حمل : رسالة الدكتور عبد الهادي حميتو : " قراءة الإمام نافع عند المغاربة " ج1

يوسف حميتو

New member
إنضم
23 فبراير 2006
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
تعريف بالدكتور عبد الهادي حميتو : عبد الهادي بن عبد الله بن ابراهيم بن عبد الله حميتو ، من مواليد 1362هـ / 1943 بنواحي الصويرة إحدى حواضر المغرب الأقصى ، قرأ القرءان بمسقط رأسه ، وتلقى دراسته بمدرسة ابن يوسف بمراكش ، حصل على الإجازة من كلية اللغة العربية بمراكش سنة 1972 ، وعلى دبلوم الدراسات العليا سنة 1979 ببحث قدمه تحت عنوان : " اختلاف القراءات واثره في استنباط الأحكام " من دار الحديث الحسنية بالرباط تحت إشراف الدكتور التهامي الراجي الهاشمي ، ثم على دكتوراه الدولة في العلوم الإسلامية والشريعة من دار الحديث سنة 1995 ببحث عنوانه : " قراءة الإمام نافع عند المغاربة " دراسة في تاريخها ومقوماتها الأدائية من القرن الرابع الهجري إلى القرن العاشر ، بإشراف الدكتور الراجي ، وقد جاءت بعد طبعها من طرف وزارة الأوقاف المغربية في سبعة أجزاء ، له عدة بحوث ودراسات في عدد من المجلات والدوريات المحلية والدولية في علوم القراءات والتجويد والفقه وغير ذلك ، وصدر له مؤخرا كتابان حول أبي عمرو الداني رحمه الله : الأول كتاب: " معجم شيوخ أبي عمرو الداني " وفيه دراسة وافية حقيقية حول شخصية الداني ، والثاني : " معجم مؤلفات ابي عمرو الداني " وقد أضاف إضافات نوعية إلى الدراسات التي قدمت حول الداني ، كما صحح كثيرا من الأخطاء التي وقع فيها عدد من الباحثين حول هذه الشخصية . وهو الآن أحد المراجع المهمة في المغرب في ما يتعلق بالفقه المالكي والقراءات وعلم التجويد .
 
جزاكم الله خيراَ على هذه الهدية الثمينة . والكتاب قيم جداً في موضوعه ، وقد اطلعتُ عليه مطبوعاً من قبل فبارك الله فيكم وفي مؤلفه الجليل . وسيتم نقل الكتاب للمكتبة إن شاء الله.
 
بسم الله الرحمن الرحيم :
أخي الدكتور عبد الرحمن الشهري :
إن كان من أحد يستحق الثناء والشكر فهو أنتم ، وما نحن إلا بعض حسناتكم ، وما نحن بأول بركاتكم ، فجزاكم الله كل الخير وبارك فيكم .
تقبلوا فائق التقدير وصادق الحب في الله .
محبكم : يوسف بن عبد الله حميتو .
 
الأستاذ يوسف حميتو :

هل لك في الإستئذان أولا من الدكتور عبد الهادي حميتو تم إعطائنا رقم جواله لكي نتواصل معه ؟

أخوكم : مروان الحسني
 
الحمد لله حمدا يوافي نعمه، ويكافيء مزيده.
والصلاة والسلام على الرحمة المهداة، والنعمة المسداة، والسراج المنير صلوات ربي وسلامه عليه،
أما بعد: فقد قمت بتحميل بعض أجزاء هذا البحث القيم -الذي يتناول أعلام قراءة الإمام نافع وتاريخها في بلاد المغرب في سبعة أجزاء- من موقع وزارة الأوقاف المغربية،لكنها وللأسف لم تعرضه كله فهل لك أخي الكريم أن تضع لنا بقية الأجزاء ، ولك منا الدعاء بالجنة.
[align=center]من كلام الإمام عبد القادر الجيلاني : " كن صحيح الباطن تكن فصيح الظاهر"[/align]
 
أخي مروان الحسني :
سيتم ما طلبتم إن شاء الله تعالى ، وغن تحقق سأراسلكم على الخاص إن شاء المولى سبحانه .
 
أخي الصادق العمل جار لتحقيق ذلك إن شاء الله تعالى .
 
جزاكم الله خيرا أخى يوسف و بانتظار بقية الاجزاء.
 
أخي يوسف

عسى أن لا يكون قد حصل أي مكروه حفظكم الله ؟

أخوكم : مروان الحسني
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد، فإنّي أخوكم في الله جلال خليل طالب سنة ثالثة دكتورا بجامعة الزيتونة، موضوع رسالتي : قراءة نافع وجهود علماء تونس في خدمتها، أشكر لكم ما قمتم به من جهد كبير قصد توفير نسخة الكترونية بصيغة وورد من موسوعة قراءة نافع عند المغاربة لعالمنا الجليل عبد الهادي حميتو غير أني في أمس الحاجة إلى الجزء السادس والجزء السابع لأنهما في اتصال وثيق بالموضوع فالمرجو من أخوّتكم موافاتي بنسخة الكترونية بصيغة وورد على البريد الألكتروني : [email protected] ولكم جزيل الشكر سلفا, وفقكم الله وسدّد خطاكم.
 
نحن في حاجة ماسة إلى الإطلاع على الجزأين السادس والسابع من رسالة الشيخ.
ألن تنشر إلكترونيا؟
 
عودة
أعلى