السينما الوثائقية في خدمة القرآن الكريم وعلومه «البقعة المباركة» نموذجًا

موقع تفسير

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
17 مارس 2003
المشاركات
2,858
مستوى التفاعل
42
النقاط
48
الإقامة
.
السينما الوثائقية في خدمة القرآن الكريم وعلومه.jpg

تُعَدّ الأفلام الوثائقية من الأدوات الإعلامية الحديثة ذات القدرة على تسليط الضوء على الواقع بلغة احترافية معاصرة، وهي من الأدوات التي ينبغي الحرص على توظيفها في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وهذه المقالة تُعرِّف بأهمية السينما الوثائقية في خدمة القرآن الكريم، وتعرض أنموذجًا تطبيقيًّا في هذا المجال.


يمكنكم قراءة المقال كاملًا عبر الرابط التالي:
tafsir.net/article/5551
 
vally.jpg
صورة التقطتها الاسبوع الماضي للوادي من شاطئه الايمن ضمن عدد آخر من الصور ، وأود أن أنبه على أن الرجل الصالح الذي زوج إحدى ابنتيه لنبي الله موسى لم يكن شعيب عليه السلام ، فشعيب سبق عصر موسى بمئات السنين ، وهذا من الأخطاء الشائعة التي ينبغي التنبه لها ، ولم اكمل الاطلاع على بقية المقالة.
 
الموضوع مفيد من عنوانه ولم أقرأه، والمتناقضات تملأ المشهد؛ إذ أن معالم الحرمين شرفهما الله مكة والمدينة من جبال وبيوت الصحابة وغيرها؛ ذهب أكثرها بدعاوي التوسعات وطمس أضرحة القبوريين ورفع راية التوحيد.
فهل تأتي الوثائقيات بعد التخريب لتبني الوهم؟

اللبيب حيران.
 
أعتقد أن الموضوع برمته بحاجة الى إعادة نظر ، وفي الافق متسع ومندوحة عنه ، فالقران الكريم خصوصيته وروحانيته لا تنسجمان مع مثل هذا التكلف (وجهة نظر)، مع اعتقادي الجازم والاكيد بأهمية توظيف كل وسائل التكنولوجيا الحديثة لخدمة القران الكريم ، والافادة منه، واذا اسعفني الوقت ساقدم مراجعة لهذا المقال وابدي رايي في حيثياته ، والله المستعان
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى