أبو العز النجدي
New member
- إنضم
- 30/08/2009
- المشاركات
- 15
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 1
في الصحيح عن حذيفة
((قَالَ صَلَّيْتُ مَعَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- ذَاتَ لَيْلَةٍ فَافْتَتَحَ الْبَقَرَةَ فَقُلْتُ يَرْكَعُ عِنْدَ الْمِائَةِ. ثُمَّ مَضَى فَقُلْتُ يُصَلِّى بِهَا فِى رَكْعَةٍ فَمَضَى فَقُلْتُ يَرْكَعُ بِهَا. ثُمَّ افْتَتَحَ النِّسَاءَ فَقَرَأَهَا ثُمَّ افْتَتَحَ آلَ عِمْرَانَ فَقَرَأَهَا))
فإذا كان النبي صل1 قرأ البقرةَ والنساءَ والَ عمران في ركعةٍ وهي خمسة أجزاء وزيادة فكيف بباقي الركعات الأخرى وقد عُلِم من هديه صل1 أنه يصلي بالليل إحدى عشرة ركعة فكم سيكون مجموع الأجــزاء إذن ؟
حتى لو قلنا إنه صلى صل1 قرأ بعد الأولى في كل ركعة جزئين فقط فسيكون مجموع الأجزاء 19 جزءاً بإسقاط (ركعتي الشفع ) على القول فيها
هذا في ليلة فإذا ضممتَ مع هذه الليلةِ النهارَ المتقدمَ فبالتأكيد أنه عليه الصـلاة والسلام كان يقرأ في النهار .
وكذا إذا ضممتَ مع تلك الليلةِ ليلةَ اليومِ القادمِ فكم سيكون المجموع ؟!
وهذا في إحدى الليالي ( وجاء عند النسائي أنه في رمضان ) لكن أعلَّها النسائي
فكيف في ليالي العشر في رمضان فإنه كان يُحييها كلها كما قال عائشة في الصحيح
فما رأي الأفــاضل ؟
((قَالَ صَلَّيْتُ مَعَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- ذَاتَ لَيْلَةٍ فَافْتَتَحَ الْبَقَرَةَ فَقُلْتُ يَرْكَعُ عِنْدَ الْمِائَةِ. ثُمَّ مَضَى فَقُلْتُ يُصَلِّى بِهَا فِى رَكْعَةٍ فَمَضَى فَقُلْتُ يَرْكَعُ بِهَا. ثُمَّ افْتَتَحَ النِّسَاءَ فَقَرَأَهَا ثُمَّ افْتَتَحَ آلَ عِمْرَانَ فَقَرَأَهَا))
فإذا كان النبي صل1 قرأ البقرةَ والنساءَ والَ عمران في ركعةٍ وهي خمسة أجزاء وزيادة فكيف بباقي الركعات الأخرى وقد عُلِم من هديه صل1 أنه يصلي بالليل إحدى عشرة ركعة فكم سيكون مجموع الأجــزاء إذن ؟
حتى لو قلنا إنه صلى صل1 قرأ بعد الأولى في كل ركعة جزئين فقط فسيكون مجموع الأجزاء 19 جزءاً بإسقاط (ركعتي الشفع ) على القول فيها
هذا في ليلة فإذا ضممتَ مع هذه الليلةِ النهارَ المتقدمَ فبالتأكيد أنه عليه الصـلاة والسلام كان يقرأ في النهار .
وكذا إذا ضممتَ مع تلك الليلةِ ليلةَ اليومِ القادمِ فكم سيكون المجموع ؟!
وهذا في إحدى الليالي ( وجاء عند النسائي أنه في رمضان ) لكن أعلَّها النسائي
فكيف في ليالي العشر في رمضان فإنه كان يُحييها كلها كما قال عائشة في الصحيح
فما رأي الأفــاضل ؟