بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم..
أحبكم في الله أيتها الصفوة الطيبة من أهل المنتدى..
عضويتي جديدة ومشاركاتي ستكون عبارة عن تساؤلات بإذن الله ..قتكويني علمي وليس شرعي..
ورجائي من الإخوة أهل الاختصاص أن يفيضوا علينا مما أفاض الله عليهم..
يقول الله تعالى..في سورة "ص"
"وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ "
عند اضطلاعي على التفاسير في الحقيقة لم أجد شيئا يطمئن إليه قلبي..
فإذا كان أيوب عليه السلام نبيا فكيف للشيطان أن يمسه.؟؟
وبخصوص المس هنا ..هل هو معنوي من قبيل الوسوسة..وهذا مستبعد..
لأن في هذه الحالة سيكون التشكيك فيما جاء به كنبي..
أو مادي بإحداث الضرر وهنا المرض.فكيف يستقيم أن يكون الشيطان عاملا مسببا
للمرض!!؟؟ والعوامل المسببة للمرض معروفة..كالبكتيريا والجراثيم....
وفي آية أخرى:وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ... ( الأنبياء- الجزء السابع عشر )
إذن فلماذا ذكر الشيطان في الآية الأولى؟؟
أفيدونا بما تستقيم به عقولنا وقلوبنا جزاكم الله خيرا...
السلام عليكم..
أحبكم في الله أيتها الصفوة الطيبة من أهل المنتدى..
عضويتي جديدة ومشاركاتي ستكون عبارة عن تساؤلات بإذن الله ..قتكويني علمي وليس شرعي..
ورجائي من الإخوة أهل الاختصاص أن يفيضوا علينا مما أفاض الله عليهم..
يقول الله تعالى..في سورة "ص"
"وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ "
عند اضطلاعي على التفاسير في الحقيقة لم أجد شيئا يطمئن إليه قلبي..
فإذا كان أيوب عليه السلام نبيا فكيف للشيطان أن يمسه.؟؟
وبخصوص المس هنا ..هل هو معنوي من قبيل الوسوسة..وهذا مستبعد..
لأن في هذه الحالة سيكون التشكيك فيما جاء به كنبي..
أو مادي بإحداث الضرر وهنا المرض.فكيف يستقيم أن يكون الشيطان عاملا مسببا
للمرض!!؟؟ والعوامل المسببة للمرض معروفة..كالبكتيريا والجراثيم....
وفي آية أخرى:وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ... ( الأنبياء- الجزء السابع عشر )
إذن فلماذا ذكر الشيطان في الآية الأولى؟؟
أفيدونا بما تستقيم به عقولنا وقلوبنا جزاكم الله خيرا...