عذرا أمي لن أحتفل معهم بعيدك !

أم ناصر

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
292
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
الكويت

عذرا أمي لن أحتفل معهم بعيدك !

أمي ...ياشمعة فؤادي

يستعد العالم هذه الأيام للاحتفال بعيد الأم يوم 21/ مارس ووجهوا الدعوات للاحتفال به عبر التلفاز والإذاعة والرسائل والجوال ، لكن لأني أحبك لا أريد أن أحتفل معهم !
لا أريد أن أشترك في مسرحية فاشلة يمثلها دعاة رعاية الأم والعناية بها !

عيدك يا أمي ماهو إلا حيلة العاجز عن برك ، العاق بك ، اللاهي عنك ، المقصر في حقوقك ، الهاجر في وصلك
عيدك يا أمي خ...خد
عة ابتكرها من جعلوك آخر أولوياتهم يخدعونك بما يسمى عيد الأم "ومايخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون"

لأنهم يا نبض قلبي ..غير قادرين على برك ووصلك طوال العام جعلوا هذا اليوم فقط خاصا بك حتى لا تلزميهم بحقك من الرعاية والمحبة بقية أيام السنة !!

لذلك أستسمحك أمي الحنون في عدم الاحتفال بهذا اليوم ..فلا تغضبي مني إن لم تجديني بينهم أحمل الهدايا أو أهتف بشعاراتهم الكاذبة ..

أنا ياأمي ياجنتي ..أحتفل بعيدك كل يوم بطريقة علمني إياها ربي في قوله تعالى : " وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا "

ووصاني عليك نبينا صلى الله عليه وسلم : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أبوك ). رواه البخاري

وكذلك قال عليه الصلاة والسلام : (إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات ومنعا وهات ووأد البنات وكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال). رواه البخاري. وغيرها من الأحاديث والآيات .

إن تطبيقي لما جاء من الأوامر والنواهي في هذه الآيات والأحاديث يوميا وعلى مدار العام هو بعينه العيد الحقيقي الصادق النايع من قلبي المحب لأمي .

بقلمي


</I>
 
كلمات أكثر من رائعة ، بوركت أختي ، وبوركت من أنجبتك وربتك ، وحفظ الله أمهاتنا وآباءنا ورزقنا برهم .
 
عودة
أعلى