اجتماع الجمعية العمومية للجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه يوم 30/5/1429هـ

عبدالرحمن الشهري

المشرف العام
إنضم
29 مارس 2003
المشاركات
19,305
مستوى التفاعل
124
النقاط
63
الإقامة
الرياض
الموقع الالكتروني
www.amshehri.com
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

بفضل الله وتوفيقه سوف يكون اللقاء السنوي لأعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه يوم الأربعاء 30/5/1429هـ وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس أعضاء شرف الجمعية. ووسوف يشتمل اللقاء على :
- توزيع جوائز الرسائل العلمية المرشحة لنيل جائزة (الرسالة العلمية المتميزة) في الدراسات القرآنية بعد صلاة المغرب.
- الجمعية العمومية بعد صلاة العشاء .

نرجو من أعضاء الجمعية وفقهم الله ترتيب مواعيدهم لحضور هذا اللقاء وإخطارنا في أمانة الجمعية بالرغبة في الحضور لتهيئة السكن ، وستحرص أمانة الجمعية خلال الأسبوع القادم 12/5-16/5/1429هـ إرسال خطابات دعوة للجميع وبرفقها نسخة من التقرير السنوي للجمعية إن استطعنا ذلك للاطلاع عليه قبل انعقاد الجمعية العمومية أو إرساله على البريد الالكتروني للأعضاء إن تعذر خروجه من المطبعة مبكراً .


أمانة الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض
كلية أصول الدين - قسم القرآن وعلومه
هاتف 012582753
فاكس 012582695
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
نتمنى لكم مزيدا من التوفيق, وهل الدعوة لهذا اللقاء عامة أم خاصة ؟
 
بارك الله في جهودكم , وأسأل الله أن يجعله لقاء مباركا .
والسؤال , هل الدعوة خاصة بفئة معينة من الأعضاء , أم هي عامة لجميع الأعضاء ؟
وهل التنسيق للحضور عن طريق الفروع في المناطق ؟ أم نبلغ أمانة الجمعية مباشرة في الرياض برغبتنا في الحضور؟
وجزاكم الله خيرا
 
الدعوة لجميع الأعضاء . ويمكن التنسيق عن طريق الأمانة في الرياض أو مكاتب اللجان الفرعية .
 
هل سيكون الاجتماع في كلية اصول الدين بالرياض ؟
وهل هناك آليه معينة للانظمام للجمعية
بمعنى هل هي مختصة بفئة معينة ام أن الانتساب متاح للراغبين من المهتمين

وجزاكم الله خير
 
الدعوة عامة لجميع أعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه دون استثناء ، وكلهم له حق الحضور والمشاركة في إقرار الخطة السنوية للجمعية والتي سوف تعرض للإقرار في الاجتماع .


هل سيكون الاجتماع في كلية اصول الدين بالرياض ؟
وهل هناك آليه معينة للانضمام للجمعية
بمعنى هل هي مختصة بفئة معينة ام أن الانتساب متاح للراغبين من المهتمين
وجزاكم الله خير

نعم سوف يكون الاجتماع في القاعة الكبرى بكلية أصول الدين إن شاء الله . والانضمام للجمعية متاح للراغبين من المتخصصين وغيرهم . فأما المتخصصون فلهم الخيار في اختيار العضوية العاملة أو الانتساب . وأما غير المتخصصين فلهم الانتساب فحسب . والجمعية ترحب بالجميع لأنها تعنى بالجميع وتستفيد منهم وتفيدهم بإذن الله .
 
لم ترسل الجمعية خطاباتها حتى الآن فهلا حضضتهم على الإسراع لمصلحة الحضور، وجزاكم الله خيرا يا أبا عبد الله.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيراً على هذه الجهود الطيبة اخوكم: د. أحمد الفرّان
 
للتذكير بالموعد يوم الأربعاء القادم 30/5/1429هـ إن شاء الله . وسوف يعرض خلال اللقاء الفيلم الوثائقي (23 دقيقة) الذي أصدرته الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه من إخراج الزميل العزيز عبدالعزيز بن عبدالرحمن الضامر وفقه الله بعنوان :
[align=center]ملامح من تاريخ التفسير في المملكة العربية السعودية[/align]

وأرجو أن يوفق الله الجمعية لإصدار عدد من الأفلام الوثائقية الاحترافية ذات الصلة بالدراسات القرآنية لنشر هذه العلوم على أوسع نطاق بطرق مختلفة .
 
هذا الفلم الوثائقي خطوة مباركة ، وأجدها فرصة مناسبة لشكر أخي العزيز عبد العزيز الضامر على فكرته الرائعة ،و على متابعته لإخراج هذا الفلم الوثائقي اللطيف ، والأول من نوعه ـ حسب علمي ـ في رصد مسيرة التفسير في المملكة العربية السعودية رصدًا توثيقيًا عبر الصوت والصورة ، فوفقه الله لكل خير .
 
هذا الفلم الوثائقي خطوة مباركة ، وأجدها فرصة مناسبة لشكر أخي العزيز عبد العزيز الضامر على فكرته الرائعة ،و على متابعته لإخراج هذا الفلم الوثائقي اللطيف ، والأول من نوعه ـ حسب علمي ـ في رصد مسيرة التفسير في المملكة العربية السعودية رصدًا توثيقيًا عبر الصوت والصورة ، فوفقه الله لكل خير .

آمين وكل مهتم بخدمة كتاب الله الكريم، ثم ألا يمكن العمل على تنزيل هذا الفلم أو المهم فيه هنا في الملتقى ليستفاد منه، وربما تعمم فكرته في أكثر من قطر إسلامي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علما بأن الاجتماع سينقل للعضوات من خلال الشبكة التلفزيونية في مركز دراسة الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميةـ فرع الملز
 
السلام عليكم
انا سوف احضر ان شاء الله
هل الدخول متاح ام لابد من تنسيق او دعوه مسبقه ؟
 
تم الاتصال بالجمعية وتبين ان حضور الحفل متاح للجميع بدون دعوة مسبقة وحضور الجمعية العمومية للمنتسبين
وسوف يتم توزيع استمارة انتساب للجمعية للراغبين وهي على نوعين كما ذكرشيخنا الفاضل في رده السابق
 
عقدت الجمعية العمومية ولله الحمد ، وحضرها عدد كبير من الزملاء أعضاء الجمعية من أنحاء السعودية ، وقد كانت ليلة حافلة ، فشكر الله لجميع الحضور الذين تكلفوا مشقة الحضور لهذا المنشط السنوي ، ونحن نقدر للزملاء الذي لم يتمكنوا من الحضور بسبب ظروفهم ، ونعدهم بإرسال كل المطبوعات والتقارير التي وزعت على الحضور على عناوينهم البريدية .
كما نعتذر للحضور الذين قدموا من خارج الرياض من الزملاء والزميلات بسبب القصور والتقصير الذي وقع فيه المنظمون سواء في الإسكان أو الاستقبال ، ونعدهم بأن يكون التنظيم أفضل في السنوات القادمة بإذن الله ، ونشكرهم على مقترحاتهم التي تقدموا بها مشافهة أو كتابة ونعدهم بأن ينظر مجلس الإدارة إلى هذه المقترحات بعين الاعتبار والاهتمام .
 
(إثبات حضور، وتهنئة)
من قبيل الحرص على ألا يفوتني أي من لقاءات هذه الجمعية المباركة، التي كان لي -بحمد الله- شرف حضور حفل تأسيسها، والحصول على عضويتها.
لقد كان هذا العام هوالسادس، وكما هو معتاد، بدأ الحفل باستقبال بهيج للأعضاء يتقدمهم عدد من الإخوة أعضاء مجلس الإدارة، ثم وزعت بطاقات الحفل، وتقرير الجمعية، وهدايا قيمة، وعروض لإصدارات جديدة في التخصص.
وفي قاعة الاحتفال التي سعدت بحضور سمو راعي الحفل،وسعادة رئيس الجمعية، وفضيلة نائبه،وعدد من الشخصيات المكرمة،وجمهور من أعضاء الجمعية.
ثم جاء الحفل الذي قدمت فيه العديد من الكلمات الخطابية الجميلة،وفيلم وثائقي عن ملامح من تاريخ التفسير في المملكة العربية السعودية، ثم تكريم للفائزين بجائزة الجمعية، ثم كلمة لكل منهما جاء فيهما بيان لأهمية عمل كل منهما وجدارته بالفوز، ووصايا للباحثين.
ثم شهد الحفل لقاء أعضاء الجمعية مع رئيس الجمعية،وفضيلة وكيله، استمع فيها الحضور للتقرير السنوي للجمعية،ثم لمداخلات عدد من الأعضاء التي جاءت تصب في سبل تطوير أعمال الجمعية، وتشيد بإنجازاتها.
ثم ختم الحفل بعشاء لذيذ، ولقاءات أخوية على هامشه بين عدد من الأعضاء عززت أواصر العلاقة العلمية، والأخوية بين الأعضاء.
أخيرا: أحمد الله وأشكره على هذه النعم الطيبة، وأسأله سبحانه وتعالى أن يجزي القائمين على الجمعية خير الجزاء.
 
وسوف يعرض خلال اللقاء الفيلم الوثائقي (23 دقيقة) الذي أصدرته الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه من إخراج الزميل العزيز عبدالعزيز بن عبدالرحمن الضامر وفقه الله بعنوان :
[align=center]ملامح من تاريخ التفسير في المملكة العربية السعودية[/align]

وأرجو أن يوفق الله الجمعية لإصدار عدد من الأفلام الوثائقية الاحترافية ذات الصلة بالدراسات القرآنية لنشر هذه العلوم على أوسع نطاق بطرق مختلفة .
وفقني الله لحضور هذا اللقاء المبارك الذي سعدنا فيه بالالتقاء بكثير من أعضاء الجمعية من مختلف مناطق المملكة , وشاهدت هذا الفلم الوثائقي عن التفسير في المملكة , وهذا العمل خطوة مباركة , إلا أن عليه بعض الملاحظات , وهو أنه أغفل جوانب أخرى وشخصيات بارزة في التفسير في المملكة العربية السعودية , فآمل أن يسعى الشيخ عبدالعزيز الضامر لتطوير هذا الفلم وإضافة المزيد عن التفسير في عهد المملكة , وعلى كل حال فهو عمل مبارك , وجهد يشكر عليه , فجزاه الله خيرا .
 
عودة
أعلى