كيفية جعل إطار الصفحة إطاراً للعنوان في المستند

بارك الله فيكم،

إن كانت النسخة المستخدمة من البرنامج هي وورد 2007 فما فوق، فما من خيارات لإطارات النصوص أو الجداول أو الصور أو مربعات النص إلا تلك المتاحة عبر النقر على الصورة/مربع النص، ثم اختيار (التنسيق) المناسب من لائحة التنسيق، بما فيها الخطوط والتعبئة. وبعكس تصميم حدود الصفحة، والذي يتيح استخدام الصور أو الرسومات، فإن خيارات إطارات الصور أو مربعات النص ثابتة، ولا تتيح استخدام الصور بشكل مباشر. أما التعبئة، فبالإمكان اختيار أي صورة عن الحاسوب كي تملأ خلفية مربع النص.

هناك طريقة غير مباشرة للوصول إلى غايتكم باستخدام الإطار المزخرف، وهي مجرّبة، وتتضمن إما استخدام صورة إطار جاهز وإرسالها خلف النص، أو باستخدام مربع النص بحيث تكون الزخرفة هي (التعبئة) وليس (الإطار)، ثم تعديل التعبئة عبر (التنسيق) بحيث تظهر كإطار، وهذه الأخيرة قد تتطلب بعض المهارات الإضافية، وإن شئتم متابعتها فبالإمكان تفصيلها في المشاركة التالية.

وفقكم الله .
 
هل ممكن ذلك في إصدارات سابقة للوورد كما تفضلت بأنه لا يمكن في وورد2007 فما فوق

وبالنسبة للطريقة الثانية التي تفضلت بها بارك الله فيكم أختي هل ممكن اعطائنا شرح كاف وواف وبالصور إن أمكن
 
بارك الله فيكم،
قد تجدون خيار استخدام الصور في رسم الإطار موجود في "وورد" 2003 فما دون، في نافذة تنسيق خط الإطار/الحدود.
وبالنسبة لطريقة تعين على تخطي هذا النقص في النسخ الحالية من البرنامج، فإن أردتم أن يتم نشر الطريقة باستخدام إطار معين، فيرجى رفعه في مشاركتكم التالية، وإن لم يتيسر ذلك، فسيتم نشر الخطوات باستخدام مثال عام إن شاء الله.
ونسأل الله التيسير في ذلك.
 
عودة
أعلى