إن الله تعالى قرن اسمه صل1 باسمه تعالى في قوله تعالى: [FONT=QCF_BSML]ﭽ [/FONT][FONT=QCF_P596]ﯓ ﯔ ﯕ[/FONT][FONT=QCF_BSML]ﭼ[/FONT] [الشرح: ٤], أي: لا أذكر إلاّ ذكرت معي وقال بعضهم عكس ذلك, أي: (لا تذكر إلا وأذكر معك), وهو أولى.
أين أجد من ذكر القول الثاني؟
وقال تعالى: [FONT=QCF_BSML]ﭽ [/FONT][FONT=QCF_P426]ﭲ ﭳ ﭴ ﭵ ﭶ ﭷﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﭼ ﭽ ﭾ ﭿ [/FONT][FONT=QCF_BSML]ﭼ[/FONT]
فقوله في الآية "وملائكته" هل يراد بهم رؤساء الملائكة, وهم: جبريل وميكائل وإسرافيل وعزرائيل أو حملة العرش والحفظة أو نوع مخصوص كالكروبين والروحانيين أو ملائكة خلقهم الله تعالى بخصوص الصلاة عليه كل محمّل.
وأتى بالجملة الفعلية دون الاسمية لتفيد التجدد والحدودث ولم تكن ماضية لتفيد الحال والاستقبال, وهذا ما يؤيد مذهب الإمام الشافعي- رضي الله عنه- حيث جعلها في كلّ صلاة.
لم أجد فيما بين يدي من مصادر ما تشرح وتؤيد ما سبق
فهل من مفيد؟
أين أجد من ذكر القول الثاني؟
وقال تعالى: [FONT=QCF_BSML]ﭽ [/FONT][FONT=QCF_P426]ﭲ ﭳ ﭴ ﭵ ﭶ ﭷﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﭼ ﭽ ﭾ ﭿ [/FONT][FONT=QCF_BSML]ﭼ[/FONT]
فقوله في الآية "وملائكته" هل يراد بهم رؤساء الملائكة, وهم: جبريل وميكائل وإسرافيل وعزرائيل أو حملة العرش والحفظة أو نوع مخصوص كالكروبين والروحانيين أو ملائكة خلقهم الله تعالى بخصوص الصلاة عليه كل محمّل.
وأتى بالجملة الفعلية دون الاسمية لتفيد التجدد والحدودث ولم تكن ماضية لتفيد الحال والاستقبال, وهذا ما يؤيد مذهب الإمام الشافعي- رضي الله عنه- حيث جعلها في كلّ صلاة.
لم أجد فيما بين يدي من مصادر ما تشرح وتؤيد ما سبق
فهل من مفيد؟