دعوة لمشاركتنا التطوير

دعوة لمشاركتنا التطوير

  • جيد ولا يحتاج أي تعديل

    الأصوات: 14 26.9%
  • جيد ويحتاج بعض التعديلات

    الأصوات: 28 53.8%
  • لا بأس به

    الأصوات: 4 7.7%
  • سيء

    الأصوات: 7 13.5%

  • مجموع المصوتين
    52
  • الاستطلاع مغلق .

إدارة الإشراف1

إدارة الإشراف على الملتقى
إنضم
18 مارس 2003
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الموقع الالكتروني
vb.tafsir.net
بسم1​

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وأفضل الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان.
أما بعد
فنحمد الله إليكم -أيها الأحبة- هذه العودة الميمونة لملتقانا بعد طول اشتياق وترقب!
والحق إنكم والملتقى قد أصبحتم جزءً من حياتنا تنقص بدونه ولا تطيب بغيره.

وقد كان سبب التأخر هو ما ترونه من تغيير، فلم يكن الأمر مجرد صيانة دورية معتادة، بل نقلة شاملة إلى إصدار أحدث وتصميم مختلف يواكب تطلعاتكم، حرصنا فيه على أدق المعايير وأحدث الأساليب بما يعين على سهولة ومتعة التصفح.

وأنتم أيها الكرام مصدر هذا كله، فالملتقى منكم وإليكم، والإبداع يعود إلى ما تخطه أقلامكم وتبتكره أفكاركم، ونحن بعد هذا خدّام بقدر ما نؤتى من قوة.

ولذا فقد تم افتتاح هذا الموضوع لتكتبوا لنا آراءكم ومقترحاتكم حول التصميم الجديد، كما تم عمل استطلاع لرأيكم في التصميم الجديد نرجو منكم جميعا التفضل بالمشاركة فيه.

كما نرغب أن تكون فاتحة هذا التغيير احتفالية مصغرة بعنوان (ملتقى أهل التفسير الثالث)، إذ كان الأول بتاريخ 15 / 6 / 1430 ه، والثاني 13 / 3 / 1433ه،
ونحن اليوم ندعوكم جميعا إلى هذا الاجتماع الثالث وذلك يوم الخميس 12 / 5 / 1435ه الموافق 13 / 3 / 2014م، لمشاركتنا تدشين الملتقى، وعرض أهم منجزاته خلال الفترة السابقة، ونقاش أهم قضاياه.
ولأن العدد محدود فمن يرغب بالحضور يمكنه التسجيل عبر الرابط التالي:هنـــــــــــا

وفقرات الحفل ستكون من الساعة 6:30 مساء إلى 9:00 مساء، وستتنوع الفقرات حول منجزات الملتقى وشرح الإضافات الجديدة فيه، ونقاش بعض قضاياه المهمة، إضافة إلى هدايا تذكارية لجميع ضيوفنا أهل الملتقى الكرام، في جو حميمي يجمع أهل الملتقى مرة أخرى.


علما أن آخر موعد لتسجيل حضور اللقاء هو الساعة 12 مساء يوم الأربعاء القادم.
نسأل الله لكم جميعا التوفيق والسداد، وأن يجعلنا من أهل القرآن ،،،
 
خطوة رائعةٌ إلى الأمام إن شاء الله، ونلتقي يوم الخميس بالأحبة جميعاً سائلين الله تعالى لكم التوفيق والسداد في خطواتكم المستمرة نحو الإبداع، وخدمة القرآن وعلومه وطلابه عبر هذا الملتقى الحواري الرائد.
 
جزاكم الله خيرا.
فكرة إعادة تصميم الملتقى وترقيته إلى إصدار أحدث =لم تزل هاجسا ومقترحا مخطط له منذ فترة.
والعمل على هذا الإخراج استنفد وقتا ليس باليسير، كما أن الزملاء المبدعين في الإدارة التقنية لم يدخروا جهدا، إذ سبق إغلاق الملتقى فترة من دراسة الخيارات والمقارنة بينها من أجل الوصول إلى أحدث تصميم يليق برسالة هذا الملتقى الرائد.
ولا تزال بعض النقاط والرتوش لم يتم تعديلها، وآثرنا أن يتم الافتتاح ليتسنى لأهل الدار جميعا المشاركة في التوجيه والتعديل.
فدونكم هذا الموضوع أيها الأحبة!

ستلاحظون اختلافا يسيرا في طريقة الوصول إلى بعض الخيارات وتعديل بعض المشاركات، وهذا ما سيتولى توضيحه زميلي العزيز عبدالله الشتوي -مدير الملتقى التقني- من خلال لقاء يوم الخميس وعبر الملتقى التقني أو الاستفسارات، ويمكنكم التوجه له بأي سؤال.

هذه خطوة وتتلوها خطوات بإذن الله في هذا الدرب الجميل بكم وبكتاب الله تعالى.
 
ما شاء الله تبارك الله!! إيش هالإبداع هذا يا شيخ محمد ؟!!
أسأل الله أن يبارك في الجهود و الحقيقة شكل مختلف تماما عن المعهود و بحاجة لأخذ دورة تدريبية للتعامل مع هذا التطور النوعي

وفق الله الجميع لكل خير و لعلي ألتقي بكم و بالمشايخ الأفاضل ، حيث أنني سجلت لأحظى بهذا الشرف
 
عمل مميز، وجهد مبارك بإذن الله تعالى.
زادكم الله توفيقا وسدادا.
 
بارك الله في جهودكم وعودا حميدا...التصميم جيد لكن كأنه خرج عن شكل المنتدى المعتاد
أشعر كأنه صفحة فيس بوك أو صفحة مجلة أو صحيفة الكترونية .
جزاكم الله خيرا على كل ماتقدمونه ..وفقكم الله .
 
جزاكم الله خيرا على كل حال، لكنّي أرى أن التصميم الحالي سيئ وغير مناسب، وأطلب إرجاع التصميم القديم للملتقى، هذا رأيٌ شخصيٌّ بارك الله فيكم.
جزاكم الله خيرا
 
ماشاء الله تبارك الله, جهد مبارك, شكر الله للإخوة الذين شاركوا في التطوير, وآمل أن نوفق في تقديم كل ما يخدم القرآن وعلومه من خلال هذا الملتقى المبارك.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نبارك لكم الاصدار الجديد للملتقى ونشكر من قام على هذا التطوير ولنا بعض الملاحظات
1-الالوان في الملتقى جميعها فاتحة فلم يظهر الملتقى بالشكل المناسب لما بذل فيه من جهد .
2-المواضيع في كل قسم متداخلة في بعضها البعض نظرا لعدم وجود اطارات مناسبة . فجميع الاقسام او المقى يحتاج ضع اطارات تفصلاعناو عن بعض او خلفيات للعناوين.
 
ماشاء الله .. نبارك لجميع أعضاء الملتقى العودة بهذه الحلة الرائعة ..
أسأل الله أن يجزيكم عظيم الأجر لما تقدمونه في خدمة أهل القرآن .. وأن يرفع قدركم ويثيبكم أعالي الجنان
 
نهنئ ونبارك لأنفسنا ولجميع أعضاء ملتقانا الحبيب عودة ملتقى أهل التفسير المبارك في اطلالته الثالثة, وكم يسعدنا ـ ويسعد كل محبي الملتقى ـ كل تطور يناله, وكل حلة يرتديها, وكل جديد يضاف إليه, فتطوره حتما ينعكس تطورا لنا, وحلته الجديدة هي حلتنا, وكل إضافة فيه إنما هي إضافة أصيلة لنا, فنحن جزء لا يتجزأ عنه, ولعل قصة التحاق كل واحد منا بهذا الملتقى ـ وإن اختلفت في أحداثها وزمانها ومكانها إلا أنها ـ تتشابه في الالتحام الروحي الذي علق أفئدتنا به, حتى أنه قد احتل جزء من حياتنا اليومية, يشهد على ذلك استوحاش يصيب صدورنا في فترات غيابه المفاجئة حتى وإن كانت لساعات معدودة.
وإنني استجابة لدعوتكم الكريمة ـ إدارة الإشراف ـ في المشاركة بآرائنا في الاطلالة الجديدة للملتقى؛ قد تصفحتُ الملتقى أرصد جديده, وما تطوّر من قديمه, ورغم أن ما استُجد فيه من إضافات سيُعلن عنها في حفل تدشين الاطلالة الثالثة للملتقى؛ إلا أنني لمستُ في جولاتي التفقدية تميزا وتجديدا, وتنظيما ومرونة في كل ركن فيه, فجزى الله من أمر ووجه؛ ومن خطط وصمم؛ ومن نفذ وتابع هذا التطور خير الجزاء, وجعل ذلك في موازين حسناتهم أجرا مضاعفا مباركا فيه.
ولقد أحببت إبداء رأيي في تصميم الملتقى وألوانه, فهي ألوان جميلة ولكنها هادئة جدا كما أشار أحد الإخوة في تعليق سابق, والألوان الهادئة بالطبع تريح النظر إلا أنها قد تضعفه لضعف تباينها, لذا قد يكون تغميق درجة الألوان حلا لهذه المشكلة, إلا أنني أقترح حلا آخر يحافظ على نفس الألوان الفاتحة ويحقق الوضوح والتباين الذي تجلبه الألوان الغامقة عادة؛ وهو: تأطير مربعات الكلام بأطر سميكة ـ نوعا ما ـ وجعلها بألوان غامقة (بمعنى: جعل برواز ملون لكل مربع مشاركة في هذا الموضوع على سبيل المثال, وكذلك تأطير كل مربع في الصفحة الرئيسية).
مع ملاحظة بسيطة وهي استبدال الزوايا الأربع الحادة من كل مربع بمنحنى يجعل زوايا المربع كزوايا الشكل البيضاوي.

وهناك ملاحظة أخرى في غير التصميم:
*رصدت أثناء نشري لموضوع جديد؛ التطورَ الكبير في لوحة ادخال النص, وضبط نوع الخط ومقياسه تلقائيا دون أن أحدده بنفسي على عكس اللوحة القديمة, وهذه مميزات رائعة توفر الوقت والجهد, إلا أنني لاحظت بعد نشر الموضوع أن النص وفي كل سطر منه تقريبا تتداخل كلمتين منه على بعضهما, مما اضطرني لاختيار: تعديل, ثم أعدت قراءة النص لتصحيح هذا الخطأ في جميع سطوره, وقد تكررت هذه المشكلة أيضا في هذا التعليق, وربما يكون هذا لخلل ارتكبه إلا أنني أحببت التنبيه عليه ليُجرب ويُتدراك إن كان موجود فعلا.
 
بارك الله فيكم .
الملتقى سحتاج الى تعديل كبير في الألوان
 
حدثت معي باﻷمس فلم أجد إيقونة (مشاركات جديدة)، وبعد السؤال ومعرفة أنها موجودة اكتشفت أنني غير مسجلة دخول في صفحة الملتقى الذي بحثت فيها عن أيقونة مشاركات جديدة، رغم أني سجلت دخول في الصفحة الرئيسية، لذا تأكد _ أخي الكريم _ من كونك دخلت واسم معرفك مكتوب في أعلى الصفحة التي تود إضافة جديد فيها.
وأعتقد أن المشكلة أحيانا تظهر حين نفتح عدة صفحات بعد تسجيلنا دخول فبعضها يفتح دون أن يصطحب الحالة فيحدث ذلك.
 
أرى أن الألوان في غاية الهدوء والجمال ولا تحتاج إلى تغيير إلا كما أشاروا من سبقوني في وضع أُطُر ذات درجة أغمق قليلا ، ومما لاحظتُه عند فتح أيقونة المشاركات الجديدة أن الكلمات المُكَوِّنَة للعناوين مشطوفة من الأسفل بحيث يصعب قراءة العنوان بسهولة فكأن الإطار الحاوي لها قد رُكِّبَ عليها بشكل غير دقيق .
ولمن رغب في التصميم القديم لصفحات الملتقى من الممكن وضع خيارات لهذا الاختيار في أسفل الصفحة ، غير ذلك لا أجد إلا الدعاء بأن يوفق الله أهل هذا الملتقى ورواده ومرتاديه ويجزل لهم الأجر ويبارك لهم الجهد .
 
أيضا نيو لايك ريسيفد ليتها تُنقَل للعربية .
كذلك الرد المباشر لا يظهر بعد إرساله كما كان سابقا ، بل لابد من الخروج من الصفحة ثم العودة إليها ليُرَى الرد المكتوب آنفا .
 
أرى أن التصميم الحالي سيئ وغير مناسب، وأطلب إرجاع التصميم القديم للملتقى

لنا بعض الملاحظات
1-الالوان في الملتقى جميعها فاتحة فلم يظهر الملتقى بالشكل المناسب لما بذل فيه من جهد .
2-المواضيع في كل قسم متداخلة في بعضها البعض نظرا لعدم وجود اطارات مناسبة . فجميع الاقسام او المقى يحتاج ضع اطارات تفصلاعناو عن بعض او خلفيات للعناوين.

ومما لاحظتُه عند فتح أيقونة المشاركات الجديدة أن الكلمات المُكَوِّنَة للعناوين مشطوفة من الأسفل بحيث يصعب قراءة العنوان بسهولة فكأن الإطار الحاوي لها قد رُكِّبَ عليها بشكل غير دقيق .
أتفق مع الآراء المذكورة فى الاقتباسات أعلاه كل الاتفاق
وهناك سلبيات أخرى لم يأتِ على ذكرها أحد ، ولكن يكفى القول أن التصميم الجديد بحاجة إلى مراجعة شاملة
أقول هذا من منطلق حرصى على الارتقاء بهذا الملتقى وإخراجه فى أحسن صورة ممكنة ، والله يوفقكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا تعقيب على مشاركتي السابقة
لاحظت اني اذا ابتعدت عن شاشةالجهاز ونظرت اليها من زاوية يختلف الحكم السابق على مظهر الملتقى فيبدو رائع وجميل فادعو الاخوة الذين ابدوا ملاحظاتهم سابقا لعمل هذة التجربة . لكن برؤية الشاشة من قريب تختفي هذة الجماليات في التصميم واختيار الالوان .
 
أسأل الله تعالى أن يبارك في الإخوة جميعًا، من أثنى ومن انتقد.. وهذه بعض النقاط؛ تعليقًا على ما ذكر، وأرجو أن تكون مشجعة ليشاركنا بقية أعضاء الملتقى الأفاضل رأيهم، واقتراحاتهم.

1. التصميم بصورته الحالية ليس محل رضا تام منا، وإن كنا قد بذلنا فيه جهدًا كبيرًا قد لا يظهر إلا لم خبر المنتديات، وطريقة بنائها، وصعوبة التعديل عليها. ولا زال العمل على إكمال بعض الملحوظات المدونة لدينا، وما تتفضلون به مما يمكن تنفيذه، ونرى مناسبته.

2. لا شك أن الاختلاف في الحكم على الألوان وطريقة تركيبها وتنسيقها وارد، ويقل أن تجتمع الكلمة على التحسين والتقبيح في مثل هذا، ولذا قيل لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع. وللإلف والاعتياد أثره في الحكم، وقد طُرح موضوع مشابه لموضوعنا هذا بعد إتمام التصميم السابق للملتقى، فلم يخلو من اعتراض وملحوظات، وتفضيل للتصميم الذي سبقه..

3. ومع هذا فلسنا والله في غنى عن ملحوظاتكم ومقترحاتكم، فهي والله محل اهتمامنا، وسنحرص بحول الله وقوته أن نوازن بينها، وأن نخرج بما يرضي أحبتنا، فلا يحقرن أحدٌ رأيًا أو ملحوظة أو مقترحًا.

4. النسخة الحالية للملتقى، أحدث برمجيًا من النسخة السابقة، والتعريب المثبت عليها غير مكتمل، كما أنه غير دقيق، لا من جهة الترجمة نفسها، ولا من جهة العربية نحوًا وأسلوبًا، فمن وجد شيئًا من ذلك، فليراسلنا برسالة خاصة، ويمكن أن يُفتح لذلك موضوع خاص، للرقي بلغة الملتقى والعبارات المستخدمة فيه.
ومما يتعلق بهذه النقطة، أن التصميم السابق غير متوافق مع النسخة الحديثة.

5. ما ذكرته الأخت الكريمة بنت اسكندراني من تداخل الكلمات فهو غالبًا بسبب نقل الكلام من الوورد إلى الملتقى، ولتلافي ذلك: إما أن يستفاد من خاصية "لصق كنص عادي" و "لصق من مستند" المضمنة صندوق التحرير، أو القيام بلصق النص في مفكرة ويندوز قبل نقله للملتقى.

6. وبخصوص المشاركات الجديدة فرابطها في أعلى الملتقى.

مع جزيل الشكر والتقدير لمشاعركم النبيلة، ودعواتكم الطيبة، ونقدكم البناء.
 
جزاكم الله خيرا
نحتاج تعديل الألوان لأنها تجهد العين خصوصا لمن يرتدون نظارات طبية
 
شيخ عبد الله بارك الله في جهودك و نفع بكم،

اذهب الى أيقون المشاركات الجديدة ستخرج لك العناوين شبه غير مقروءة و خطها غير واضح

هذه مهمة
 
جزاكم الله خيرا، الحقيقة أن مجهودا كبيرا قام به الإخوان التقنيون، لكن الأعضاء اعتادوا على النمط القديم، فسيحتاج الأمر منهم صبرا حتى يعتادوا على الشكل الجديد، وحسب ما يبدوا من الإحصائيات فكثير من الأعضاء معجبون بهذا الشكل الجديد، لكن يقترحون بعض التعديلات نرجوا من الإخوة أخذها بعين الاعتبار.
سؤال: لا تظهر لي أيقونة تسجيل الخروج على الشاشة؟ وبالنسبة لتسجيل الدخول فتحجبه أيقونة بحث متقدم.
 
شكرا لكم على هذه الجهود المباركة في خدمة القرآن وأهله...
بارك الله فيها وكللها بالنجاح...
التصميم في نظري القاصر رائع من حيث الهيكلية والترتيب ما عدا الألوان فهي بحاجة ماسة إلى تعديل...
وإن أمكن تعديل الألوان على ما كانت عليه في التصميم السابق مع بقاء التصميم على شكله الحالي ومعالجة بقية المشكلات المذكورة فرائع....
 
الأرقام هندية ...نفضل الأرقام العربية فهي عربية أولا ،وعالمية ثانيا. وقراء المنتدى موزعون في العالم كله ومنهم من لم يتعود على الأرقام الهندية المتداولة في المشرق فقط.
 
لو كنت أعلم فوق الشكر منزلة # أوفى من الشكر عند الله في الثمن
أخــلصتها لك من قلبي مهذبةً # حذواً على مثل ما أوليت من منن

بوركت جهودكم .. وسددت خطاكم .. وحسبنا أن نحيلكم على خزائن الله التي لا تنفد
وقد شرفت بحضور لقاء البارحة .. وأثلج صدري ما رأيت من تنظيم مميز ..
ولعلي أبشر إخوتي أن الإشراف التقني على الملتقى يملكون صدورا أرحب من هذه الفسيحة.
وهم على أتم الاستعداد لتعديل ما يلزم تعديله، لكن المسألة تحتاج إلى وقت ..

وها هنا ملاحظتان:
الأولى: مسألة ظهور الأقواس على شكل ابتسامات سواء في الملتقى أو في التطبيق.
الثانية: هل بالإمكان إضافة خدمة مصحف حفص الموجود في الإصدار الثامن عشر من قالب الدكتور سعد الواصل، إن أمكن فنور على نور ..

بوركتم وسددتم
 
التقينا في الملتقى الثالث لأهل التفسير مساء البارحة ليلة الجمعة 12 / 5 / 1435 وسعدنا بلقاء الزملاء جميعاً، وأسعدنا ما عرضه الزملاء في الإشراف على ملتقى أهل التفسير من تطوير للملتقى من جانبه التقني، وقد عرضوا عرضاً جميلاً عن أوجه الجديد في الملتقى لعلهم يتكرمون برفعه ليشاهده الجميع.
وأرجو أن تكون هذه بداية جديدة للانطلاق نحو المستقبل بروحٍ جديدةٍ تحرص على بث العلم، والحوار البناء، والإفادة والاستفادة المثلى في هذا الملتقى المبارك.
إن الفائدة النوعية التي يسطرها كل واحدٍ منا في ملتقى أهل التفسير هي رصيدٌ من الحسنات يستمر بقدر استمرار الانتفاع به، وليس أضر على المنتديات الحوارية من غلبة السطحية، والحوارات العقيمة، والتعالم، والكلام بغير علم، وطالما نهى الشارع عن ذلك، ونهى أهل العلم عن المراء والجدل بغير علم، نعوذ بالله منها، ونسأل الله أن يمدنا جميعاً بالعون والتوفيق لقول الصواب، والمبادرة للنفع بما نقدر عليه، وأن كيفينا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا.
زادكم الله بصيرةً ونوراً يا أهل الملتقى، وملأ صحائفكم بالنور.
 
بحث قوقل موجود في أعلى الصفحة.
الموجود في أعلى الصفحة بحث لا فائدة منه ولا خير فيه ،
قد جربته وحاولت استخدامه مرارا ، فوجدته لا خير فيه !

فالرجاء إعادة شريط البحث المخصَّص من قوقل

وجزاكم الله خيرا
 
الموجود في أعلى الصفحة بحث لا فائدة منه ولا خير فيه ،
قد جربته وحاولت استخدامه مرارا ، فوجدته لا خير فيه !

فالرجاء إعادة شريط البحث المخصَّص من قوقل

وجزاكم الله خيرا

أخي مساعد شريط البحث المخصص من قوقل في الأعلى.


[تمت المشاركة باستخدام تطبيق ملتقى أهل التفسير]
 
أخي مساعد شريط البحث المخصص من قوقل في الأعلى.
هناك شريطان للبحث في الأعلى
أعلاهما لا يعمل إلا للبحث المتقدم
وأسفلهما لم ينفعني فيما أردت البحث عنه
ومعروف للجميع أنّ خاصية البحث في المنتديات لا تنفع إلا إذا كانت عن طريق قوقل
البحث المخصص من أوّليات التطوير ، وإذا فُقد ، فليتكم لم تطوّروا ولم تجهدوا كل هذا الجهد !
وهو ظاهر جدًّا في أبسط منتدى إلكتروني على الشبكة "ملتقى أهل الحديث" متّعنا الله به (ابتسامة)
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/index.php
 
هناك شريطان للبحث في الأعلى
أعلاهما لا يعمل إلا للبحث المتقدم
وأسفلهما لم ينفعني فيما أردت البحث عنه
ومعروف للجميع أنّ خاصية البحث في المنتديات لا تنفع إلا إذا كانت عن طريق قوقل
البحث المخصص من أوّليات التطوير ، وإذا فُقد ، فليتكم لم تطوّروا ولم تجهدوا كل هذا الجهد !
وهو ظاهر جدًّا في أبسط منتدى إلكتروني على الشبكة "ملتقى أهل الحديث" متّعنا الله به (ابتسامة)
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/index.php


أخي الكريم، لا أظن أني بحاجة إلى أن تعرفني بحث قوقل وأن تبين لي أهميته، وأحسب أن ملتقى أهل التفسير من أوائل من استفاد من هذه الخاصية في الملتقيات الشرعية، إن لم يكن أولها.
وحينما أقول لك إنه في الأعلى فإنني أعي ما أقول، كونه لا يعمل لديك هذا أمر آخر.

ولعلنا في التطوير القادم نرجع إلى شخصكم الكريم كي تبين لنا أوليات التطوير ومهماته، لئلا يأتي من يقول بعد ذلك ليتكم لم تطوروا ولم تجتهدوا!
 
الألوان تعبت نظري
لا أستطيع النظر كثيرا
ارحموا أصحاب الاستجماتيز
بارك الله فيكم
 
الألوان تعبت نظري
لا أستطيع النظر كثيرا
ارحموا أصحاب الاستجماتيز
بارك الله فيكم
أبشر أخي هاني، نعمل الآن على إصلاح الأخطاء وتنفيذ ما يمكن تنفيذه من مقترحات الإخوة.
تكرمًا؛ أي الألوان تسبب لك إزعاجًا، هل هي الخلفية البيضاء لمشاركات، أو غير ذلك.
 
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
الشكر موصول إلى كل الإخوة الساهرين على الملتقى وعلى رأسهم الدكتور عبد الرحمن الشهري حفظه الله .
مبروك علينا جميعا هذه الحلة الجديدة ، ونقول لملتقانا الحبيب : أبلي وأخلع .
الإخوة المشاركون أبدوا بعض الملاحظات ، وهي ملاحظات طبيعية ، إذا اعتبرنا أن الملتقى كنا نراه يوميا في حلة معينة وفجأة طلع علينا بحلة غير مسبوقة .
فنحن نحتاج إلى بعض الوقت لنتآلف مع اللوك الجديد .
وبالمناسبة ما علي إلا أن أثمن هذا الإنجاز الرائع الذي يتجلى في البناء التقني المتميز والمتطور الذي جعل هذا الملتقى يقفز إلى مصاف الملتقيات الكبيرة ، وذلك بفضل مزايا جديدة وفعالة ، جعلتنا نشعر بإحساس رائع ونحن نتمتع بالمواضيع المتعددة لهذا الصرح الكبير .
فمزيدا من التألق لإخواننا وشيوخنا وأساتذتنا ، وكل حلة جديدة وأنتم بألف خير .
 
وحينما أقول لك إنه في الأعلى فإنني أعي ما أقول، كونه لا يعمل لديك هذا أمر آخر.
إنه لا يعمل إلا عند أمثالك الذين يفضلون التصفح بالأجهزة اللوحية (التابلت) ،
وهذا سبب الاختلاف بيني وبينك
ولما رأيت إصرارك على أنه في الأعلى، ذهبت بي الظنون والأوهام كل مذهب ، حتى وقع في روعي أن البحث المخصص من قوقل لا يظهر إلا للنسخة الكفّيّة، وهكذا كان !

والخلاصة :
إنّه لا تزال فئة كبيـــرة من المتصفحين يفضلون الحواسب الاعتيادية من لابتوب وغيره، من أجل سرعة الكتاب وسهولة التحرير والتعديل
فما ينبغي إلا أن تراعى هذه الفئة التي ربما تكون هي الغالبية
والله أعلم
 
إنه لا يعمل إلا عند أمثالك الذين يفضلون التصفح بالأجهزة اللوحية (التابلت) ،
وهذا سبب الاختلاف بيني وبينك
ولما رأيت إصرارك على أنه في الأعلى، ذهبت بي الظنون والأوهام كل مذهب ، حتى وقع في روعي أن البحث المخصص من قوقل لا يظهر إلا للنسخة الكفّيّة، وهكذا كان !
والله أعلم

لست أقصد النسخة الكفية أخي الكريم، بل أقصد النسخة الكاملة من الملتقى، وتحديدًا البحث الذي يظهر في الصورة:
 
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وفي جهودكم
الخلفية البيضاء والكتابة ألوانها فاتحة
الألوان القديمة كانت في قمة الروعة
جزاكم الله خيرا على الرد والاهتمام
 
لست أقصد النسخة الكفية أخي الكريم، بل أقصد النسخة الكاملة من الملتقى، وتحديدًا البحث الذي يظهر في الصورة:
صدقت أستاذي الكريم
وقد اكتشفت الخلل ، وهو أني عندما أضع مؤشر الفأرة على أمر البحث بجانب الشريط فإنه لا يحدث أي شيء،
ولكنّي أنصح كل من كان لديه نفس الخلل أن يكتب الكلمة المراد البحث عنها ثم يضغط ENTER مباشرةً وستظهر له نتائج البحث من قوقل

والحمد لله رب العالمين

وجزاكم الله عنا خير الجزاء
 
عيوب وسلبيات فى التصميم الجديد للملتقى

عيوب وسلبيات فى التصميم الجديد للملتقى

عيوب وسلبيات فى التصميم الجديد للملتقى

من العيوب والسلبيات التى وجدت أن أكثرها لم يُشر إليها أحد من قبل ما يلى :

1 – البيان الخاص بعدد صفحات الملتقى وفهرست صفحاته قد انتقل من أعلى الصفحة ( فى التصميم السابق ) إلى أسفلها فى الحالى ، ووجوده بالأعلى أفضل وأيسر فى عملية البحث

2 – رموز تصنيف المواضيع ، من قبيل :
- موضوع جديد به مشاركات جديدة
- موضوع ليس به مشاركات جديدة
- موضوع مغلق
تلك الرموز قد اختفت من التصميم الجديد ، فأصبحنا لا نميز مثلأ الموضوع المفتوح من الموضوع المغلق

3 – أيقونة الذهاب إلى آخر مشاركة لا وجود لها فى التصميم الحالى
والأيقونة البديلة المسماة " الذهاب إلى أول مشاركة جديدة " لا تعمل بصفة دائمة ، ففى بعض الأحيان أجدها ، وكثيرأ ما لا أجدها ، وهذا أمر عجيب ولا أجد له تفسيرأ !!
وإذا رغبتُ فى الاطلاع على آخر مشاركة فى موضوع ما – وخاصة إذا كان متعدد الصفحات – فيتحتم علىّ أن أقوم بعدة خطوات ، حيث ينبغى أولأ أن أفتح الموضوع على صفحته الأولى ، ثم منها أذهب إلى الصفحة الأخيرة ، ثم أهبط بالماوس ( الفأرة ) حتى أصل إلى آخر مشاركة ، وهذه عملية شاقة ومرهقة ، وكان يمكن تجنبها بتخصيص أيقونة لآخر مشاركة كما كان فى التصميم السابق

4 – الخانة التى تُظهر عدد المشاركات فى الموضوع لا تفتح بعد أن كانت قابلة للفتح ، ففى السابق حين كنتُ أضغط عليها بالماوس كانت تظهر لى قائمة بأسماء المشاركين فى الموضوع وعدد مشاركات كل واحد منهم بالتفصيل ،كل هذا اختفى من التصميم الجديد

5 – الاشارة الضوئية التى كانت تدل على تواجد العضو فى الملتقى فى هذه اللحظة ، لم نعد نراها فى التصميم الحالى

6 – الأرقام المعتمدة فى التصميم الحالى لا تتناسب مع عالمية الملتقى وسعة انتشاره ، والأفضل كثيرأ العودة إلى الأرقام الغبارية التى كانت مستخدمة فى التصميم السابق

7 – الفونت المختار للخط فى التصميم الحالى أراه أقل جودة من نظيره فى السابق

8 – الخانة التى تم اضافتها لتشير إلى عدد الاعجابات تقتصر على عددها فى المشاركة الافتتاحية للموضوع فقط ، وهى مشاركة لا تُعد مؤشرأ على درجة الاعجاب بالموضوع ككل
و الحق أنى أرى أن هذه الخانة لا لزوم لها ، اللهم إلا إذا تم تعديلها بحيث تشير إلى إجمالى عدد الاعجابات فى الموضوع كله

9 – الملف الشخصى للعضو اختفت منه أيقونة المشاركات المشكورة بواسطة العضو ، وكذلك المشاركات المشكورة للعضو

10 – الألوان لم تصبح فاتحة فقط ، بل باهتة ولا تنبض بالحياة كما كانت فى التصميم السابق

11- تاريخ المشاركات الجديدة لم يعد يظهر على الصفحات الخارجية بالساعة والدقيقة كما كان من قبل ، بل يقال مثلاً : اليوم أو يوم أمس بوجه عام ودون تحديد للوقت بدقة

___
يكفى هذا ، برغم أننى لم أقم بحصر شامل لكل العيوب والسلبيات ، وأرجو أن يتم النظر فيما ذكرت بعين العناية والجدية والاهتمام ، لأنى لا أرضى لهذا الملتقى الكريم الذى أحببته وأخلصت له منذ شاركت فيه – بل قبل ذلك -أن يكون تصميمه معيبأ وغير مكتمل ، وأتمنى أن أراه دومأ فى أحسن صورة بقدر الإمكان
وفى الختام أتوجه لفريق إدارة الإشراف بالتحية والتقدير على ما يبذلونه من جهد آملا أن تتسع صدورهم لملاحظاتى وداعياً الله عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم
 
يكفى هذا ، برغم أننى لم أقم بحصر شامل لكل العيوب والسلبيات ، وأرجو أن يتم النظر فيما ذكرت بعين العناية والجدية والاهتمام ، لأنى لا أرضى لهذا الملتقى الكريم الذى أحببته وأخلصت له منذ شاركت فيه – بل قبل ذلك -أن يكون تصميمه معيبأ وغير مكتمل ، وأتمنى أن أراه دومأ فى أحسن صورة بقدر الإمكان
وفى الختام أتوجه لفريق إدارة الإشراف بالتحية والتقدير على ما يبذلونه من جهد آملا أن تتسع صدورهم لملاحظاتى وداعياً الله عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم

شكر الله لك أخي الكريم حصر هذه الملحوظات المهمة والدقيقة، والتي أتفق معك في جلها، وأرجو أن يتم العمل عليها في أقرب وقت.
وفي انتظار الدفعة الثانية من الملحوظات :)
وفقك الله وبارك فيك.
 
شكر الله لك أخي الكريم حصر هذه الملحوظات المهمة والدقيقة، والتي أتفق معك في جلها.
والله الذى لا إله غيره لقد أثلجث صدرى بكلمتك الرائعة هذه يا شيخ عبد الله
لقد أسعدنى جدأ تصريحك بموافقتك على أغلب ما ذكرته من ملحوظات
بارك الله فيك يا شيخ وجزاك خيرأ على صراحتك وشجاعتك الأدبية الرائعة
أسعدنى حقأ قولك هذا ، لأن " الاقتناع " هو أول درجات سُلّم التغيير الايجابى ، ولا يبقى بعد الاقتناع إلا العزيمة والهمة العالية ، وهو ما لا ينقصكم أبدأ بحول الله وتوفيقه
تحية إعزاز وتقدير للشيخ الفاضل عبد الله الشتوى ، وأدعو الله تعالى أن يوفقه ويسدده فيما هو عازم عليه من تغيير شامل ، وهى مهمة كبرى ، ولكن هو لها بإذنه تعالى
 
دعوة لمشاركتنا التطوير

والله الذى لا إله غيره لقد أثلجث صدرى بكلمتك الرائعة هذه يا شيخ عبد الله
لقد أسعدنى جدأ تصريحك بموافقتك على أغلب ما ذكرته من ملحوظات
بارك الله فيك يا شيخ وجزاك خيرأ على صراحتك وشجاعتك الأدبية الرائعة
أسعدنى حقأ قولك هذا ، لأن " الاقتناع " هو أول درجات سُلّم التغيير الايجابى ، ولا يبقى بعد الاقتناع إلا العزيمة والهمة العالية ، وهو ما لا ينقصكم أبدأ بحول الله وتوفيقه
تحية إعزاز وتقدير للشيخ الفاضل عبد الله الشتوى ، وأدعو الله تعالى أن يوفقه ويسدده فيما هو عازم عليه من تغيير شامل ، وهى مهمة كبرى ، ولكن هو لها بإذنه تعالى
بارك الله فيكم شيخنا الكريم وجزاكم خيرا، وما قمتُ به هو واجبٌ عليَّ لا منة لي فيه.
فالملتقى ملتقاكم، وهو منكم وإليكم، ولا يحق لأحد أن يستأثر فيه برأي إلا في حدود ضيقة، تفرضها سياسة الملتقى، والحاجة إلى ضبطه وحسم ما يحتاج إلى حسم مما تختلف فيه وجهات النظر، وتتباين فيه الآراء.

والملحوظات التي طُرحت في هذا الموضوع، يمكن جعلها في ثلاث مجموعات:
1. أخطاء في البرمجة أو التصميم، أو ترك لبعض الخصائص المهمة، وهذه واجب إصلاحها وتدارك الخلل فيها. -وجل ما تفضلتَ به من هذا النوع-.
2. مقترحات إضافية، وهذه محل للنظر والدراسة.
3. ما يتعلق بالألوان والخطوط، وهذه موضع الإشكال، إذ أنَّ الأذواق فيها تختلف، ويصعب فيها الاجتماع على رأي، ولعلك رأيت في تعليقات الإخوة من يثني ويستحسن المظهر الجديد الذي خرج به الملتقى.
ومع هذا نحن نسدد ونقارب، ونسأل الله العون والتيسير.
 
جزاكم الله خيرا
نحتاج تعديل الألوان لأنها تجهد العين خصوصا لمن يرتدون نظارات طبية
بارك الله في إخواني القائمين على هذا المنبر الطيب
وياحبذا لو تعدل الألوان، فالبصر في تناقص!
 
بالأصالة عن نفسى ، وبالنيابة عن رواد الملتقى وأعضائه الكرام أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان للأخ الكريم الشيخ عبد الله الشتوى على سرعة استجابته لمطالبنا له بالتعديل والتغيير والتى لمسنا بالفعل تحقق الكثير منها
وندعو الله تعالى أن يعينه على إكمال مهمته حتى يخرج التصميم الجديد للملتقى فى أبهى صورة وأحسنها بإذن الله تعالى
 
مشاهدة المرفق 6540
دخلت اليوم فوجدت ثلاث إشعارات عن ثلاث إعجابات جديدة
ولكن المشكلة لم أعرف من ولأيّ شيء وكيف ولماذا؟
فياليت أن هذه الإشعارات تُربط بالمشاركات المُعجَب بها حتى نستطيع معرفة ما أحسنّا فيه وما أسأنا
وجزاكم الله خيرا
 
بارك الله في جهودكم
ولكن هل قرأتم الاستبيان
إنه يحتاج إلى تعديل جذري بالفعل
لا من حيث الألوان أو الأيقونات فقط
بل التصميم أيضاً
وإذا كانت نسبة السيئ فى الاستبيان بهذه الدرجة فإن الأمر يحتاج إلى إعادة نظر لأنها ليست ١٪ أو حتى ١٠٪ إنها تجاوزت ذلك
أرجو أن نضع هذا في الاعتبار وجزاكم الله خيرا
 
دخلت اليوم فوجدت ثلاث إشعارات عن ثلاث إعجابات جديدة
ولكن المشكلة لم أعرف من ولأيّ شيء وكيف ولماذا؟
فياليت أن هذه الإشعارات تُربط بالمشاركات المُعجَب بها حتى نستطيع معرفة ما أحسنّا فيه وما أسأنا
وجزاكم الله خيرا
هي ضمن الملاحظات المدونة، وأرجو أن تتم قريبًا.
 
عودة
أعلى