محمد الكرار
New member
بسم1
قال عز وجل " {
نص أية الرجم هو {الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم»}
أول المخالفات الأن في الأية جاء اللفظ "زنيا" ومن المعلوم من السيرة النبوية انه لا يقام حد الرجم على من قام بفعل الزنا فهناك أحاديث تدل على ان هناك من زنى وهو محصن وعفا عنه النبي وأمره بالذهاب وهذا نص من حديث رواه الإمام مسلم {[FONT="] ثُمَّ جَاءَتْهُ امْرَأَةٌ مِنْ غَامِدٍ مِنَ الأَزْدِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ طَهِّرْنِى. فَقَالَ « وَيْحَكِ ارْجِعِى فَاسْتَغْفِرِى اللَّهَ وَتُوبِى إِلَيْهِ ». فَقَالَتْ أَرَاكَ تُرِيدُ أَنْ تُرَدِّدَنِى كَمَا رَدَّدْتَ مَاعِزَ بْنَ مَالِكٍ[/FONT]} وهذا اللفظ يخالف اللفظ " الزاني و الزانية " الذي يدل على عدم التوبة من الزنا وعدم التوقف
وثاني المخالفات اللفظ "إذا" لأن اللفظ إذا يدل على حتمية حدوث الفعل ولو بعد فترة قال عزوجل {[FONT="]وَتَرَى الشَّمْسَ [/FONT][FONT="]إِذَا[/FONT][FONT="] [/FONT][FONT="]طَلَعَت[/FONT][FONT="] تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ[/FONT]} واللفظ إن هو الذي يدل على عدم حدوث الفعل مع إمكانية حدوثه {[FONT="]فَإِذَا أُحْصِنَّ [/FONT][FONT="]فَإِنْ[/FONT][FONT="] [/FONT][FONT="]أَتَيْنَ[/FONT][FONT="] بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ[/FONT]} {[FONT="]فَإِنْ[/FONT][FONT="] خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ[/FONT]}
وثالث المخالفات اللفظ "فارجموهما " والضمير "هما" يدل على حدوث نفس الفعل لشخصين {فأزلهما الشيطان عنها } وهذا يخالف حديث العشيقة التي رجمت وجلد البكر مائة جلدة ويخالف الأية {كل واحد منهما }
{[FONT="]دَعْوَاهُمْ [/FONT][FONT="]فِيهَا[/FONT][FONT="] سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ [/FONT][FONT="]فِيهَا[/FONT][FONT="] [/FONT][FONT="]سَلَامٌ[/FONT][FONT="] وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ[/FONT]}
[TABLE="width: 400"]
[TR]
[TD="class: green ayafont"]{وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ} - البقرة (42)[/TD]
[/TR]
[TR]
[/TR]
[/TABLE]
قال عز وجل " {
أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) } من هذا المبدأ بحثت في أية الرجم فوجدت فيها مخالفات للأيات القرانية أرجوا الرد عليها و توضيحها نص أية الرجم هو {الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم»}
أول المخالفات الأن في الأية جاء اللفظ "زنيا" ومن المعلوم من السيرة النبوية انه لا يقام حد الرجم على من قام بفعل الزنا فهناك أحاديث تدل على ان هناك من زنى وهو محصن وعفا عنه النبي وأمره بالذهاب وهذا نص من حديث رواه الإمام مسلم {[FONT="] ثُمَّ جَاءَتْهُ امْرَأَةٌ مِنْ غَامِدٍ مِنَ الأَزْدِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ طَهِّرْنِى. فَقَالَ « وَيْحَكِ ارْجِعِى فَاسْتَغْفِرِى اللَّهَ وَتُوبِى إِلَيْهِ ». فَقَالَتْ أَرَاكَ تُرِيدُ أَنْ تُرَدِّدَنِى كَمَا رَدَّدْتَ مَاعِزَ بْنَ مَالِكٍ[/FONT]} وهذا اللفظ يخالف اللفظ " الزاني و الزانية " الذي يدل على عدم التوبة من الزنا وعدم التوقف
وثاني المخالفات اللفظ "إذا" لأن اللفظ إذا يدل على حتمية حدوث الفعل ولو بعد فترة قال عزوجل {[FONT="]وَتَرَى الشَّمْسَ [/FONT][FONT="]إِذَا[/FONT][FONT="] [/FONT][FONT="]طَلَعَت[/FONT][FONT="] تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ[/FONT]} واللفظ إن هو الذي يدل على عدم حدوث الفعل مع إمكانية حدوثه {[FONT="]فَإِذَا أُحْصِنَّ [/FONT][FONT="]فَإِنْ[/FONT][FONT="] [/FONT][FONT="]أَتَيْنَ[/FONT][FONT="] بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ[/FONT]} {[FONT="]فَإِنْ[/FONT][FONT="] خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ[/FONT]}
وثالث المخالفات اللفظ "فارجموهما " والضمير "هما" يدل على حدوث نفس الفعل لشخصين {فأزلهما الشيطان عنها } وهذا يخالف حديث العشيقة التي رجمت وجلد البكر مائة جلدة ويخالف الأية {كل واحد منهما }
{[FONT="]دَعْوَاهُمْ [/FONT][FONT="]فِيهَا[/FONT][FONT="] سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ [/FONT][FONT="]فِيهَا[/FONT][FONT="] [/FONT][FONT="]سَلَامٌ[/FONT][FONT="] وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ[/FONT]}
[TABLE="width: 400"]
[TR]
[TD="class: green ayafont"]{وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ} - البقرة (42)[/TD]
[/TR]
[TR]
[/TR]
[/TABLE]