فيصل عبدالله الهذلي
New member
- إنضم
- 12/07/2011
- المشاركات
- 7
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 1
تسمية الفاحشة و إتيان الذكور للذكور باللواط نسبة إلى نبي الله لـوط u هو من الجهالة والخطأ وهذا من الشتم ولو كان من غير قصدٍ فليس من الحكمة أن نغمض عن ذلك ولكن الحق أن يصوب إلى الهدى , وأشد ما في ذلك من الجهالة هو مخالفة النبي r , فلم يرد في كتاب الله عن قوم لـوط أنهم كانوا يلوطون أو يتلاوطون فالذي ورد ذكرها في القرآن بالفاحشة {وَلُوطًاإِذْقَالَلِقَوْمِهِأَتَأْتُونَالْفَاحِشَةَمَاسَبَقَكُم بِهَامِنْأَحَدٍمِّنالْعَالَمِينَ } , وإتيان الذكور { أَتَأْتُونَالذُّكْرَانَمِنَالْعَالَمِينَ وَتَذَرُونَمَاخَلَقَلَكُمْرَبُّكُمْ مِنْأَزْوَاجِكُمبَلْأَنتُمْقَوْمٌعَادُونَ } وإتيان الرجال { إِنَّكُمْلَتَأْتُونَالرِّجَالَ شَهْوَةًمِّندُونِالنِّسَاءبَلْأَنتُمْقَوْمٌمُّسْرِفُونَ } وكذلك لم يرد حديثاً عن النبي r في ذلك , ولكن الصحيح كما جاء في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما ، أن رسول الله r قال : " من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به " , وعن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي r قال : " لعن الله من ذبح لغير الله ، ولعن الله من غير تخوم الأرض ، ولعن الله من كمه الأعمى عن السبيل ، ولعن الله من سب والديه ، ولعن الله من تولى غير مواليه ، ولعن الله من عَمِلَ عَمَلَ قوم لوط " , ولم يرد في ذلك إلا حديث موقوف روي عن عبد الله بن عمرو قال : " إتيان النساء في أدبارهن اللوطية الصغرى " وروي مرفوعاً إلى النبي r في بعض الروايات لكنها كلها تنافي ما عليه القرآن والأحاديث الأخرى الصحيحة التي نهت عن فعل قوم لوط فلا يجوز لنا أن نتجاوز حديث النبي r , وكلامه عن قوم لـوط دين , فليس عقلاً أن تأتي لمن شذ عن الفطرة وآتى الفاحـشة أن ينسب إلى نبي الله لوط u , فكل نبي بعثه الله جعل في اسمه دواء لعلة قومه.
فما معنى لوط ؟
" لـوط ": جذرها في العربية من " لَوَطَ " , جاء في الحديث عن أبي هريرة t ، يقول : قال رسول الله r : " لتقومن الساعة وثوبهما بينهما لا يطويانه ولا يتبايعانه ، ولتقومن الساعة وقد انصرف بلبن لقحته لا يطعمه ، ولتقومن الساعة وهو يلوط حوضه لا يسقيه ، ولتقومن الساعة ورفع لقمته إلى فيه لا يطعمها " وفي رواية أخرى " ثم ينفخ في الصور فلا يسمعه أحد إلا أصغى ، فيكون أول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله "
الشاهد من الحديثين :
" يلوط حوضه" و " يلوط حوض إبله " : الحوض هو المكان الذي يجمع فيه الماء لتسقى بها الناقة أو الإبل , فاللـوط هو اصلاح محل الماء وموضعه فهو يلصق الطين بعضه ببعض ليصنع حوضاً يكون صالحاً لوضع الماء فيه ,ومناسبة الاسم بعلة القوم أن لـوط u أراد أن يصلح موضع ماء الرجال ( يَا قَوْمِ هَـؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ), والصحيح الصالح أن يضع الرجل ماءه في المرأة لأنها هي الموضع الصالح لأن يضع الرجل ماءه فيه فينبت من ذلك الإنسان ويولد (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْحَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ) .
اليس يقولون عن أتباع المسيح " مسيحيون " ؟!
فمن أنكر على قوم يأتون الرجال أو الذكران أو الفاحشـة , فهو اللـوطي لأنه يقتفي أثر نبي الله لــوط u في النهي عن من يأتون الفاحشة .
فما معنى لوط ؟
" لـوط ": جذرها في العربية من " لَوَطَ " , جاء في الحديث عن أبي هريرة t ، يقول : قال رسول الله r : " لتقومن الساعة وثوبهما بينهما لا يطويانه ولا يتبايعانه ، ولتقومن الساعة وقد انصرف بلبن لقحته لا يطعمه ، ولتقومن الساعة وهو يلوط حوضه لا يسقيه ، ولتقومن الساعة ورفع لقمته إلى فيه لا يطعمها " وفي رواية أخرى " ثم ينفخ في الصور فلا يسمعه أحد إلا أصغى ، فيكون أول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله "
الشاهد من الحديثين :
" يلوط حوضه" و " يلوط حوض إبله " : الحوض هو المكان الذي يجمع فيه الماء لتسقى بها الناقة أو الإبل , فاللـوط هو اصلاح محل الماء وموضعه فهو يلصق الطين بعضه ببعض ليصنع حوضاً يكون صالحاً لوضع الماء فيه ,ومناسبة الاسم بعلة القوم أن لـوط u أراد أن يصلح موضع ماء الرجال ( يَا قَوْمِ هَـؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ), والصحيح الصالح أن يضع الرجل ماءه في المرأة لأنها هي الموضع الصالح لأن يضع الرجل ماءه فيه فينبت من ذلك الإنسان ويولد (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْحَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ) .
اليس يقولون عن أتباع المسيح " مسيحيون " ؟!
فمن أنكر على قوم يأتون الرجال أو الذكران أو الفاحشـة , فهو اللـوطي لأنه يقتفي أثر نبي الله لــوط u في النهي عن من يأتون الفاحشة .
[FONT=QCF_P418]{ ﮌ ﮍ ﮎﮏ ﮐ ﮑ ﮒ ﮓ ﮔ ﮕ}[/FONT]