ملخّص شرح الجزرية لطلاب المدارس القرآنية

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع أم يوسف
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

أم يوسف

New member
إنضم
18/11/2010
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
الجزائر العاصمة
أحببت أن أنشر هذا الملخّص الذي اجتهدت في جمع مادّته ليكون دليلا لطلاّب المدارس القرآنية في شرح الجزرية، حرصت فيه على الإختصار وعضّدته بصور توضيحية ومخططات وجداول تحصر المعلومة وتُيسّر على الطّلبة تثبيتها ، ولعلّ من أعضاء ملتقانا من هو مشتغلٌ بتعليم القرآن فيكون حريصا على تبسيط أحكام التّجويد وتبليغ المعلومة بشكل أسهل وسيجد بإذن الله في هذا المنشور ضالته.
فأسال الله الإخلاص والقبول ، وأن أكون حقيقة أسهمت في نشر الخير ..
هذا..وقد يكون في عملي هذا نقص لم أنتبه له ، أو خطأ لم أشعر به ..فأرجو من إخواني إفادتي.
 
ماشاء الله, جهد مبارك, شكر الله لك يا أم يوسف, لكن الآيات القرآنية لم تظهر عندي, ويظهر مكانها رموز, فما هو البرنامج الذي أنزلتِ منه الآيات, وفقك الله.
 
جهد متميز ومتقن ، شكر الله لك ذلك
الايات التي لم تظهر عندي استنسختها من برنامج قرآن وورد.
بارك الله بك يا ام يوسف
 
جزاكما الله خيرا..
أما الآيات فلا بد أن يكون لك وورد 2007 كي يمكنك الاستفادة من الوظائف الإضافية فيه ، والتي ضمنها القرآن وهو برنامج إضافي رائع لطالما تعبت في نقل الآيات برسمها في كتاباتي إلى أن وجدت هذا الفتح في هذا الرابط فأرجو أن يفيد الجميع :
[http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=23955
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل جهد بشري هو عرضة للنقص ، وقد استدركت على تلخيص الجزرية المُعدّ لطلاب المدارس القرآنية أمورا فأحببت إعادة نشرها ، على أمل أن ينبه كل من اطّلع في هذا الملتقى على هذا التلخيص إذا وجد فيه ماينبغي تصحيحه.
ملخص شرح الجزرية لطلاّب المدارس القرآ
 
شكر واقتراح

شكر واقتراح

جهد مشكور، أما بخصوص نشر الملفات فيما بعد فأقترح الآتي:
أولا: نسخ الآيات ببرنامج مصحف المدينة النبوية (إصدار مجمع الملك فهد) على هذا الرابط: مصحف المدينة النبوية للنشر الحاسوبي

ثانيا: الكتابة تكون على وورد 2010 فهو أفضل، وبعد الانتهاء من كتابة الملف، نقوم بحفظ الملف بصيغة PDF من خلال برنامج الوورد نفسه، وهذه الخاصية غير متوفرة بـ(وورد 2007).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
جزاك الله خيرا...سأراجع الملخًّص قريبا وأغيرأمورا كثيرة تنبهت إليها مؤخرا ومنها ما ذكرتم من إعادة كتابة الآيات بمصحف المدينة للنّشر الحاسوبي
 
عودة
أعلى