طلب ترجمة الشيخ أيمن رشدي سويد

جمال ياسين

New member
إنضم
31/07/2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
42
الإقامة
اليمن
الموقع الالكتروني
scholar.google.com
بسم1

الأخوة الأكارم رواد هذا الملتقى العلمي المبارك

إحدى الأخوات الملتحقات ببرنامج الماجستير في قسم علوم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بكلية الآداب بجامعة إب، عنوان رسالتها التكميلية : ( الشيخ أيمن رشدي سويد وجهوده في علم التجويد والقراءات ) ، ولديها في خطة رسالتها فصل في التعريف بالشيخ أيمن رشدي سويد، وفي هذا الفصل مبحث بعنوان : ( أقوال العلماء فيه ) ، ولم تعثر الباحثة على أقوال لعلماء معاصرين أو شيوخ إقراء أو أساتذة مشهورين في الشيخ أيمن ، وعليه فإن الباحثة ترجو تعاونكم ومساعدتكم لها في جمع أقوال علماء وشيوخ وأساتذة في الشيخ أيمن رشدي سويد حفظه الله ورعاه .
نرجو تفاعلكم ، وردكم إما عبر هذه الصفحة ، أو عبر الرسائل الخاصة ، أو على البريد الإلكتروني : [email protected]

أجزل الله لكم الثواب ، ورفع درجاتكم في عليين ..



 
عنوانٌ مُوهِمٌ وثقيلٌ جدًا ...
لِتحذفه من بحثها أفضل؛ فأقوال المعاصرين في بعضهم قلَّما تسْلم من شوائب، وأعمال المرء تُغني عن أقوال الناس .. بالتوفيق
 
قد وقفت الباحثة على بعض الأقوال وقد تفاعل بعض الشيوخ في ذلك .. وبالتالي لا مجال لحذف هذا المبحث .. وبإذن الله يرى النور ..
 
في العادة المنهجية لا يُدرس من هو على قيد الحياة بصورة مستقلة.. أطال الله في عمر الشيخ أيمن ومتعه بالعافية ونفع بعلمه.. آمين
 
حقيقة عنوان غريب ، وغير معهود في الدراسات الأكاديمية ، إذ كيف تدرس شخصية والباحث نفسه يقول إنه لم يعثر على أقوال المعاصرين !!
ثم أيضاً : لماذا الشيخ أيمن سويد حفظه الله وأطال عمره ومتعه بالصحة والعافية ونفع به وبعلمه ، دون غيره من كبار العلماء الذين انتقلوا إلى رحمة الله وجهودهم أولى بالدراسة وتسليط الضوء على حياتهم وجهودهم .
ثم أيضاً : وبإنصاف - ولا يزايد عليّ في حبي للشيخ خصوصاً وأهل القرآن عموماً - أين مؤلفات الشيخ في القراءات والتجويد ، لو استثنينا تحقيقاته ودروسه في الفضائيات وغيرها.
ثم أيضاً : هل الباحث أو الباحثة الجرأة والمصداقية في البحث بأن تذكر كل ما يتعلق بالشيخ جرحاً وتعديلاً ؛ سواء من شيوخه أو معاصريه أو مخالفيه .
ثم أخيراً : ما هي النتيجة العلمية من دراسة لأي عالم من المعاصرين يوجد في الحياة معه من هومن شيوخه وأكثر خدمة للعلم وأهله منه .
لو كان لي من كلمة فأقول: أرى على القسم أن يعيد النظر في مثل هذه الموضوعات، والله أعلم .
 
جزئية (أقوال العلماء فيه) ليست من الفروض العينية على الدراسات والبحوث!
 
عودة
أعلى