قاسم الغالبي
New member
بسم الله وصلاة وسلاماً على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..
سمعت وشاهدت كثيرا من أئمة المساجد ( وحتى المشهورة منها ) لايلتزمون بتسوية مد العارض للسكون بل وحتى المد الطبيعي الذي لا يجاوز ( حركتين ) فقط . على سبيل المثال فقط لا الحصر :
مثلاً تجد أحدهم في آخر سورة الفرقان يقرأ : فسوف يكون لزاما ... بمد حرف الزاي عن الحد الطبيعي وأيضا مد العوض في آخر الكلمة يمده مدا زائدا عن الحد .
هذا الموضوع أصبح ظاهرة نشاهده ونسمعه مباشرة في مساجدنا وعبر قنواتنا الفضائية ، وما أستغربه هنا لم أجد صوتاً عالياً من أحد علمائنا أو مشايخنا الكرام ينهى عن هذا أو ينبه إلى هذا ... أو أن ما يفعله هؤلاء الأئمة لا يستحق هذا التنبيه ....
أفيدونا أفادكم الله ...
أتمنى من شيخنا محمد الحسن بوصو أن يعلق على هذا الموضوع بالذات ..
وجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
سمعت وشاهدت كثيرا من أئمة المساجد ( وحتى المشهورة منها ) لايلتزمون بتسوية مد العارض للسكون بل وحتى المد الطبيعي الذي لا يجاوز ( حركتين ) فقط . على سبيل المثال فقط لا الحصر :
مثلاً تجد أحدهم في آخر سورة الفرقان يقرأ : فسوف يكون لزاما ... بمد حرف الزاي عن الحد الطبيعي وأيضا مد العوض في آخر الكلمة يمده مدا زائدا عن الحد .
هذا الموضوع أصبح ظاهرة نشاهده ونسمعه مباشرة في مساجدنا وعبر قنواتنا الفضائية ، وما أستغربه هنا لم أجد صوتاً عالياً من أحد علمائنا أو مشايخنا الكرام ينهى عن هذا أو ينبه إلى هذا ... أو أن ما يفعله هؤلاء الأئمة لا يستحق هذا التنبيه ....
أفيدونا أفادكم الله ...
أتمنى من شيخنا محمد الحسن بوصو أن يعلق على هذا الموضوع بالذات ..
وجزاكم الله خيراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..