صدور العدد الثاني من مجلة الدراسات القرآنية عن الجمعية العلمية للقرآن وعلومه

عبدالرحمن الشهري

المشرف العام
إنضم
29/03/2003
المشاركات
19,322
مستوى التفاعل
131
النقاط
63
الإقامة
الرياض
الموقع الالكتروني
www.amshehri.com
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

صدر حديثاً العدد الثاني من مجلة الدراسات القرآنية التي تصدرها الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه، وسيكون بين أيدي القراء خلال أسبوعين من الآن بإذن الله .

[align=center]
647f69a47c4d26.jpg
[/align]
 
جهد مشكور , وعمل مبارك , أسأل الله أن يوفق القائمين على هذه الجمعية ويجزيهم خير الجزاء .
وننتظر بشوق الاطلاع على هذا العدد من المجلة ففيه بحوث قيمة .
 
شيخنا ..

لو ذكر أسماء الباحثين لهذه الموضوعات ..
 
ما شاء الله تبارك الله , ونتوقع لهذه المجلة مزيداً من الازدهار بعد اعتراف الجامعات بها كمجلة صالحة للترقية كما هو الحال في مجلة الدراسات القرآنية التابعة للمجمع .
 
جزاك الله خيرا


المصباح الزاهر

ألن يخرج كاملا بتحقيق د.ابراهيم الدوسري
 
جهد مشكور , وعمل مبارك , أسأل الله أن يوفق القائمين على هذه الجمعية ويجزيهم خير الجزاء .
فقد بدأنا نلمس ثمرات الجمعية في وقت قياسي ، لا حرمكم الله الأجر .
 
جهد عظيم للقائمين على هذه الجمعية المباركة ، يذكر فيشكر ، وياليت الدكتور الفاضل : عبدالرحمن يدلنا على طريقة الحصول على العدد ؟
 
بالنسبة للأعضاء في الجمعية فستصل لكل عضو على بريده ، وبالنسبة لغير الأعضاء فيجدونها في مكتبة الرشد وسنحرص على توزيع العدد الثاني بشكل أوسع بإذن الله .
 
[align=center]جهد مبارك،،
أسأل الله أن يجزل لكم الأجر ويعظم لكم المثوبة،،[/align]
 
الحمد لله على هذا التواصل العلمي في النشر وحسن الموضوعات فيها ........
 
فأحمد الله تعالى أن وفق وأعان على إخراج العدد الثاني من مجلة الدراسات القرآنية ، وأشكر الأخ الدكتور عبد الرحمن الشهري على إعلانه عن صدور هذا العدد ، وعلى دعمه المستمر للمجلة .
وقد اشتمل هذا العدد على الأبحاث التالية :
1 . ختم القرآن وتحزيبه بين السلف والخلف . د. العباس بن حسين الحازمي.
2 . مفهوم التفكر في ضوء القرآن الكريم دراسة في المصطلح القرآني .
د. محمد بن زيلعي هندي.
3 . أسلوب الالتفات في القرآن الكريم . د. يوسف بن عبدالعزيز الشبل.
4 . المصباح الزاهر في القراءات العشر البواهر من أول سورة الكهف إلى نهاية سورة النور. تحقيق: أ.د. إبراهيم بن سعيد الدوسري.
5 . الأنجم الزواهر في تحريم القراءة بلحون أهل الفسق والكبائر .
تحقيق: د. عيسى بن ناصر الدريبي.

وأجدها فرصة لدعوة الإخوة الباحثين للمساهمة في إنجاح مسيرة هذه المجلة بنشر ما لديهم من الموضوعات الجديدة المفيدة في الدراسات القرآنية .
وفيما يلي قواعد النشر في هذه المجلة ، وعنوان المجلة للتواصل :
قواعد ومواصفات النشر:
مجلة الدراسات القرآنية مجلة دورية تصدر عن الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه. وتعنى بالبحوث العلمية، وفق الأمور الآتية:
1 - أن يكون البحث متسماً بالأصالة وسلامة الاتجاه.
2 - أن يكون البحث دقيقاً في التوثيق والتخريج.
3 - أن تتحقق له السلامة اللغوية.
4 - مراعاة علامات الترقيم.
5 - ألا يكون قد سبق نشره.
6 - ألا يكون مستلاًّ من بحث أو رسالة نال بها الباحث درجة علمية.
7 - توضع حواشي كل صفحة أسفلها على حدة ويكون ترقيم حواشي كل صفحة مستقلاً.
8 - تثبت المصادر والمراجع في فهرس يلحق بآخر البحث.
9 - توضع نماذج من صور الكتاب المخطوط الملحق في مكانها المناسب.
10 - ترفق جميع الصور والرسوم المتعلقة بالبحث واضحة جلية.
11 - ألا تزيد صفحات البحث عن ثمانين صفحة (A4) ولا تقل عن عشرين صفحة.
12 - أن يرفق الباحث ثلاث نسخ مطبوعة، مع ملخص لا يزيد على صفحة واحدة.
- تُحكَّم البحوث والدراسات المقدمة للنشر في المجلة من قبل اثنين على الأقل.
- تُعاد البحوث معدلة، على قرص حاسوبي.
- لا تعاد البحوث والدراسات إلى أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر.
- يُعطى الباحث نسختين من المجلة وخمس مستلات من بحثه.


جميع المراسلات وطلبات الاشتراك باسم رئيس هيئة التحرير على النحو التالي:
المملكة العربية السعودية - الرياض
ص. ب: 17999 الرياض: 11494
هاتف وناسوخ : 012582705
البريد الإلكتروني: [email protected]
 
بسم الله الرحمن الرحيم

جزى الله خيرا القائمين على نشر هذه المجلة المباركة
وموضوعاتها المتميزة , وهي بلا شك, تعد خدمة للمكتبة
الإسلامية عامة, ولمكتبة علوم القرآن الكريم على وجه
الخصوص , ونحن في انتظار صدور هذا العدد.
 
هذا العدد من المجلة يباع الآن في الرياض في مكتبة التدمرية والرشد وبلنسية . وقد بعناه لهم بعشرة ريالات فقط رغبة في نشر المجلة . وهم يبيعونه بـ 13 ريالاً أو 15 ريالاً على تفاوت بينهم .
نسأل الله أن يعين على استمرار وتميز هذه المجلة ومثيلاتها لخدمة القرآن الكريم وعلومه خدمة تليق بها .
29/6/1429هـ
 
عودة
أعلى