البهيجي
Well-known member
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله الطيبين ورضي الله تعالى عن صحابته الكرام .
أما بعد فمن الأمور المهمة في النشاطات الكتابية هو تقييمها لكي تتضح الفوائد ويتجنب التقصير ، لهذا فإني أقترح التالي:
1- أفضل مشاركة شهرية .
2- أفضل مشاركة نصف سنوية .
3- أفضل مشاركة سنوية .
نشر الباحث العلمي الدكتور مؤنس هاني الطيبي في موقع تكنو كلاس مقالاً بعنوان ( منتديات المناقشة وتحسين التعّلم الإلكتروني غير المتزامن )
جاء فيه : ( معايير التقييم: ينبغي أن تكون معايير التقييم للطالب واضحة منذ البداية مع تحديد الوزن أو العلامة لكل عنصر من عناصر التقييم (مثل: وظائف، اختبار، مشروع، مشاركة فعالة في منتديات المناقشة). إكساب الطلبة معلومات واضحة بخصوص طريقة تقييمهم خلال المساق، تشجعهم أكثر على التعّلم وبالتالي يمكن أن يكون لها تأثير ايجابي على أدائهم ونتائج التعّلم لديهم ) https://tekno-class.com/blog/تحسين-التعلم-الإلكتروني-غير-المتزامن
طبعا هو يتكلم عن الطلبة وأخص بكلامي المشاركين في الملتقى والله تعالى أعلم .
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله الطيبين ورضي الله تعالى عن صحابته الكرام .
أما بعد فمن الأمور المهمة في النشاطات الكتابية هو تقييمها لكي تتضح الفوائد ويتجنب التقصير ، لهذا فإني أقترح التالي:
1- أفضل مشاركة شهرية .
2- أفضل مشاركة نصف سنوية .
3- أفضل مشاركة سنوية .
نشر الباحث العلمي الدكتور مؤنس هاني الطيبي في موقع تكنو كلاس مقالاً بعنوان ( منتديات المناقشة وتحسين التعّلم الإلكتروني غير المتزامن )
جاء فيه : ( معايير التقييم: ينبغي أن تكون معايير التقييم للطالب واضحة منذ البداية مع تحديد الوزن أو العلامة لكل عنصر من عناصر التقييم (مثل: وظائف، اختبار، مشروع، مشاركة فعالة في منتديات المناقشة). إكساب الطلبة معلومات واضحة بخصوص طريقة تقييمهم خلال المساق، تشجعهم أكثر على التعّلم وبالتالي يمكن أن يكون لها تأثير ايجابي على أدائهم ونتائج التعّلم لديهم ) https://tekno-class.com/blog/تحسين-التعلم-الإلكتروني-غير-المتزامن
طبعا هو يتكلم عن الطلبة وأخص بكلامي المشاركين في الملتقى والله تعالى أعلم .