مسافر وحدي
New member
- إنضم
- 03/09/2008
- المشاركات
- 67
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 6
مثلا قوله : { وَيُكَفِّرُ } اختلف القراء في قراءته؛ فقرأ أبو عمرو وابن كَثير وعاصم في رواية أبي بكر وقتَادة وابن أبي إسحاق «ونُكَفِّرُ» بالنون ورفع الراء. وقرأ (نافع) وحمزة والكسائي بالنون والجزم في الراء؛ ورُوي مثل ذلك أيضاً عن عاصم. وروى الحسين بن عليّ الجَعْفِيّ عن الأعمش «يُكَفِّرَ» بنصب الراء. وقرأ ٱبن عامر بالياء ورفع الراء؛ ورواه حفص عن عاصم، وكذلك روى عن الحسن، ورُوي عنه بالياء والجزم. وقرأ ابن عباس «وتُكَفِّرْ» بالتاء وكسر الفاء وجزم الراء. وقرأ عكرمة «وتُكَفَّرْ» بالتاء وفتح الفاء وجزم الراء. وحكى المَهْدَوِيّ عن ابن هُرْمُز أنه قرأ «وتُكَفِّرُ» بالتاء ورفع الراء. وحُكي عن عكرمة وشَهْر بن حَوشب أنهما قرءا بتاء ونصب الراء. فهذه تسع قراءات أَبْيَنُهَا «ونُكَفِّرُ» بالنون والرفع. هذا قول الخليل وسيبويه. قال النحاس قال سيبويه: والرفع هاهنا الوجه وهو الجيِّد .
فهل ( ابينها ) عند القرطبي ترجيح مذموم بين القراءات
و وصف سيبويه الرفع ب ( الجيد ) بالالف و اللام , هل يعني ان الباقي ( غير جيد ) عند سيبويه ؟
فهل ( ابينها ) عند القرطبي ترجيح مذموم بين القراءات
و وصف سيبويه الرفع ب ( الجيد ) بالالف و اللام , هل يعني ان الباقي ( غير جيد ) عند سيبويه ؟