أم يوسف
New member
تسير بنا الأهواءُ في بحرِ ظلمٍ مُنَمَّق...عَلَى مَتْنِ سُفُنِ المَصَالح...تقُودُها رياحُ التبريراتِ المُزَيّفة..
قِصص يُبْتَرُ منها لبُّها عن سياقه أو سباقه...لتُسا ق الأفهامُ إلى الوجهة المقصودة..
دخولٌ في عالمِ المُرادِفَاتِ...لإبدالِ لفْظٍ بلفظٍ يُثبِت المعنى الذي يُرادُ للإساءةِ بمن أُريدَ تشويهُ أفعاله ومقاله ، ولو أُثْبِتَ لفظُه حرفًا حرفًا لغيّر مجرى الأفهامِ والقناعات..
إسراعٌ نحوَ سَرْدِ وقائعِ ردودِ الأفعالِ وإغفالُ سردِ الأسبابِ ووقائعِ الاستفزازِ التي قادت الطرفَ الآخرَ للخطإ..ممَّا لو عُلِم أَضْعَفَ وقعُ الإنكار ..
غيبةٌ بحجّةِ (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم) ..نميمةٌ بحجّةِ التَنويرِ والتبصيرِ ونصرةِ الإخوان ..
آياتٌ وأحاديث...شعاراتٌ وأشعار..لنقد الطرف الآخر ..يحرّكها حسدٌ دفين وحقد قديم..
اعتبارٌ وتحسّرٌ واجتهاد في إثبات عقوبة الله على الطّرف الآخر إذا أصابه ابتلاء..تثيره الشماتةُ وادّعاء خفيّ بالحظوة عند الله
ظلماتٌ بعضُها فوقَ بعض...لا يبدِّدُها سوى الخوف من الله واستشعار ( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )
وحسبنا الله ونعم الوكيل..
قِصص يُبْتَرُ منها لبُّها عن سياقه أو سباقه...لتُسا ق الأفهامُ إلى الوجهة المقصودة..
دخولٌ في عالمِ المُرادِفَاتِ...لإبدالِ لفْظٍ بلفظٍ يُثبِت المعنى الذي يُرادُ للإساءةِ بمن أُريدَ تشويهُ أفعاله ومقاله ، ولو أُثْبِتَ لفظُه حرفًا حرفًا لغيّر مجرى الأفهامِ والقناعات..
إسراعٌ نحوَ سَرْدِ وقائعِ ردودِ الأفعالِ وإغفالُ سردِ الأسبابِ ووقائعِ الاستفزازِ التي قادت الطرفَ الآخرَ للخطإ..ممَّا لو عُلِم أَضْعَفَ وقعُ الإنكار ..
غيبةٌ بحجّةِ (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم) ..نميمةٌ بحجّةِ التَنويرِ والتبصيرِ ونصرةِ الإخوان ..
آياتٌ وأحاديث...شعاراتٌ وأشعار..لنقد الطرف الآخر ..يحرّكها حسدٌ دفين وحقد قديم..
اعتبارٌ وتحسّرٌ واجتهاد في إثبات عقوبة الله على الطّرف الآخر إذا أصابه ابتلاء..تثيره الشماتةُ وادّعاء خفيّ بالحظوة عند الله
ظلماتٌ بعضُها فوقَ بعض...لا يبدِّدُها سوى الخوف من الله واستشعار ( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )
وحسبنا الله ونعم الوكيل..