رجائي رضى ربي
New member
وفق الله الجميع للخير .
فضلا منكم يا كرام .
هناك فائدة استنبطت من سورة البقرة : آية (4) وهي قول المفسر:[FONT="] [/FONT][FONT="][/FONT]
[FONT="] (وفي هذه الآية الإشارة إلى معنى لطيف ، وهو الإشارة إلى أن اليهود لم يؤمنوا بنزول التوراة من عند الله نزولاً حقيقياً ، لأن أكثرهم يقول: إن الله ألهم البشر الذين هم أنبياء بني إسرائيل ، بما تكلموا به ، وجعلهم واسطة لإنفاذ مقاصده ، من غير أن يجردهم من صفاتهم الذاتية ، ومن غير أن يخرجوا عن النفوذ الإلهي ، وإنهم لم يزالوا حين ذلك الإلهام ، في حالة حسنة من الشعور والوجدان ، فجمعت أقوالهم من بعدهم في أسفار) .
[/FONT]
مالطريقة التي استخرج بها المفسر هذا الاستنباط ؟
فلا أرى أي علاقة بين الآية والفائدة .
[FONT="][/FONT][FONT="][/FONT]
فضلا منكم يا كرام .
هناك فائدة استنبطت من سورة البقرة : آية (4) وهي قول المفسر:[FONT="] [/FONT][FONT="][/FONT]
[FONT="] (وفي هذه الآية الإشارة إلى معنى لطيف ، وهو الإشارة إلى أن اليهود لم يؤمنوا بنزول التوراة من عند الله نزولاً حقيقياً ، لأن أكثرهم يقول: إن الله ألهم البشر الذين هم أنبياء بني إسرائيل ، بما تكلموا به ، وجعلهم واسطة لإنفاذ مقاصده ، من غير أن يجردهم من صفاتهم الذاتية ، ومن غير أن يخرجوا عن النفوذ الإلهي ، وإنهم لم يزالوا حين ذلك الإلهام ، في حالة حسنة من الشعور والوجدان ، فجمعت أقوالهم من بعدهم في أسفار) .
[/FONT]
مالطريقة التي استخرج بها المفسر هذا الاستنباط ؟
فلا أرى أي علاقة بين الآية والفائدة .
[FONT="][/FONT][FONT="][/FONT]