تحية للقائمين على ملتقى أهل التفسير

إنضم
05/05/2003
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الموقع الالكتروني
www.toislam.net
[align=justify]ما من ريب أن العناية بكتاب الله –عز وجل- تعلماً، وتعليماً، وتدبراً، وما جرى مجرى ذلك – من أجل القربات، وأعظم الباقيات الصالحات.
وإن من نعم الله علينا في السنوات الأخيرة ما نراه من العناية بكتاب الله، والإقبال على تعلمه وتعليمه.
ومن ذلك القبيل ما نراه من الاهتمام بتفسير القرآن الكريم، ولفت الأنظار إلى ضرورة العناية به، ومزيد الإقبال عليه.
وإن من تلك الجهود المباركة ما نراه في هذا الملتقى المبارك الذي يضم نخبة طيبة مباركة من أهل العلم والفضل الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تقريب علم التفسير، وتبيين مناهج المفسرين، والإجابة على الأسئلة المتنوعة حول القرآن وعلومه، وإثارة الموضوعات، والمشاركة في بعض وسائل الإعلام، وبعض المؤتمرات التي ترمي إلى هذا الغرض النبيل.
كل ذلك مصحوب بالعلم المؤصل، والأدب الفاضل، والتواضع الجم، والحوار الهادئ، والمناقشة الحرة، والنقد البناء، واحترام أهل العلم، وإنزالهم منازلهم، والبعد عن التسفيه والمهاترات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
فتحية صادقة، وثناءاً عاطراً، ودعاءاً خالصاً لأولئك السراة الأماجد، الذين نهضوا بعلم التفسير، وجددوا ما خلق من نصاعته وروائه.
ورجاءاً حاراً بأن يواصلوا مسيرتهم المباركة، ويرتقوا بعملهم درجات ودرجات.
وأخيراً أعتذر عن عدم ذكر أسماء أولئك خشية من نسيان أحد منهم، ولعلي أستأنس بقول الأول:
[/align] [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
لسنا نسميك إجلالاً وتكرمة = وذكرك المعتلي عن ذاك يكفينا[/poem]

الخميس 3/3/1428هـ
 
مرحباً بالشيخ الكريم الذي لطالما انتفعت وانتفع إخواني بكتاباته........
 
وجود أمثالكم ـ أبا إبراهيم ـ في هذا الملتقى العلمي العملاق سبب فيما تراه من توفيق وتميز ـ ولله الحمد ـ ، فلا تحرم إخوانك ومحبيك من فوائدك الكثيرة .
 
بارك الله فيكم فضيلة الدكتور محمد الحمد على هذا التجشيع للقائمين على الملتقى ، والعناية بالقرآن شرف الجميع ...
 
أضم صوتي للشيخ محمد الحمد ،وأضيف إلى كلامه :إن الشيخ حفظه الله لم يشر إلى "علم القراءات وعلومها ، فهذا الملتقى - حسب علمي ضم كثيراً من مسائل ودقائق هذا العلم التي لا يعرف قدرها إلا من كان من أهلها .
هذا ولا أعلم أن هناك ملتقى أو منتدى اهتم بالقراءت "دراية " ولا أقول "رواية " مثل هذا الملتقى المبارك ،ونحن لا زلنا في بداية الطريق نسيرعليه حتى يقيض الله من يجيء بعدنا ويكمل المشوار ،فجزى الله القائمين عليه خير الجزاء .
 
أهلاً ومرحباً بك بين إخوانك ، فبمثل شخصكم الكريم
يرتفع شأن هذه الملتقيات ، ويزاد الإقبال عليها ، لا سيما
وأنكم ممن عرفتم بكتاباتكم الرائعة التي لطالما استفدنا منها ،
لا حرمك الله الأجر ، وبانتظار مشاركاتكم الفاعلة .
 
السلام عليكم
مرحبا بالشيخ المعطاء الداعية محمد بن إبراهيم الحمد وفي انتظار مقالتكم الرائعة تقبل الله منا ومنك كل العمل دقه وجله
 
نشكر الشيخ الفاضل محمد والشكر موصول لكل الأخوة الأعضاء المشاركين في هذا الملتقى فبهم بعد توفيق الله وصل الملتقى إلى ما وصل إليه وما زلنا نطمح بالمزيد .
وأما ما ذكره أخي الدكتور الجكني فظاهر وبارز ولله الحمد , ولو قام أحد الأخوة بفهرسة المواضيع المتعلقة بالقراءات لقدم للملتقى خدمة جليلة , وننتظر من ينشط ليقوم بهذا العمل .
 
عودة
أعلى