لأوّل مرة : مصحف مطبوع برواية ورش من طريق أبي بكر الأصبهاني

إنضم
29 مايو 2011
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الإقامة
تونس
بشرى لأهل القرآن ، تأتيهم من بلد الزيتونة تونس حرسها الله ، لأول مرة في العالم الإسلامي ، مصحف مطبوع برواية ورش عن نافع المدني من طريق أبي بكر الأصبهاني ( طريق طيبة النشر )
و هو كما يعلم الكثير من الإخوة أيْسر بكثير من طريق أبي يعقوب الأزرق .
أشرف على تصحيح هذا المصحف و مراجعته مجموعة من الشيوخ المجازين بعضهم قدر اللهُ أن يفارق الحياة قبل أن يرى هذا العمل الجليل . و هم ، من تونس : الشيخ محمّد علي الدّلاّعي، الزيتوني الأزهري ، مُراجع المصاحف بتونس ( توفّي رحمه الله يوم 4 رمضان 1432 هـ ) . و الشّيخ الدّكتور عبد الرّحمن الحفيان الحاصل على العالمية في القراءات من الأزهر الشريف ( توفي رحمه الله يوم 29 من ذي الحجة 1431 هـ بعد عودته من أداء فريضة الحج ) . و الشيخ عثمان الأنداري الأستاذ المختصّ في القراءات و التجويد ، و الشيخ محمّد مَشْفَر مدرس التجويد و القراءات السّبع . و من المغرب الأقصى : الشيخ عبد العليّ أعْنُون ، و له كتاب معروف في رواية ورش من هذا الطريق و ختمة مرتلة كذلك .
طَبَعت هذا المصحف مكتبة نُومام للنشر و التوزيع و دار حنّبعل للنشر و التوزيع بتونس . و قد نزل إلى السوق في النصف الثاني من شهر رمضان .
و ثمنه بتونس 15 دينارا ( أي ما يعادل 12 دولارا تقريبا )
 
لأوّل مرة : مصحف مطبوع برواية ورش من طريق أبي بكر الأصبهاني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نسيت أن أذكر من الشيوخ المقرئين الذين قاموا بمراجعة هذا المصحف الفريد الشّيخ محمّد البارودي مدرّس التّجويد في المدارس القرآنيّة بتونس العاصمة ذلك أنّ نسختي الخاصّة لم تصلني إلا بالأمس فقط ، و قد سعدتُ بها أيّما سعادة ، و قد أهدانيها صديقٌ لي من القيروان ، إذ لم تتوفّر بعد نسخ من هذا المصحف في مكتبات مدينتي . و سأحاول في ما يلي إن شاء الله مزيد التّعريف به من خلال بعض الصور في الملفات المرفقة .

 
شكرا لك على التنويه
وإذا أمكنك أن ترفق صورا لبعض المصحف كنت لك من الشاكرين.​
 
قد ، و الله، فعلت . اُنظر ، يرحمك الله ، الملفات المرفقة في المشاركة السابقة .​
ما وجدت في المرفقات إلا التعريف بالمصحف والاصطلاحات المتبعة فيه، وأريد أن تصور لنا الفاتحة وبعض البقرة مثلا، وهذا إن كان في الإمكان.
بارك الله فيكم.
 
السلام عليكم ورحمة الله
لاحظت في الملفات المرفقة في التعريف بالمصحف أن الآيات كتبت برواية حفص عن عاصم انظر الآية [FONT=QCF_BSML]ﭽ [/FONT][FONT=QCF_P272]ﮟ ﮠ ﮡ ﮢ ﮣ ﮤ ﮥ ﮦ ﮧ ﮨ ﮩ ﮪ ﮫ ﮬ ﮭ ﮮ ﮯ ﮰ ﮱ ﯓ ﯔ ﯕ ﯖ ﯗ ﯘ ﯙ ﯚ [/FONT][FONT=QCF_P272]ﯛ[/FONT][FONT=QCF_P272] [/FONT][FONT=QCF_BSML]ﭼ[/FONT]
[FONT=QCF_BSML]الأصبهاني ينقل في كلمة (الأرض) ويبدل الهمزة في كلمة (يؤمرون).
وغيرها من الآيات التي كتبت برواية حفص في التعريف بالمصحف، وكان الأولى كتابة الآيات بما يوافق الرواية التي طبعت بها المصحف.
والله أعلم.

[/FONT]
[FONT=QCF_BSML][/FONT]
 
عودة
أعلى