دعوة للباحثين للمشاركة في المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية

إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
2610.jpg


نموذج طلب المشاركة في المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية مرفق مع المشاركة .
 
01.png


الحمد لله الذي هيأ لنا هذا المؤتمر الذي أرجو أن يكون علامةً فارقةً في المؤتمرات القرآنية إن شاء الله بجودة تنظيمه وعمق بحوثه وتأثيره في استشراف مستقبل الدراسات القرآنية وتطويرها في جميع جوانبها ، وسوف ندعو الباحثين المميزين من جميع أنحاء العالم بقدر وسعنا ، وندعو طائفة من المستشرقين المعنيين بالدراسات القرآنية للمشاركة في المؤتمر.
وقد حرصنا على أن يستمر المؤتمر خمسة أيام ليكون تظاهرةً قرآنية يلتقي فيها الباحثون ويتواصلون في جو علمي هادئ ، ونتجنب ضغط الجلسات والوقت ، ونتيح فرصة أكبر للجلسات العلمية الهادئة ، وحلقات النقاش المركزة المتخصصة في قضايا مهمة في تطوير الدراسات القرآنية وما يتصل بها من خدمات للقرآن الكريم ، والنقاشات أثناء الجلسات العلمية ، وسوف ننظم عدداً من الدورات التدريبية النوعية خلال أيام المؤتمر سيعلن عنها في حينها ، كما سوف ننظم عدداً كبيراً من ورش النقاش النوعية إن شاء الله .
وأرجو من جميع من يقرأ هذا الإعلان هنا أن يتعاون معنا في نشره في كل منافذ النشر ليصل إلى أكبر عدد من المؤسسات القرآنية والباحثين حول العالم .
ويسعدني أنا وزملائي في اللجان المنظمة أن نتلقى أي مقترح من شأنه أن يضيف قيمة مضافة لهذا المؤتمر .
والله الموفق لكل خير .
الجمعة 21 / 5/ 1433هـ
 
ماشاء الله جهد موفق ياأباعبدالله
ومؤتمر هام جدا ،ومحاور كبيرة ومتميزة ،أرجو أن يوفق الباحثون لتغطيتها ، وتتكامل الجهود لخدمة كتاب الله في ظل طفرة إيجابية يعيشها هذا التخصص ، توجه معه الجهود والطاقات والامكانات لخدمة أفضل للعمل القرآني . وخاصة في عنوان المؤتمر وهو : التطوير.
دعواتي الخالصة بالسداد والتوفيق للمؤتمر والقائمين عليه .
 
هذه أولى بركات الكرسي النوعية وهو أول مؤتمر من نوعه. وإذا تظافرت الجهود لإنجاحه فسيرتقي بالدراسات القرآنية شأوا بعيدا بإذن الله.
جهد مبارك د عبد الرحمن وأسأل الله للقائمين عليه التوفيق والسداد.
 
ما شاء الله تبارك الله ..
وفقكم الله أعضاء الكرسي والمركز وزادكم من فضله ،
وكم أتمنى أن يكون المؤتمر لقاءً مميزاً لا ككل المؤتمرات ، إذ القامات في مجال الدراسات القرآنية قد تعانقت في تنظيمه، فكرسي القرآن منظماً ومركز تفسير متعاوناً معه، ولكل منهما مكانه وحضوره في خدمة الدراسات القرآنية، لذاأحسب وأرجو أن يكون أثره كبيراً..
وفقكم الله وسددكم ..
 
ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، أسأل الله أن يفتح عليكم من خيري الدنيا والآخرة وأن يسددكم في كل خير .
 
هنيئا لأخي الدكتور عبد الرحمان الشهري بهذا الاقتراح التنظيمي المميز الذي سيقدم خدمة إضافية ونوعية إضافة إلى ما سبقه وما سيلحق به من مؤتمرات ، كتاب الله أولا ، فأمة القرآن ثانيا، ثم الانسانية جملة وتفصيلا بإذن الله، وشكر الله لكم جهودكم، ووفقكم لسديد الفعال ، أنتم ومن يعينكم ويسير سيركم. والسلام عليكم ورحمة الله.
 
جزاكم الله خيراً ، وبارك في الجهود المبذولة ، وكلل بالنجاح مسعاكم.
 
أدعو جميع الزملاء في الملتقى للمشاركة النوعية في المؤتمر، وقد وصلتنا خلال يومين فقط من الإعلان عن المؤتمر 31 فكرة بحثية ولله الحمد من أساذتة معروفين ، وأسعى خلال الأسبوع القادم لتوجيه الدعوات الشخصية للباحثين للكتابة في محاور محددة رغبة في تعميق هذا المؤتمر ليكون مفيداً في كل جزئياته ، ولتلافي العموميات التي تغلب على بعض المؤتمرات .
للباحثين من للزملاء والزميلات في ملتقى أهل التفسير أولوية في هذا المؤتمر ، فليتهم يفكرون في موضوعات نوعية موزعة على المحاور.
 
هذا مؤتمر نوعي، نوعي في أهدافه التي تتوخى رصد واقع الدراسات القرآنية واستشراف آفاقها في مناحيها المتعددة، وهو نوعي أيضا في محاوره التي ترصد أشكال خدمة القرآن إن على المستوى العلمي- المعرفي أو على المستوى التنظيمي و التقني....إلخ، هو نوعي في جميع جوانبه.
فهنيئا للمنظمين على هذا الاختيار، اختيار البحث الهادف إلى الارتقاء بأدوات وآليات فهم القرآن ونشر ثقافة القرآن، ثقافة التشييد والبناء، ثقافة النهوض الحضاري الراشد.
 
الحمد لله رب العالمين ، فقد وصلت الأوراق المقدمة للبحث حتى الآن خلال أقل أربعة أيام من الإعلان في الملتقى إلى 62 مقترح معظمها قيمة ودقيقة وفي صلب محاور المؤتمر ، وهذا مؤشر يبشر بخير ولله الحمد .
لا زلنا في انتظار بقية الزملاء الباحثين والباحثات هنا ، حيث ننوي في هذا المؤتمر ألا نعتمد إلا البحوث الجادة والنوعية التي تثري محاور المؤتمر ، وتضيف للحضور والمشاركين جديداً ومفيداً في صلب محاور المؤتمر .
أشكر كل الفضلاء الذين تقدموا بأفكارهم ومقترحاتهم ، وأسأل الله أن يوفقهم لكل خير .
 
سيكون هذا المؤتمر نوعياً بامتياز _ بتوفيق الله ومشيئته _ في :
- عنوانه
- ومضمونه
- وتنظيمه
- ثم تحويله لبرامج عملية لخدمة الدراسات القرآنية.

ليكون خير مثال يحتذى به في كل التخصصات بإذن الله..
وما كثرة الأوراق _62 ورقة خلال 4 أيام فقط _ وتميزها ودقتها إلا خير دليل على بواكير نجاح المؤتمر بإذن الله ..
 
الحمد لله رب العالمين ، فقد وصلت الأوراق المقدمة للبحث حتى الآن خلال أقل أربعة أيام من الإعلان في الملتقى إلى 62 مقترح معظمها قيمة ودقيقة وفي صلب محاور المؤتمر ، وهذا مؤشر يبشر بخير ولله الحمد .
لا زلنا في انتظار بقية الزملاء الباحثين والباحثات هنا ، حيث ننوي في هذا المؤتمر ألا نعتمد إلا البحوث الجادة والنوعية التي تثري محاور المؤتمر ، وتضيف للحضور والمشاركين جديداً ومفيداً في صلب محاور المؤتمر .
أشكر كل الفضلاء الذين تقدموا بأفكارهم ومقترحاتهم ، وأسأل الله أن يوفقهم لكل خير .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ماهي نوع البحوث التي نستطيع أن نشارك بها في المؤتمر
و هناك جانب هناك جانب مهم وهو أسماء الله وصفاته في كتاب الله تناولها دراسه قرآنيه تأمليه الحكمه من ورودها في الايه والربط بذلك
 
هذا تجديد للدعوة للباحثين في القرآن وعلومه والمهتمين بتطوير الجوانب المتصلة بالقرآن وعلومه في جوانب التنظيم الإداري والتنظيمي ، وفي الجوانب التقنية وهي كثيرة جدا ، وفي الجوانب التمويلية والأفكار المتعلقة بابتكار أفكار إبداعية لتمويل المشروعات القرآنية ، وفي الجوانب التشجيعية والجوائز المقدمة لتشجيع أهل القرآن والباحثين فيه ، والجوابن الإعلامية التي تخدم القرآن وعلومه . وهذه فرصة للباحثين الجادين للمشاركة الفاعلة في المؤتمر ، واللجنة العلمية للمؤتمر جادة في عدم قبول الأبحاث التي لا تتوفر فيها شروط الجدة والابتكار والتخصص في محاور الملتقى إن شاء الله .

التطوير الذي نريد :
القرآن الكريم محفوظ بحفظ الله له (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، ونعني بتطوير الدراسات القرآنية تطوير الوسائل والأساليب والمناهج مع المحافظة على الثوابت ، وترسيخ الأصول المتفق عليها لفهم القرآن كما ورثناها من سلفنا الصالح ، بحيث يكون التطوير مبنياً على أصول صحيحة ، ويكون هذا التطوير والانتقال التدريجي علمياً شاملاً مدروساً نحو الأحسن، ويكون التحسين المستمر للوسائل والآليات وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة بصورة أكثر كفاءة، .ويتم ذلك بتحديد أوجه الضعف، ونواحي القصور الحالية، ووضع الخطط العملية لإصلاحها وتحسينها ، مع الاستفادة من خبرات بعضنا وخبرات غيرنا التي يمكننا توظيفها التوظيف الأمثل لخدمة كتاب الله ودراساته وبحوثه ومشاريعه .

أسأل الله للجميع التوفيق والسداد ، وقد بقي عن التاريخ النهائي الذي وضعته اللجنة لقبول أفكار وملخصات تعريفية بالبحوث ثلاثة وعشرون يوماً ، وقد وضعنا عداداً تنازلياً مثبتا في أعلى الملتقى هنا ليذكرنا جميعاً بالوقت المتبقي عن انعقاد المؤتمر واستلام البحوث كلما دخلنا ملتقى أهل التفسير .

الجمعة 20 / 6/ 1433هـ
 
جزاكم الله خيرا ً و نفع بكم المسلمين
أرى أن تحديد البحث بـثلاثين صفحة أمر صعب و ماذا إن كان البحث يتضمن ورقات و مقاطع فيديو و صور
هل أرسل نموذجاً من البحث علماً أنني لا يمكنني أن اقتطع منه ثلاثين صفحة بحال من الأحوال .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سررتُ جدا بهذا الخبر، وأريدُ أن أسأل عن المحور المناسب الذي أستطيع الإشتراك به، خصوصا أنني أريد أن أتطرق لموضوع القرآن الكريم في جمهورية باكستان الإسلامية ، أشيروا علي، وسوف أحاول كتابة شيء قبل أن تنتهي المدة المحددة....شكرا لكم.


كما أود أن أشير على أصحاب الرأي والإختصاص نقل كل ما يُنتج من بحوث ودراسات إما في شكل تطبيق للأجهزة الذكية، أو استخدام برنامج (الآي بوك آثر)، ومن لا يعرف عن مميزاته يمكنكم مراجعة هذا الرابط:
http://www.apple.com/ibooks-author/
برنامج حيوي، وسوف يفيد شريحة كبيرة من الناس في حال نقل جميع المشاركات هناك، علما أن البرنامج حتى الآن للأسف لا يدعم اللغة العربية، ولكن هناك طرق للتعغلب على هذه المشكل.
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وفي جهودكم ولا حرمكم ربي الاجر وجعلكم من السباقين لفعل الخير مفاتيح له مغاليق للشر
عدت الى الملتقى الحبيب بعد غياب طويل اسأل الله الا يعيده مره اخرى
سررت عندما وقع نظري على هذا الموضوع المبارك
وأود أن اشارك لكن أخشى الا تتقبلوا اي مشاركة إلا من متخصصي القران وعلومه فهل هذا صحيح؟؟
والذي فهمته من خلال التعريف اليسير عن المؤمتر أنه تتم المشاركة بطرح أفكار ووسائل في تطوير الدراسات القرانية حتى لو لم يتم تنفيذها فهل الافكار يشترط فيها أن تكون موثوقة من كتب ومراجع ام انها من خلال راي الكاتب وشخصيته
لا تزال المحاور التي تتاح في المشاركة يشوبها شيء من اللبس فهل تتكرموا رعاكم الله بالتوضيح والبيان؟؟
 
بقي وقت قصير عن استقبال أفكار وملخصات البحوث ، ليتم إفادة الباحثين بالقبول المبدئي لعناوين بحوثهم وفق النموذج المرفق ، ونحن لم نشترط في مؤهلات الباحث أي شرط رغبة في مشاركة الجميع مشاركة علمية نافعة ، فالمشاركة القيمة هي التي تحدد قبول البحث من عدمه ، وقد وصل عدد كبير زاد عن مائة مقترح بحثي حتى الآن ، وسوف تجتمع اللجنة العلمية للنظر في العناوين المقدمة وغيرها قريباً ، ويتم إفادة الباحثين برأي اللجنة إن شاء الله على عناوينهم .
وفق الله الجميع لكل خير .
الجمعة 11 رجب 1433هـ
 
طلب

طلب

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل عبد الرحمن
من فضلكم كيف يتأكد من أرسل لكم ملخص مداخلته من توصلكم بها؟
 
هناك متابعة للبريد الخاص بالمؤتمر ، ويحاط الباحث بوصول بحثه برسالة ، ويتم إحالة كل المقترحات والملخصات للجنة العلمية للنظر فيها وإفادة الباحثين برأي اللجنة العلمية .
وفقكم الله لكل خير .
 
ملخص المداخلة

ملخص المداخلة

جزاكم الله خيرا شيخنا المبارك عبد الرحمن.
توصلنا بإشعاركم .
وفقكم الله لما يحب ويرضاه.
 
بفضل الله وتوفيقه قاربت الملخصات التي وصلت حتى نهاية تاريخ قبول الملخصات الثلاثمائة ملخص ، وقد استعرضت اللجنة العلمية للمؤتمر جميع هذه الملخصات ، واتخذت بشأنها القرار المناسب . وسوف يتم مخاطبة الباحثين برأي اللجنة العلمية قبل يوم 30 رجب 1433هـ الجاري إن شاء الله تعالى ، سائلين الله تعالى للجميع التوفيق والسداد .
الأحد 20 رجب 1433هـ .
 
ماشاء الله، ولكم سعدت روحي المتأملة في ثنايا فكرة المؤتمر التي تنم عن استشعار عميق وإدراك كبير لعمق الحاجة إلى النهوض بالدراسات القرآنية وانتشالها من واقع التكديس التراكمي المكرر إلى الاستنطاق الحاجاتي والتناغم الواقعي، وإزالة كل ما داخلها من أغلاط، والرقي بها لمصاف العلوم المتقدمة كيف لا وهي أرضية الدنيا والآخرة.
وبالنظر في أهداف المؤتمر ومحاوره وما يرنو إليه من نتائج وتوصيات وما يؤمل من ذلك على المدى الغاياتي، والعمق الاستراتيجي، أجده يمثل برنامج عمل شامل متكامل بذلت وستبذل جهود عظيمة لتحقيقه، وإن الحرص على متابعتها ودوام بذل الجهد لها سياتي أكله لا شك ولعل النظر من خلال ستر الغيب الرقيق يبشر بما لا يتجاوز العقد الزمني في قفزة هائلة للدراسات القرآنية التي بح صوتها وانهك قواها وهي تستجدي منتسبيها في انهاضها من واقع غيبوبتها المرير، فكانت ولادة ملتقى أهل التفسير بداية السير في نفقها المغلق ولعله فتح فتحة صغيرة خلقت بصيص أمل في سبيل الوصول، وأحسب أن (ديمجرافية الوحي) بما تشمله في بعدها الدلالي وخاصة ما يتاح من إمكانيات مادية أرجو تسخيرها بقوة لكرسي القرآن متبني المشروع النهضوي.. أحسبها لا تخرج عن العناية الإلهية التوفيقية: فكرة ومكانا وجهدا.
ولعل كرسي القرآن بجامعة الملك سعود مؤهل لتمثيل النواة الأساسية بما يحقق القصد السامي، وأقترح أن يكون مركزا علميا يتفرع عنه كل ما يخص تطوير الدراسات القرآنية، ولتحقيق ذلك تبذل الجهود في التواصل مع كل الجامعات الإسلامية، والعربية كخطوة أولى لا ختيار منسق عام بكل جامعة عن أقسام الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن خاصة، للتوصل إلى قاعدة بيانات تشمل الأساتذة وتخصصاتهم والمقررات الدراسية ..الخ. وتفتح قنوات إلكترونية مباشرة للتواصل تحدث باستمرار ويعين لها من يقوم بذلك خاصة، ويدعى سنويا لعقد إجتماع لكل المنسقين للتشاور والنقاش..الخ. طبعا في غير المؤتمرات المشابهة لهذا المؤتمر الذي بدوره سيستفيد من هذه اللقاءات والاتصالات المكثفة المستمرة، صحيح أن للمؤتمرات قيمتها العلمية، ولكنها للأسف متقطعة وغالبا تصبح نتائجها وتوصياتها المهمة مجرد حبر على ورق، فليس كلمتابعة ودوام الإشراف في تحقيق الغايات، فكيف إذا صحب ذلك بالتعاون من المتخصصين ممن يستشعرون الهم ويكتمون الألم.
حقيقة لكم سعدت بما مثلته فكرة المؤتمر من طموح كبير، سبحت معه في عالم من النجاحات العلمية المحققة للرقي بالدراسات القرآنية( تحقيقا وتصحيحا وتصنيفا وتوظيفا )، شاكرا كرسي القرآن بجامعة الملك سعود على تبنيه هذا الهم وتجشمه عناء الوصول، مثمنا كل جهد بذلوه وسيبذلونه، متمنيا تحقيق ما يصبون إليه، سائلا الكريم القدير للجميع العون والتوفيق.
 
جزى الله الأخ الكريم الشيخ الدكتور عبد الرحمن الشهري على جهوده المتميزة في خدمة الكتاب العزيز ، ونسأل الله تعالى أن يجعل هذا العمل في صحائف أعماله الصالحات وأن وفقنا بعد عون الله فسنشارك ببحث أو ورقة عمل بإذن الله
 
السلام عليكم
حدد موعد لإخطار الباحث بقبول ملخص بحثه ، فهل يخطر أصحاب البحوث المقبولة فقط أم يخطر أيضا من لم يحالفهم التوفيق
 
لازالنا ننتظر الرد الكريم من قبل الأعضاء المنظمين للمؤتمر في مدى قبول الأفكار المقترحة من عدمها التي تم إرسالها لهم ..
ونتمنى ألا يستغرق التشاور وقت طويل .....
 
تم الرد على كل الباحثين ، ومن لم يصله الرد فأتمنى التكرم بإرسال رسالة لبريدي الخاص فيها اسمه وعنوان البحث المقترح . فاللجنة نظرت في كل المقترحات التي وصلت للبريد المعلن [email protected] وبعض المقترحات أرسلها الباحثون لبريدي الشخصي فقد يكون الخلل من هذا الباب . وإن كان فسوف نخطر من لم يصله الرد قبل يوم الثلاثاء القادم إن شاء الله ليتمكن من قبل بحثه من الشروع في الكتابة وإنجاز البحث مبكراً إن شاء الله .
وفق الله الجميع لكل خير
 
تم الرد على كل الباحثين ، ومن لم يصله الرد فأتمنى التكرم بإرسال رسالة لبريدي الخاص فيها اسمه وعنوان البحث المقترح . فاللجنة نظرت في كل المقترحات التي وصلت للبريد المعلن [email protected] وبعض المقترحات أرسلها الباحثون لبريدي الشخصي فقد يكون الخلل من هذا الباب . وإن كان فسوف نخطر من لم يصله الرد قبل يوم الثلاثاء القادم إن شاء الله ليتمكن من قبل بحثه من الشروع في الكتابة وإنجاز البحث مبكراً إن شاء الله .
وفق الله الجميع لكل خير
الأخ الكريم الدكتور عبد الرحمن الشهري المحترم، طلبت اللجنة استيضاح حول ورقة العمل التي قدمتها للمؤتمر قبل أسبوع تقريباً، وأرسلت لهم الاستيضاح في اليوم نفسه ولكن لم يرد إليَّ من اللجنة أية إجابة، فهل هناك خللٌ في الإرسال؟
 
عمل مبارك وجهد مشكور أسأل الله أن يبارك فيكم ويجعلكم أئمة يهدون إلى الحق وجميع إخواننا المؤمنين، من البديع والحسن أن تخرج البحوث في كتاب واحد خاص وتطبع، وتكون مفهرسة بحسب المواضيع الكلية، ثم الجزئية ، أو على الموقع ، سائلا الله لكم المزيد من التوفيق والسداد والنفع لعموم الأمة.
 
شكرا الله لكم جهودكم
لم يوضح في التعريف بالمؤتمر شيء عن إجراءات الانتقال والإقامة والتأشيرات ونحو ذلك للمشاركين من خارج المملكة ،
فهلا تفضلتم بجلاء هذا الأمر
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليما

أرسلنا ملخصا كغيرنا.. وأعلمنا بوصوله كغيرنا.. ولم يأتنا رد كبعض من لم يأتهم رد على ملخصاتهم.. واستفسرنا مثلهم.. ولعلهم أجيبوا ولم يجيبونا.. وأرسلنا استفسارا ثان وثالث ولم يجيبونا.. فسبحان الله

يغفر الله لي ولكم
 
غداً بإذن الله أراجع شخصيا هذه الطلبات التي ذكر أصحابها عدم وصول الرد لهم . ومعذرة فلا طلبات كثيرة جداً فقد يقع الخلل في بعضها .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين
الأخ الفاضل الدكتور عبد الرحمن الشهري
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
أما بعد ، فقد رالستكم على بريدكم الشخصي في شأن عدم التوصل بقرار اللجنة في ما يتعلق بموضوع مشاركة السادة الأساتذة :
الدكتورة خديجة إيكر .
الدكتور إبراهيم عقيلي .
الدكتور أحمد زحاف .
الدكتور أحمد بزوي الضاوي.
و لم نتلق منكم أي الرد .
الرجاء موافاتنا بقرار اللجنة ، للقيام بالإجراءات اللازمة .
و تفضلوا بقبول فائق التحيات و التقدير .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .​
 
في شأن عدم التوصل بقرار اللجنة في ما يتعلق بموضوع مشاركة السادة الأساتذة :
الدكتورة خديجة إيكر .
الدكتور إبراهيم عقيلي .
الدكتور أحمد زحاف .
الدكتور أحمد بزوي الضاوي.
و لم نتلق منكم أي الرد .
الرجاء موافاتنا بقرار اللجنة
أرجو التكرم بإلحاق الدكتور محمد السيسي ضمن القائمة الكريمة، والتفضل بالرد على الإيميل [email protected] نظرا لخلل في إيميله المرسل مع طلب الاشتراك. وجزاكم الله خيرا.
 
استفسار عن مشاركة في المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية بالرياض

استفسار عن مشاركة في المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية بالرياض

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم د. عبدا لرحمن بن معاضة الشهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد استقبلنا إعلامكم حول دعوة للباحثين حول العالم للمشاركة في المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية بالرياض سرورا وابتهاجا لعمل متطور لخدمة امتنا الإسلامية ... لكم التوفيق و النجاح بأذن الله مقدما .
سيدي لقد الفت كتابا حول تعدد الزوجات و العدل الإلهي وصدر في السنة الماضية , وما سمعت أنباء المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية بالرياض حتى صغت مختصر لهذا الكتاب في حدود 30 صفحة , علما بأن الكتاب 192 صفحة , كما أني كنت معتزم على نشر فقرات منه في الملتقى العلمي للتفسير وعلوم القرآن , هل يمكن أن أشارك به في هذا المؤتمر أم لا .
يرجى التكرم وأعلامنا , لكم كل شكر وتقدير ,, حفظكم الله .
وكل عام وانتم بخير

المؤلف
حكيم عبد الرحمن حماد المنفي
البريد الإلكتروني
[email protected]
نقال 00218926843478
طبرق \ ليبيا
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم د. عبدا لرحمن بن معاضة الشهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد استقبلنا إعلامكم حول دعوة للباحثين حول العالم للمشاركة في المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية بالرياض سرورا وابتهاجا لعمل متطور لخدمة امتنا الإسلامية ... لكم التوفيق و النجاح بأذن الله مقدما .
سيدي لقد الفت كتابا حول تعدد الزوجات و العدل الإلهي وصدر في السنة الماضية , وما سمعت أنباء المؤتمر الدولي لتطوير الدراسات القرآنية بالرياض حتى صغت مختصر لهذا الكتاب في حدود 30 صفحة , علما بأن الكتاب 192 صفحة , كما أني كنت معتزم على نشر فقرات منه في الملتقى العلمي للتفسير وعلوم القرآن , هل يمكن أن أشارك به في هذا المؤتمر أم لا .
يرجى التكرم وأعلامنا , لكم كل شكر وتقدير ,, حفظكم الله .
وكل عام وانتم بخير

المؤلف
حكيم عبد الرحمن حماد المنفي
البريد الإلكتروني
[email protected]
نقال 00218926843478
طبرق \ ليبيا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
حياكم الله أخي الكريم وبارك فيكم ، ونفع بعلمكم . ونظرا لانتهاء فترة التقديم للمشاركة في المؤتمر ، وعدم علاقة الموضوع بمحاور المؤتمر فإننا نعتذر لكم عن قبوله للمشاركة . وتقبلوا أطيب تحياتي وتقديري .
 
بناء على رغبة العديد من الزملاء المشاركين في بحوث المؤتمر تم التمديد لموعد استلام البحوث المشاركة حتى 20 ذي القعدة 1433هـ إن شاء الله .
 
جزاكم الله خيرا

جزاكم الله خيرا

أحسن الله إليكم دكتور عبد الرحمن
ولعل هذه الفسحة تكون حافزا لمزيد من التدقيق والتحقيق لنا جميعا
وفقكم الله. لما يحبه ويرضاه
ونسأل الله لهذا المؤتمر التيسير والسداد وأن يؤتي أكله على خير مما خطط له
آمين آمين
 
فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن الشهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد ترددت كثيرا منذ الإعلان عن هذا المؤتمر المبارك إن شاء الله ، عن الكتابة إليكم ، ولكنني لا أرى ما يمنع من طلبي بالمشاركة ببحث تطبيقي - أو أكثر - في إعجاز الترتيب القرآني من الناحية الرقمية . فإن مثل هذا البحث يعتبر تطويرا لبعض علوم القرآن الكريم . بانتظار ما ترونه مناسبا ، وفقكم الله .
 
فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن الشهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد ترددت كثيرا منذ الإعلان عن هذا المؤتمر المبارك إن شاء الله ، عن الكتابة إليكم ، ولكنني لا أرى ما يمنع من طلبي بالمشاركة ببحث تطبيقي - أو أكثر - في إعجاز الترتيب القرآني من الناحية الرقمية . فإن مثل هذا البحث يعتبر تطويرا لبعض علوم القرآن الكريم . بانتظار ما ترونه مناسبا ، وفقكم الله .
التاريخ المحدد لاستقبال البحوث قد مضى منذ زمن بعيد ونحن الآن في الترتيبات النهائية ، وأرجو أن يوفقك الله للمشاركة في مؤتمرات قادمة وفقك الله ورعاك .
 
جميع البحوث المرسلة للجنة تم إحالتها للمحكمين ، وسيتم مراسلة المقبولة بحوثهم خلال أسبوعين من اليوم إن شاء الله .
الأحد 28/11/1433هـ .
 
نطلب العفو من الإخوة والأخوات الباحثين والباحثات المشاركين في المؤتمر ، فقد تأخرنا عن الموعد بسبب السفر للحج وكثرة البحوث التي تأخر وصولها للجنة . وستصل الباحثين جميعاً رسالة تفيد بقبول بحثه من عدمه وتفاصيل المطلوب ، حيث سيتم استضافة جميع الباحثين الذين قبلت بحوثهم على نفقة المؤتمر إن شاء الله تعالى سائلين الله للجميع التوفيق والسداد في أمورهم كلها .
الثلاثاء 14/12/1433هـ .
أرجو ألا يتأخر الجواب للجميع عن نهاية شهر ذي الحجة بحال من الأحوال إن شاء الله تعالى .
 
عودة
أعلى