لتفسدن في الارض ليس المقصود منها بني اسرائيل!

بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً : لماذا السؤال بهذه الغرابة ربما حضرتكم تأثرتم ببعض الأقوال ، وثانياً : الإفسادان لهما لقوله تعالى ( وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ
مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً ) والله تعالى أعلم .
 
من الأفضل لكم دراسة أولا و قبل كل شيء لماذا ذكر الله فقط الافساد الأول و الإفساد الثاني لعل ترون بوضوح لمن الإفساد الثاني هل لكم أو لهم
اذا لازلت تعتقد انها في المسلمين فانصحك راجع هذا التاويل وتدبرة جيدا ستجد انه غير سائغ
وياليت لو تذكرلي من اول قال بهذا الكلام
هذا ملتقى للدراسات يا اخي الكريم و ليس للروابط ...
لا باس بالروابط اخي الكريم طالما فيها فائدة
 
تنشر الموضوع كأن تريد أن تبحث عن معنى الآية بعيد ما هو المعتاد عليه و بالحجج و الأدلة و لكن عندنا يكون شيء ما هو عكس ما تراه ترجع إلى ما هو معتاد .....
 

المرفقات

الاتجاهاتُ التفسيريَّةُ في آياتِ علوِّ بني إسرائيل من سُورة الإسراء

الشيخ الدكتور منصور بن حمد العيدي


احسنت ياشيخ عبدالرحمن مقال مفيد جزا الله كاتبه
سؤال لو تكرمت اين اجد تفسير علي وابن مسعود وابن عباس رضي الله عنهم للايه؟
الروايه اللتي ذكرها الطبري عن ابن عباس ضعيفه
ولم اجد سند صحيح لاحد الصحابه الا ماذكره ابن كثير "قال ابن عباس" بدون ذكر للسند
 
هذا ماذكره ابن كثير رحمه الله
"فعن ابن عباس وقتادة : أنه جالوت الجزري وجنوده"

فهل هناك اصل للروايه ام مايذكره ابن كثير بلا سند يكون صحيح؟
 
عودة
أعلى