ما رأيكم في متابعة مشروع إنجاز مصحف برواية الإمام ورش للنشر الحاسوبي

bour15

New member
إنضم
12 أكتوبر 2003
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
بسم1 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ مدة أثناء تصفحي للأنترنت وجدت هذا الموضوع مشروع إنجاز مصحف برواية الإمام ورش للنشر الحاسوبي لكني لم أجد أحد من يتابع المشروع منذ مدة لاستكماله والاستفادة منه فما رأيكم يأ أهل أعضاء ملتقانا الغالي -وخاصة أهل رواية ورش- في بداية استكمال المشروع خلال هذا الشهر الفضيل واحتساب الأجر في ذلك لأننا في حاجة ماسة لهذا المصحف الورشي في بحوثنا فأسأل الله أن يوفقنا نحن أعضاء ملتقى أهل التفسير لإخراجه وجزاكم الله خيرا
 
أقترح عليك ـ أخي ـ المصحف الإلكتروني بعدة قراء ، وهو : مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود " آيات" : وهذا رابطه المصحف الإلكتروني بعدة قراء مع إمكانية التحفيظ، بالإضافة إلى التفسير والترجمة وهو قابل للتحميل على سطح المكتب .
في أيقونة الخيارات يمكنك أن تنتقل إلى رواية ورش عن نافع .
نسأل الله العظيم أن يجزي الذين سهروا على إخراج هذا العمل الكبير خيرا ، وأن يجعل عملهم في ميزان حسناتهم ، إنه سميع مجيب .
 
عبدالكريم عزيز شكرا على المشاركة أظنك لم تفهم القصد
الذي يبحث عنه الجميع هو مصحف للنشر الحاسوبي برواية ورش أي إمكانية نسخ الآيات و الكلمات واحدة واحدة في الوورد وغيره لاستعماله في البحوث والمقالات مثل ما هو مشار إليه في الرابط الأصلي للموضوع
 
{وَقُلِ اعْمَلُوا ...}[التوبة:105]
عمل يحتاج إلى جهد وخبرة .
أعانكم الله وسدد خطاكم ونفع بكم وجعل عملكم في ميزان حسناتكم .
مع فائق التقدير والاحترام
 
جزاكم الله خير على طرح هذا الموضوع المبارك،
وقد عدت للموضوع في ملتقى أهل الحديث ولكن يبدو كأنه مغلق منذ فترة.
إن كان العمل لا يزال مستمرا على المصحف، فليتكم تتكرمون بتحديث الموضوع هنا إن امكن، لنتمكن من متابعته أو المساهمة به إن شاء الله.
وجزاكم الله خير.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
كنت أبحث عن ذلك اليوم،
ووجدت أكثر من ملف وورد لمصحف ورش وغيره،
أطرح هنا ما وجدتُ، مع ملاحظة أني لا أعرف الجهة التي قامت بإصداره وهل تم التدقيق بعد العمل أم لا، لذلك ينبغي على من أراد الاستفادة منه مطابقة الآية التي يريد نسخها بالنسخة المطبوعة (وهي مصورة في موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف) للاحتياط وتحري الدقة.

الملف الأول وضعه أحد الإخوة في ملتقى أهل الحديث (لا يحضرني اسمه) جزاه الله خيرًا، وهو مصحف بقراءة ورش فقط.

الملف الثاني يحتوي على ثلاثة مصاحف، وهي بقراءة الدوري عن أبي عمرو، وقراءة ورش، وقراءة قالون.

وهناك أمر آخر، ذكره الأخ المسيطير في ملتقى أهل الحديث جزاه الله خيرًا، عن مكتبة سيمانور للنشر، وتحتوي على أربعة قراءات، حفص، وورش، وقالون، والدوري. وكذلك كتاب جمع الفوائد، وفي المكتبة خصائص البحث واستخدام النصوص في البحوث العلمية.
* ويبدو لي أن ما تحدث عنه الأخ المسيطير هي ذاتها ملفات المرفق الثاني، والعلم عند الله.

أرجو أني قد أسهمت بما ينفع، وفقكم الله.

مشاهدة المرفق 6989
 
عودة
أعلى