هل أحد من أعضاء الملتقى يؤم في صلاة التراويح؟

د. أنمار

New member
إنضم
30/03/2004
المشاركات
741
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
وممكن إضافة أسماء الأئمة المتقنين في بلدكم، حتى وإن لم يكونوا من الأعضاء

والهدف:

دلالة الناس على المقرئ الحافظ الذي يراعي التجويد وحسن الأداء وليس السرعة والخفة وجمال الصوت البعيد عن إتقان الأحكام
 
من أعضاء الملتقى الذين صليت خلفهم ورأيت منهم حفظاً ممتازاً جداً وتميزاً جلياً في الوقف والابتداء تجد معه استمتاعاً واستشعاراً للآيات أخونا الشيخ/عادل الكلباني, بجامع الملك خالد بأم الحمام في الرياض..
 
أنا أؤيد الدكتور الفاضل بمعرفة الذين يؤمون الناس بصلاة التراويح، لأن هذا من فعل السلف رضي الله عنهم، وهذا ما كان يفعله عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- في رمضان؛ يجمع الأئمة ويختار منهم أحسنهم صوتا وأتقنهم في الحفظ والأداء فيقدمه، والرسول -صلى الله عليه وسلم- قال :"يؤمكم أقرئكم لكتاب الله" فبعض الأئمة تصلي خلفه تريد فقط أن ينتهي من الصلاة لأن صوته أو قرائته ليست صحيحة أو متقنة .
 
من أعظم النعم، وأجلّ الإلى أن منّ الله عليّ بإمامة الناس في صلاة التراويح والقيام سبع سنوات متواصلة، أو يزيد؛ منها ست سنوات في جوامع كبيرة في الأردن، وسنة واحدة في جامع في المدينة المنورة، وإني أنصح إخواني الأكفاء؛ بأن يحرصوا على إمامة الناس في التراويح والقيام؛ فإن فيها من الفوائد الكثيرة، والملح الغزيرة الشيء الجسيم، يكفي أنك تثبّت حفظك؛ فإن من المعلوم أن أفضل طرق التثبيت هي قراءة حفظك في الصلاة.
ووالله إني ما قلت هذا الكلام إظهاراً لنفسي، وإنما هدفي هو تشجيع إخوتي؛ فإن مما يؤلمني أن يزهد المتقنون عن هذا الأمر الجلل، ويدَعوا غير الأكفاء يلجونه والله المستعان.
أخوكم : أبو قدامة المدني
 
رد

رد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
لقد بدأت تشهد منطقتنا ولله الحمد عودة أئمة شباب متقنين ومجازين في القرآن الكريم ويصلون بالناس التراويح
 
عودة
أعلى