منيب عرابي
New member
- إنضم
- 07/06/2010
- المشاركات
- 143
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 16
وَجَعَلوا لَهُ مِن عِبادِهِ جُزءًا ۚ إِنَّ الإِنسانَ لَكَفورٌ مُبينٌ ﴿١٥﴾
أَمِ اتَّخَذَ مِمّا يَخلُقُ بَناتٍ وَأَصفاكُم بِالبَنينَ ﴿١٦﴾
وَإِذا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِما ضَرَبَ لِلرَّحمٰنِ مَثَلًا ظَلَّ وَجهُهُ مُسوَدًّا وَهُوَ كَظيمٌ ﴿١٧﴾
أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الحِليَةِ وَهُوَ فِي الخِصامِ غَيرُ مُبينٍ ﴿١٨﴾
وَجَعَلُوا المَلائِكَةَ الَّذينَ هُم عِبادُ الرَّحمٰنِ إِناثًا ۚ أَشَهِدوا خَلقَهُم ۚ سَتُكتَبُ شَهادَتُهُم وَيُسأَلونَ ﴿١٩﴾ - زخرف
- الذي ينشأ في الحلية هم الإناث .... ولكن ما معنى وهو في الخصام غير مبين ؟
قرأت في "التفسير الميسر" هذا التفسير : "أتجترئون وتنسبون إلى الله تعالى مَن يُرَبَّى في الزينة، وهو في الجدال غير مبين لحجته؛ لأنوثته؟" !!!!
- ما هو جواب الجملة الشرطية التي تبدأ بـ "أو من ينشأ ...." ؟ مثلاً: من ينشأ في الحلية فهو معتاد على الزينة.
- وكيف تصبح معنى الآية مضمومة إلى ما قبلها وبعدها ؟
أَمِ اتَّخَذَ مِمّا يَخلُقُ بَناتٍ وَأَصفاكُم بِالبَنينَ ﴿١٦﴾
وَإِذا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِما ضَرَبَ لِلرَّحمٰنِ مَثَلًا ظَلَّ وَجهُهُ مُسوَدًّا وَهُوَ كَظيمٌ ﴿١٧﴾
أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الحِليَةِ وَهُوَ فِي الخِصامِ غَيرُ مُبينٍ ﴿١٨﴾
وَجَعَلُوا المَلائِكَةَ الَّذينَ هُم عِبادُ الرَّحمٰنِ إِناثًا ۚ أَشَهِدوا خَلقَهُم ۚ سَتُكتَبُ شَهادَتُهُم وَيُسأَلونَ ﴿١٩﴾ - زخرف
- الذي ينشأ في الحلية هم الإناث .... ولكن ما معنى وهو في الخصام غير مبين ؟
قرأت في "التفسير الميسر" هذا التفسير : "أتجترئون وتنسبون إلى الله تعالى مَن يُرَبَّى في الزينة، وهو في الجدال غير مبين لحجته؛ لأنوثته؟" !!!!
- ما هو جواب الجملة الشرطية التي تبدأ بـ "أو من ينشأ ...." ؟ مثلاً: من ينشأ في الحلية فهو معتاد على الزينة.
- وكيف تصبح معنى الآية مضمومة إلى ما قبلها وبعدها ؟