نوال عبداللطيف الخياط
New member
- إنضم
- 31/01/2009
- المشاركات
- 56
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 6
وعدت بالعودة في شوال لتتمة موضوع
الضال المضلل صبحي منصور
والذي بدأت به على هذا الرابط
http://vb.tafsir.net/showthread.php?t=21160
واليوم بعون الله تعالى أكتب:
لم يستقر لأعداء الأمة الإسلامية قرار أن يروا تقدم الأمة وازدهارها ،فخططوا لهدم أسس الإسلام وتشكيك المسلمين في دينهم،وكان من الصعب أن ينالوا من القرآن الكريم ،فوجهوا سهامهم إلى السنة محاولين تشويهها،وسلكوا في ذلك طرقا متعددة لإنكارها جملة وتفصيلا بعد التشكيك فيها.
وإن إنكار السنة من مصدرية التشريع في الإسلام يعود تاريخه إلى القرن الثاني الهجري ، غير أن مصادر التاريخ لا تحدثنا عن أفراد أو جماعات انتسبت إلى الإسلام ودعت إلى نبذ السنة بعد ذلك القرن، والذين ذكرهم الإمام الشافعي قد عفاهم التاريخ وضمهم في طياته ،اللهم ماعدا بعض الأفراد كالشيعة وكالذي ألف السيوطي من أجله كتابه"مفتاح الجنة في الإحتجاج بالسنة"
وتسربت فكرة إنكار السنة جملة وتفصيلا في القرن الثالث عشر الهجري إلى بعض البلدان العربية وغير العربيةمن الدراسات الاستشراقية ،واتخذت شكلا منظما في شبه القارة الهندية منذ أوائل هذا القرن،فظهر في الهند وباكستان جماعة تنادي بعدم الاحتجاج بالسنة في الأمور التشريعية ،وسموا أنفسهم(بأهل القرآن) لاكتفائهم بأخذ الأحكام من القرآن وحده دون السنة)(ص7-9)مقدمة القرآنيون وشبهاتهم /خادم حسين الهي بخش)
الضال المضلل صبحي منصور
والذي بدأت به على هذا الرابط
http://vb.tafsir.net/showthread.php?t=21160
واليوم بعون الله تعالى أكتب:
لم يستقر لأعداء الأمة الإسلامية قرار أن يروا تقدم الأمة وازدهارها ،فخططوا لهدم أسس الإسلام وتشكيك المسلمين في دينهم،وكان من الصعب أن ينالوا من القرآن الكريم ،فوجهوا سهامهم إلى السنة محاولين تشويهها،وسلكوا في ذلك طرقا متعددة لإنكارها جملة وتفصيلا بعد التشكيك فيها.
وإن إنكار السنة من مصدرية التشريع في الإسلام يعود تاريخه إلى القرن الثاني الهجري ، غير أن مصادر التاريخ لا تحدثنا عن أفراد أو جماعات انتسبت إلى الإسلام ودعت إلى نبذ السنة بعد ذلك القرن، والذين ذكرهم الإمام الشافعي قد عفاهم التاريخ وضمهم في طياته ،اللهم ماعدا بعض الأفراد كالشيعة وكالذي ألف السيوطي من أجله كتابه"مفتاح الجنة في الإحتجاج بالسنة"
وتسربت فكرة إنكار السنة جملة وتفصيلا في القرن الثالث عشر الهجري إلى بعض البلدان العربية وغير العربيةمن الدراسات الاستشراقية ،واتخذت شكلا منظما في شبه القارة الهندية منذ أوائل هذا القرن،فظهر في الهند وباكستان جماعة تنادي بعدم الاحتجاج بالسنة في الأمور التشريعية ،وسموا أنفسهم(بأهل القرآن) لاكتفائهم بأخذ الأحكام من القرآن وحده دون السنة)(ص7-9)مقدمة القرآنيون وشبهاتهم /خادم حسين الهي بخش)