يقول الرازي عن دلالة من في الآية:
(ليس للتبعيض، بل للتبيين والمعنى عن شيء من هذا الجنس الذي هو مهر ؛ وذلك أن المرأة لو طابت نفسها عن جميع المهر حل للزوج أن يأخذه بالكلية)
غير أنه يظهر لي أنها للتبعيض لا لبيان الجنس؛ لأن الآية تقصد إلى ترغيب المرأة في أن لا تهب إلا بعض الصداق .
فهل توافقونني الرأي..؟
(ليس للتبعيض، بل للتبيين والمعنى عن شيء من هذا الجنس الذي هو مهر ؛ وذلك أن المرأة لو طابت نفسها عن جميع المهر حل للزوج أن يأخذه بالكلية)
غير أنه يظهر لي أنها للتبعيض لا لبيان الجنس؛ لأن الآية تقصد إلى ترغيب المرأة في أن لا تهب إلا بعض الصداق .
فهل توافقونني الرأي..؟