكرمك الله به، هنيئاً لك برَّك بوالديك، وهنيئاً لك هذه الأجواء الإيمانية المباركة الزكية التي لا تعدلها أجواء ولا تماثلها!!
شوَّقتنا والله للعمرة..
أسأل الله المولى القدير أن يمتعك ببرهما وأن يديم عليك وعليهما لباس الصحة والعافية موفوراً مُسْبلاً، إنه سميع مجيب..

محبك أبو عمر
شكر الله لك يا أبا عمر هذه التهنئة والدعاء , أسأل الله أن يعينني وإياك على بر الوالدين ويرزقني وإياك رضاهما ودعاءهما .

دائما في تقدم ، ودائما سر في طاعة ربك ، أسأل الله أن يجعلك من الفائزين في الدنيا والآخرة ، وربما نتقابل خلال أيام في المدينة فهل سأجدك هناك .

آمين وإياكم ...
شكر الله لك فضيلة الشيخ ..
وأنا في المدينة ويسعدني أن ألتقي بكم
 
عودة
أعلى