مشروع تلخيص كتب الانتصار للقرآن

إنضم
09/06/2005
المشاركات
1,295
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
الإقامة
الطائف
01.png


الحمد لله، والصلاة والسلام على نبي الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فسعياً في تطبيق أهداف ملتقى الانتصار للقرآن الكريم وطرح كل جديد في هذا الملتقى المبارك، قمنا بتطبيق فكرة عملية لاختصار الكتب المتخصصة في الانتصار للقرآن الكريم، ونهدف من خلال هذا المشروع إلى:
- تقديم المادة العلمية المتخصصة لأهم الكتب بشكل موجز سهل التناول .
وقد قمنا بتصميم آلية عمل فيه؛ ليتم السير فيه بطريقة منتظمة وغير عشوائية، فقمنا بوضع آلية عملية لتخيص الكتب، وشرعنا في تحديد الكتب الهامة في مجال الانتصار للقرآن الكريم ثم ترتيبها بحسب الأولية _ مراعين في ذلك جانب التنوع في مجالات الانتصار للقرآن _ ثم يقوم الفريق البحثي لملتقى الانتصار للقرآن بتلخيص الكتاب وفق رؤية محددة لاستخلاص أهم أفكار الكتاب وتلخيص مضماينه ثم نشره وتقديمه لقراء الملتقى .
ونعزم بعون الله أن يكون لدينا في نهاية كل عام تلخيص لعشرين كتاباً كحد أدنى، وبهذا تجتمع مادة علمية متخصصة متنوعة تمكن من ضاق وقته لقراءة أصولها من الاطلاع عليها والإفادة منها .
وقد قدمنا حتى الآن تلخيصين لكتابين في هذين الموضوعين هما:


وسنضيف في هذا الموضوع روابطَ المواضيع القادمة لتلخيص الكتب بإذن الله .
ويسعدنا كفريق إشراف ملتقى الانتصار للقرآن الكريم تلقي اقتراحاتكم وانتقاداتكم في هذا المشروع فبها نكمل الصورة ويستبين لنا الطريق، رزقنا الله وإياكم الإخلاص والتوفيق في القول والعمل .
 
وفقكم الله وفتح عليكم.
و "ملتقى الانتصار" يشهد تفاعلًا علميًا راقيًا ومستمرًا، ويحظى بصفوة من العلماء والباحثين وأصحاب الخبرة، فأسأل الله لكم مزيدًا من التوفيق والسداد والإنجاز.​
 
عودة
أعلى