م

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • 4shared - My 4shared - shared folder - free file sharing and storage
    موضوع مهم جدا من جديد مواضيعي في تبيان الشبه والأماني العقَديَّة... يتناول مسألة الخلود في النار بالآيات البينات الواضِحات... أنتَظر نقدَكم وتصويبَكم.
    حياك الباري اخي . ولكن وقعت بخطأ جسيم عنما قلت ان الاستثناء الذي ذكر لاهل النار ذكر مثله لأهل الجنة وللتذكير فقط اضع لك الأيات :
    {‏فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا‏‏فَفِي النَّارِ‏‏لَهُمْ فِيهَا‏ ‏‏زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ‏ خَالِدِينَ فِيهَا‏ ‏مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ‏إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ * ‏‏وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا‏‏‏فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ{"السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ‏‏‏عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ‏‏
    الاول جاء فيها فعال لما يريد والثانية جاء فيها عطاء غير مجذوذ وهذا ما يبين الفرق .
    ثانيا اطلت فيما ليس له علاقة بالموضوع ونسيت ان اصل المسألة هي انك لا تعتقد بخبر الاحاد من ناحية وانك لم تذكر الكثير من الآيات مثل :
    ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء .
    وغيرها من الآيات .
    ثم انك تقول بعض المفسرين وهذا يعني ان اغلبهم خالف ولكن لو تحققت لوجدت العكس .
    واخيرا لن تدخل الجنة بعملك بل برحمة الله والله لا يظلم احدا وهو متفضل على عباده في الدارين .
    4shared - My 4shared - shared folder - free file sharing and storage
    في الرابط أعلاه تجدُ أستاذنا موضوعا جديدا من مواضيعي في سلسلة "الرد على الشبه والأماني السرابية" يتعلق بموضوع المشيئة، وما يروج له من أن الموحد العاصي تحت المشيئة إن شاء غفر الله له وإن شاء عذبه... رجاء اقرأه بعين ناقدة وبخلفية بيضاء، وانقده بما تشاء، وإني في انتظار ملاحظاتك واقتراحاتك.
    محبك وابنك: نسيم من الجزائر
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
عودة
أعلى