جامع التسجيلات الصوتية القرآنية

ما تيسر من سورة يوسف مع الدعاء للشيخ عبدالهادي كناكري (فديو)

ما تيسر من سورة يوسف مع الدعاء للشيخ عبدالهادي كناكري (فديو)

بسم الله الرحمن الرحيم

تلاوة ما تيسر من سورة يوسف بصوت الشيخ عبدالهادي كناكري

سورة يوسف 56 إلى 68 - عبدالهادي كناكري 1431 هـ


http://www.youtube.com/watch?v=eJrdrKPTuC4

سورة يوسف 69 إلى 86 - عبدالهادي كناكري 1431 هـ
http://www.youtube.com/watch?v=nox-Fmvo0Ag

مع الدعاء
http://www.youtube.com/watch?v=fGkZ8_gI2Ps
 
تراويح يوم الاثنين1431-09-20هـ مع القارئ خالد القحطاني صاحب الصوت الحزين ،،،

تراويح يوم الاثنين1431-09-20هـ مع القارئ خالد القحطاني صاحب الصوت الحزين ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تراويح يوم الأثنين 1431-09-20هـ كانت مميزة جدا

مع القارئ المعروف صاحب الصوت الحزين

الشيخ خالد القحطاني الله يحفظه

من جامع قنبر الانصاري بالدمام

اترككم مع المقاطع

المقطع الاول بداية سورة المؤمنون وقرائها على طريقته المعتادة

http://www.4shared.com/audio/U8RPzC2a/______.html

المقطع الثاني
http://www.4shared.com/audio/S0LUOUNK/_____.html

لا تسنوني من دعواتكم

بارك الله فيكم
 
ليلة 24 رمضان مع القارئ الشيخ [ أحمد العجمي ] جودة عالية

ليلة 24 رمضان مع القارئ الشيخ [ أحمد العجمي ] جودة عالية

بسم الله الرحمن الرحيم

الـــســـــــــــــلام عليـــكم ورحمـــة الله وبركاتــــه

ليلة 24 من رمضان كانت مميزة بالنسبة لي لاني اول مرة اصلي خلف


الشيخ الدكتور :أحمـــــد العجمـــــي حفظه الله


من مدينة الخبر ومن مسجد مستشفى ســــعــــد

وبحمد لله وفضله تم تسجيل الصلاة

وكانت ليـــلية خــــاشعـــة باكيـــــــــة

لن اطيل عليـــــــكم

اترككم مع الروابط

ما تيسر من الزمــــر
http://www.mazameer-up.com/uploads/12834804541.mp3

بداية سورة غافر

http://www.4shared.com/audio/SOWaS4Pf/__online.html



الله يبارك فيــــــــكم
 
فتح الله عليك يا نايف وتقبل منك . يبدو لي أنك هذا الشهر صليت في عدة مساجد في المنطقة الشرقية ، وأتحفتنا بتسجيلاتك النقية المميزة أحسن الله إليك وتقبل منا ومنك .
 
جزاك الله خيرًأ أخي الفاضل نايف ذكرتني بالخبر وذكرات الخبر الجميلة في رمضان.
إن لم تزر مسجد الذكير في الخبر (قرب مدارس مناراة الشرقية) أنصحك بحضور صلاة التهجد فيه فالشيخ بارك الله فيه تلاوته خاشعة متدبرة تطرق القلوب فتبكيها قبل العيون. وأرجو أن تنقل لنا التلاوة فقد افتقدت صلاة التهجد هذا العام في هذا المسجد المبارك
تقبل الله منا ومنكم
 
الله يبارك فيك دكتور عبدالرحمن السنة هذي تنقلات كثيرة بين مساجد الشرقية يبدو بسبب اول مضان
من بعد اربع سنوات غربة :)

حياك الله دكتورة سمر اذا كنت تقصدين الشيخ فيصل الرشيد امام جامع الذكير في الخبر
هذه تسجيلات احد الاخوة العام الماضي
http://www.mazameer.com/vb/t82154.html
وبحمد الله السنة هذي تم التسجيل عدة ليالي بجودة عالية جدا وسوف ننزلها بعد رضمان ان شاالله
 
جزاك الله خيرًا أخي الفاضل نايف ومرحبا بعودتك بعد سنوات الغربة.
نعم قصدت الشيخ فيصل الرشيد حفظه الله فقد كنت أصلي التهجد في العشر الأواخر في مسجد الذكير ولتلك الليالي ذكرياتها في القلب لا تُنسى أسأل الله أن يكتب أجر الأخت الفاضلة التي كانت تصحبني للصلاة في هذا المسجد. يا لها من أيام! أسأل الله تعالى أن يعيدني لتلك البلاد المباركة فالروح مشتاقة أن تستقر من جديد في ربوعها.
بانتظار ما سترفعه لنا أسأل الله أن يكتب أجرك ويرفع قدرك ويتقبل منك اللهم آمين. لا تنسانا من دعوة صالحة أخي الفاضل في هذه الليالي المباركات
 
ليلة 28 من مسجد المسـحل مع الشيخ [ صــلاح الزيات ]+[سعيد الزهراني]

ليلة 28 من مسجد المسـحل مع الشيخ [ صــلاح الزيات ]+[سعيد الزهراني]

بســم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليلة 28 كانت مميزة مع الشيخ صلاح الزيات حفظه الله

الاخ سعيد الزهراني مؤذن المسجد

اترككم مع المقاطع

ماتيسر من المجادلة الشيخ سعيد

http://www.4shared.com/audio/YYgzepTR/____.html

ماتيسر من الحشر
http://www.4shared.com/audio/RZUM2Kai/___.html

سورة التحريم بصوت الشيخ صلاح الزيات

http://www.4shared.com/audio/RC2WxktG/____.html

باذن موعد ختم القران ليلة 29 في صلاة القيام تبدا الصلاة الساعه 12:30
 
شكر الله لكم يا دكتور عبدالرحمن على ما تفضلتم به, وشكر الله للإخوة والأحبة الذين دعوا لنا .
أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم وصالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير.
وقد رجعت ولله الحمد للمدينة النبوية سالماً غانماً, في آخر يوم من رمضان 30/9/ 1431 وأدركت صلاة العيد في المسجد النبوي, فأحمد الله تعالى على منه وفضله وكرمه.
وقد كانت تجربة رائعة, والناس في هذه الدول في حاجة للعلماء وطلبة العلم من هذه البلاد المباركة- كما تفضلتم-, ويفرحون جدا بمن يسافر إليهم من هذه البلاد ويزيد فرحهم إذا كان القادم من مكة أو المدينة.
وأؤيد ما ذكره أخي الحبيب د/ حاتم القرشي من اقتراح, وحبذا لو تم الترتيب له بشكل جيد قبل رمضان بفترة كافية, لأن السفر لهذه الدول يحتاج إلى تأشيرات وإجراءات قد تأخذ وقتا, فقد تعبت في استخراج التأشيرة البريطانية ولم تأت الموافقة إلا في المحاولة الثالثة في آخر يوم في شهر شعبان , مع أنني قدمت للحصول عليها أول مرة في رجب.
وقد تلقيت دعوة من مسجدين في لندن, وبعد الاستخارة والاستشارة قررت السفر لمنظمة دعوة الإسلام في المملكة المتحدة وأيرلنده ( القائمة على الإشراف على مسجد دار الأمة) وهو المسجد الذي كنت أصلي فيه التراويح بالناس.
وقد وجدت من إقبال الناس على المساجد وكثرة عدد المصلين مالم أكن أتوقعه فعدد المساجد في لندن كبير, وعدد المصلين أكثر لا تتسع لهم المساجد في رمضان وخاصة في العشر الأواخر مع الإقبال والتنافس على الصلوات والاعتكاف والصدقات وغيرها مما يسعد كل مسلم فلله الحمد والمنة .
ولعله يتيسر لي كتابة بعض المشاهدات والذكريات في هذه الرحلة .
أشكركم جميعا مرة أخرى على تفاعلكم ودعائكم.
محبكم/ أبو أسامة
6/ 10 / 1431هـ
 
شكر الله لأخي الحبيب محمد العبادي على هذه المشاركة.
وقد كانت تجربة جميلة فهي أول مرة أسافر فيها لدولة أوروبية, وقد كنت أصلي في مسجد دار الأمة في شرق لندن, وأغلب المصلين بريطانيون أصولهم من بنجلادش, وكانوا يصلون التراويح 23 ركعة مع الشفع والوتر.
وكنت أصلي بهم أول 8 ركعات, وبعد العشرين أصلي بهم الشفع والوتر, ويشاركني في الإمامة 3 من بريطانيا أحدهم تخرج في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والثاني مازال يدرس فيها والثالث لا يتكلم العربية ويحفظ القرآن حفظا جيدا وصوته وأداؤه جميل.
وكنا نقرأ جزءا كل ليلة في صلاة التراويح وختمنا القرآن ولله الحمد ليلة 29 رمضان.
وقد وجدت من إقبال المسلمين هناك على المساجد ما أسعدني ولم أكن أتوقع هذا العدد الهائل من المسلمين في هذه الدولة, فأسأل الله ان يثبتهم ويفقههم في الدين.
وميزة المركز الذي سافرت إليه أن عددا كبيرا من الذين يديرونه علماء وطلبة علم تخرجوا من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة, ولهم جهود مباركة في الدعوة وتعليم الناس في المساجد والمدارس والقنوات, ويحتاجون إلى الدعم العلمي والمادي والمعنوي.
فلعلنا ننشط في الاهتمام بهم أكثر وترتيب رحلات علمية لهذه الدول.
 
بارك الله فيك ..
ما شاء الله قراءة جميلة و هادئة ..
جزاك الله خيرا
شهادة أعتز بها..
أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم ويرزقنا وإياكم الإخلاص لوجهه الكريم
 
صوت هادئ وجميل، ماشاء الله تبارك الله.
وأرجو أن تتيسر رؤيتك مستقبلا في بلاد كندة
شكر الله لك.
وأسأل الله أن ييسر ذلك.
وقد شرفت بلقائكم في المدينة النبوية السنة الماضية في شوال 1430هـ في ندوة القرآن الكريم والتقنيات المعاصرة التي نظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
ولعلكم تزورونا مرة أخرى قريباً.
 
بديع الزمان سعيد النورسي

بديع الزمان سعيد النورسي

نبذة عن جماعة " النورسية " أتباع الشيخ سعيد النورسي​
السؤال: أود أن أسأل عن جماعة " النورسية " ، ما لها ، وما عليها ، وهل كتبهم تعد من الكتب الإسلامية ؟ وهل يجوز لنا قراءتها ؟ .

الجواب:
الحمد لله
جاء في " الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة " ( 1 / 328 – 333 ) :
- النورسية : جماعة دينية ، إسلامية ، هي أقرب في تكوينها إلى الطرق الصوفية منها إلى الحركات المنظمة ، ركَّز مؤسسها على الدعوة إلى حقائق الإيمان ، والعمل على تهذيب النفوس ، مُحْدِثاً تياراً إسلاميّاً ، في محاولة منه للوقوف أمام المد العلماني ، الماسوني ، الكمالي ، الذي اجتاح تركيا عقب سقوط الخلافة العثمانية ، واستيلاء " كمال أتاتورك " على دفة الحكم فيها .
- المؤسس هو : الشيخ سعيد النورسي 1873 - 1960م ، ولد من أبوين كرديين ، في قرية " نورس " القريبة من بحيرة " وان " ، في مقاطعة " هزان " بإقليم " بتلس " شرقي الأناضول ، تلقى تعليمه الأولي في بلدته ، ولما شبَّ ظهرت عليه علامات الذكاء ، والنجابة ، حتى لُقِّب بـ " بديع الزمان " و " سعيدي مشهور " .
- في الثامنة عشر من عمره ألَمَّ بالعلوم الدينية ، وبجانب كبير من العلوم العقلية ، وعرف الرماية ، والمصارعة ، وركوب الخيل ، فضلاً عن حفظه القرآن الكريم ، آخذاً نفسه بالزهد والتقشف .
- عندما دخل " الحلفاء " استانبول محتلين : كان في مقدمة المجاهدين ضدهم .
- في عام 1908 م بعد الإطاحة بالسلطان عبد الحميد بتآمر من " جمعية الاتحاد والترقي " التي رفعت شعار ( الوحدة ، الحرية ، الإصلاحية ) لتخفي وراءه دسائسها ومؤامراتها على الإسلام والمسلمين : ألّف بديع الزمان جمعية " الاتحاد المحمدي " ، واستخدموا نفس شعارات الاتحاديين ، ولكن بالمفهوم الإسلامي ؛ كشفاً لخدعهم التي يتسترون خلفها ، وتجلية لحقيقتهم الماسونية .
- لقد كان العلمانيون الذين حكموا " تركيا " بعد زوال الخلافة يخشون من دعوته ، ويعارضونها أشد المعارضة ، فما كان منهم إلا أن استغرقوا حياته بالسجن ، والتعذيب ، والانتقال من سجن إلى منفى ، ومن منفى إلى محاكمة .
- عاش آخر عمره في " إسبارطة " منعزلاً عن الناس ، وقبل ثلاثة أيام من وفاته : اتجه إلى " أورفه " دون إذن رسمي ، حيث عاش يومين فقط ، فكانت وفاته في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان سنة 1379هـ .
- قال بديع الزمان للمحكمة عندما كان مسجوناً في سجن " اسكشير " : " لقد تساءلتم هل أنا ممن يشتغل بالطرق الصوفية ، وإنني أقول لكم : إن عصرنا هذا هو عصر حفظ الإيمان لا حفظ الطريقة ، وإن كثيرين هم أولئك الذين يدخلون الجنة بغير طريقة ، ولكن أحداً لا يدخل الجنة بغير إيمان " .
- إن التهم الرئيسية التي كانت توجه إلى " بديع الزمان " في المحاكمات يمكن تلخيصها فيما يلي :
1. العمل على هدم الدولة العلمانية ، والثورة الكمالية .
2. إثارة روح التدين في تركيا .
3. تأليف جمعية سرية .
4. التهجم على مصطفى كمال أتاتورك .
لكنه كان يتصدى لهذه التهم بمنطق بليغ من الحجة والبرهان حتى أصبحت هذه المحاكمات مجال دعاية له تزيد في عدد أتباعه .
- لقد كرس المؤسس نشاطه ودعوته على مقاومة المد العلماني الذي تمثل في :
1. إلغاء الخلافة العثمانية .
2. استبدال القوانين الوضعية - والقانون السويسري المدني تحديداً - بالشريعة الإسلامية .
3. إلغاء التعليم الديني .
4. منع الكتابة بالحروف العربية وفرضها بالحروف اللاتينية .
5. تغيير الأذان من الكلمات العربية إلى الكلمات التركية .
6. فرض النظرية الطورانية " وأن الترك أصل الحضارات " .
7. إلزام الناس بوضع القبعة غطاء للرأس .
8. جعل يوم الأحد يوم العطلة الرسمية بدلاً من يوم الجمعة .
9. ارتداء الجبَّة السوداء ، والعمامة البيضاء مقصور على رجال الدين .
10. ترجمة القرآن إلى اللغة التركية ، وذلك عام 1350هـ / 1931م ، وتوزيعه في المساجد .
11. تحريم الاحتفال بعيدي الأضحى ، والفطر ، وإلغاء التقويم الهجري ، وإحداث تغييرات في نظام المواريث .
12. الاتجاه نحو الغرب ، ومحاكاته في عاداته ، وتقاليده ، واهتماماته .
13. طمس العقيدة الإسلامية في نفوس الناس بعامة ، والناشئة بخاصة .
- يمتاز شباب هذه الجماعة بالعفة ، والنظافة ، شباب قابض على دينه ، في عصر شاعت فيه الفتن ، والإغراءات ، والانحلال .
- هذا ، وثمة بعض المآخذ على هذه الجماعة :
1. أن هذه الجماعة لم تُعن بنشر عقيدة السلف ، والتوحيد الخالص ، بين أتباعها ، وبين عوام المسلمين ممن يحتاجون إلى تصحيح عقائدهم قبل شغلهم بأمور أخرى .
بل تبنت عقيدة " الماتريدية " التي كانت تُدعم من قبل الدولة العثمانية ؛ فلم تحاول التخلص من هذه العقيدة البدعية .
2. أنهم لم يستطيعوا تأسيس عمل إسلامي منظم يستطيع التصدي للمكر اليهودي الذي كان متغلغلاً في معظم نواحي الحياة السياسية المعادية للإسلام والمسلمين إذ ذاك ، لكن الإنصاف يقتضينا أن نقر بأن الظروف المحيطة بنشأة هذه الجماعة لم تكن مواتية لها للظهور في غير الشكل الذي ظهرت فيه .
3. أن اشتراك بديع الزمان مع آخرين في تأليف " جمعية الاتحاد المحمدي " ليس أكثر من رد فعل ، سرعان ما انفرطت ، فضلاً عن استعداء الاتحاديين عليه ، وتركيزهم الكيد ، والتآمر للقضاء عليه ، وعلى دعوته .
4. إن تخلي هذه الجماعة عن السياسة واتخاذ سعيد النورسي شعار " أعوذ بالله من الشيطان والسياسة " وذلك منذ عام 1921م : قد ترك أثراً سلبيّاً على أتباعها إذ وقع بعضهم فريسة لأحزاب علمانية .
5. يؤخذ على الشيخ تخليه عن مساندة الشيخ سعيد الكردي الذي قام بثورة ضد مصطفى كمال أتاتورك سنة1925م واقفاً إلى جانب الخلافة ، وقد حدثت معارك رهيبة بينه وبين الكماليين في منطقة " ديار بكر " سقط فيها آلاف من المسلمين .
6. ويأتي هذا الموقف انطلاقًا من فكره في وجوب جهاد النفس أولاً ، ثم الدعوة إلى تنوير الأفكار ، وقد نادت الجماعة بإصلاح القلوب وعدم الدخول في معارك داخلية مع المخالفين المسلمين سواء كانوا حكاماً ، أو محكومين ، والتزام طريق الدعوة السلمية ، والتطور التدريجي ، ولا يلجأ إلى الجهاد المسلح إلا ضد العدو الخارجي من الكفار ، والزنادقة .
7. لدى بعض أفراد " جماعة النور " - مؤخراً - شعور بالانعزالية ، والاستعلاء ، وهذا أفقدهم القدرة على التغلغل بين طبقات الشعب المسلم لدعوته وتوعيته .
- بلغ عدد أعضائها أكثر من مليون شخص ، يقضي أحدهم عمره في استنساخ " رسائل النور " ، وتوزيعها ، وكانت الفتيات نشيطات في ذلك كثيراً .
انتهى باختصار وتصرف يسير .
ولما سبق ذِكره فإننا لا ننصح بقراءة كتب هذه الجماعة ، إلا للمتخصص وطالب العلم المميز ؛ لما تتبناه من اعتقاد مخالف لأهل السنَّة والجماعة ، وجهود شيخهم في نصرة الإسلام مشكورة ، ونسأل الله أن يثيبه عليها ، لكن هذا لا يجعلنا نزكي اعتقاده المخالف ، ولا نزكي من بعده ممن هو على من جماعته ، وقد افترق أتباعه كثيراً ، ولا يمكن جمعهم في سياق واحد ، وإنما يكون الحكم على كل واحد منهم أو طائفة بحسب ما يُظهر من اعتقاد ، أو منهج.

والله أعلم



الإسلام سؤال وجواب
 
ما شاء الله
قراءة جميلة ومؤثرة
وفق الله أخونا محب القراءات وحبب الناس فيه ويسر له ما يريد . اللهم ءآمين

جزاك الله خيرا أخونا محمد العبادي على هذه المشاركة القيمة
 
نبذة عن جماعة " النورسية " أتباع الشيخ سعيد النورسي​

السؤال: أود أن أسأل عن جماعة " النورسية " ، ما لها ، وما عليها ، وهل كتبهم تعد من الكتب الإسلامية ؟ وهل يجوز لنا قراءتها ؟ .

الجواب:
الحمد لله
جاء في " الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة " ( 1 / 328 – 333 ) :
- النورسية : جماعة دينية ، إسلامية ، هي أقرب في تكوينها إلى الطرق الصوفية منها إلى الحركات المنظمة ، ركَّز مؤسسها على الدعوة إلى حقائق الإيمان ، والعمل على تهذيب النفوس ، مُحْدِثاً تياراً إسلاميّاً ، في محاولة منه للوقوف أمام المد العلماني ، الماسوني ، الكمالي ، الذي اجتاح تركيا عقب سقوط الخلافة العثمانية ، واستيلاء " كمال أتاتورك " على دفة الحكم فيها .
- المؤسس هو : الشيخ سعيد النورسي 1873 - 1960م ، ولد من أبوين كرديين ، في قرية " نورس " القريبة من بحيرة " وان " ، في مقاطعة " هزان " بإقليم " بتلس " شرقي الأناضول ، تلقى تعليمه الأولي في بلدته ، ولما شبَّ ظهرت عليه علامات الذكاء ، والنجابة ، حتى لُقِّب بـ " بديع الزمان " و " سعيدي مشهور " .
- في الثامنة عشر من عمره ألَمَّ بالعلوم الدينية ، وبجانب كبير من العلوم العقلية ، وعرف الرماية ، والمصارعة ، وركوب الخيل ، فضلاً عن حفظه القرآن الكريم ، آخذاً نفسه بالزهد والتقشف .
- عندما دخل " الحلفاء " استانبول محتلين : كان في مقدمة المجاهدين ضدهم .
- في عام 1908 م بعد الإطاحة بالسلطان عبد الحميد بتآمر من " جمعية الاتحاد والترقي " التي رفعت شعار ( الوحدة ، الحرية ، الإصلاحية ) لتخفي وراءه دسائسها ومؤامراتها على الإسلام والمسلمين : ألّف بديع الزمان جمعية " الاتحاد المحمدي " ، واستخدموا نفس شعارات الاتحاديين ، ولكن بالمفهوم الإسلامي ؛ كشفاً لخدعهم التي يتسترون خلفها ، وتجلية لحقيقتهم الماسونية .
- لقد كان العلمانيون الذين حكموا " تركيا " بعد زوال الخلافة يخشون من دعوته ، ويعارضونها أشد المعارضة ، فما كان منهم إلا أن استغرقوا حياته بالسجن ، والتعذيب ، والانتقال من سجن إلى منفى ، ومن منفى إلى محاكمة .
- عاش آخر عمره في " إسبارطة " منعزلاً عن الناس ، وقبل ثلاثة أيام من وفاته : اتجه إلى " أورفه " دون إذن رسمي ، حيث عاش يومين فقط ، فكانت وفاته في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان سنة 1379هـ .
- قال بديع الزمان للمحكمة عندما كان مسجوناً في سجن " اسكشير " : " لقد تساءلتم هل أنا ممن يشتغل بالطرق الصوفية ، وإنني أقول لكم : إن عصرنا هذا هو عصر حفظ الإيمان لا حفظ الطريقة ، وإن كثيرين هم أولئك الذين يدخلون الجنة بغير طريقة ، ولكن أحداً لا يدخل الجنة بغير إيمان " .
- إن التهم الرئيسية التي كانت توجه إلى " بديع الزمان " في المحاكمات يمكن تلخيصها فيما يلي :
1. العمل على هدم الدولة العلمانية ، والثورة الكمالية .
2. إثارة روح التدين في تركيا .
3. تأليف جمعية سرية .
4. التهجم على مصطفى كمال أتاتورك .
لكنه كان يتصدى لهذه التهم بمنطق بليغ من الحجة والبرهان حتى أصبحت هذه المحاكمات مجال دعاية له تزيد في عدد أتباعه .
- لقد كرس المؤسس نشاطه ودعوته على مقاومة المد العلماني الذي تمثل في :
1. إلغاء الخلافة العثمانية .
2. استبدال القوانين الوضعية - والقانون السويسري المدني تحديداً - بالشريعة الإسلامية .
3. إلغاء التعليم الديني .
4. منع الكتابة بالحروف العربية وفرضها بالحروف اللاتينية .
5. تغيير الأذان من الكلمات العربية إلى الكلمات التركية .
6. فرض النظرية الطورانية " وأن الترك أصل الحضارات " .
7. إلزام الناس بوضع القبعة غطاء للرأس .
8. جعل يوم الأحد يوم العطلة الرسمية بدلاً من يوم الجمعة .
9. ارتداء الجبَّة السوداء ، والعمامة البيضاء مقصور على رجال الدين .
10. ترجمة القرآن إلى اللغة التركية ، وذلك عام 1350هـ / 1931م ، وتوزيعه في المساجد .
11. تحريم الاحتفال بعيدي الأضحى ، والفطر ، وإلغاء التقويم الهجري ، وإحداث تغييرات في نظام المواريث .
12. الاتجاه نحو الغرب ، ومحاكاته في عاداته ، وتقاليده ، واهتماماته .
13. طمس العقيدة الإسلامية في نفوس الناس بعامة ، والناشئة بخاصة .
- يمتاز شباب هذه الجماعة بالعفة ، والنظافة ، شباب قابض على دينه ، في عصر شاعت فيه الفتن ، والإغراءات ، والانحلال .
- هذا ، وثمة بعض المآخذ على هذه الجماعة :
1. أن هذه الجماعة لم تُعن بنشر عقيدة السلف ، والتوحيد الخالص ، بين أتباعها ، وبين عوام المسلمين ممن يحتاجون إلى تصحيح عقائدهم قبل شغلهم بأمور أخرى .
بل تبنت عقيدة " الماتريدية " التي كانت تُدعم من قبل الدولة العثمانية ؛ فلم تحاول التخلص من هذه العقيدة البدعية .
2. أنهم لم يستطيعوا تأسيس عمل إسلامي منظم يستطيع التصدي للمكر اليهودي الذي كان متغلغلاً في معظم نواحي الحياة السياسية المعادية للإسلام والمسلمين إذ ذاك ، لكن الإنصاف يقتضينا أن نقر بأن الظروف المحيطة بنشأة هذه الجماعة لم تكن مواتية لها للظهور في غير الشكل الذي ظهرت فيه .
3. أن اشتراك بديع الزمان مع آخرين في تأليف " جمعية الاتحاد المحمدي " ليس أكثر من رد فعل ، سرعان ما انفرطت ، فضلاً عن استعداء الاتحاديين عليه ، وتركيزهم الكيد ، والتآمر للقضاء عليه ، وعلى دعوته .
4. إن تخلي هذه الجماعة عن السياسة واتخاذ سعيد النورسي شعار " أعوذ بالله من الشيطان والسياسة " وذلك منذ عام 1921م : قد ترك أثراً سلبيّاً على أتباعها إذ وقع بعضهم فريسة لأحزاب علمانية .
5. يؤخذ على الشيخ تخليه عن مساندة الشيخ سعيد الكردي الذي قام بثورة ضد مصطفى كمال أتاتورك سنة1925م واقفاً إلى جانب الخلافة ، وقد حدثت معارك رهيبة بينه وبين الكماليين في منطقة " ديار بكر " سقط فيها آلاف من المسلمين .
6. ويأتي هذا الموقف انطلاقًا من فكره في وجوب جهاد النفس أولاً ، ثم الدعوة إلى تنوير الأفكار ، وقد نادت الجماعة بإصلاح القلوب وعدم الدخول في معارك داخلية مع المخالفين المسلمين سواء كانوا حكاماً ، أو محكومين ، والتزام طريق الدعوة السلمية ، والتطور التدريجي ، ولا يلجأ إلى الجهاد المسلح إلا ضد العدو الخارجي من الكفار ، والزنادقة .
7. لدى بعض أفراد " جماعة النور " - مؤخراً - شعور بالانعزالية ، والاستعلاء ، وهذا أفقدهم القدرة على التغلغل بين طبقات الشعب المسلم لدعوته وتوعيته .
- بلغ عدد أعضائها أكثر من مليون شخص ، يقضي أحدهم عمره في استنساخ " رسائل النور " ، وتوزيعها ، وكانت الفتيات نشيطات في ذلك كثيراً .
انتهى باختصار وتصرف يسير .
ولما سبق ذِكره فإننا لا ننصح بقراءة كتب هذه الجماعة ، إلا للمتخصص وطالب العلم المميز ؛ لما تتبناه من اعتقاد مخالف لأهل السنَّة والجماعة ، وجهود شيخهم في نصرة الإسلام مشكورة ، ونسأل الله أن يثيبه عليها ، لكن هذا لا يجعلنا نزكي اعتقاده المخالف ، ولا نزكي من بعده ممن هو على من جماعته ، وقد افترق أتباعه كثيراً ، ولا يمكن جمعهم في سياق واحد ، وإنما يكون الحكم على كل واحد منهم أو طائفة بحسب ما يُظهر من اعتقاد ، أو منهج.

والله أعلم



الإسلام سؤال وجواب
الأخت حياة القلب مشاركتك تحتاج لأن تكون موضوعا مستقلا فهي لا علاقة لها بموضوع الدكتور عبد الرحمن , فلو قامت الإدارة بفصل المشاركة وجعلها موضوعا مستقلا يكن ذلك أفضل أو أن تقوم الأخت حياة القلب بكتابة المشاركة من جديد في موضوع مستقل وتقوم الإدارة بحذف هذه المشاركة .
كما أرجوا حذف مشاركتي بعد القيام بتعديل المشاركة .
جزاكم الله خيرا
 
ما شاء الله أخبار تسر وأتمنى أن أشارك الإخوة في الملتقى إذا عزموا للذهاب للدعوة وتعليم الناس أمور دينهم ..
ربما سأذهب لهولندا في شهر 11 ميلادي في مهمة عمل بإذن الله تعالى فآمل إفادتي عن المراكز الإسلامية هناك والموثوقة منها كي أزورها بإذن الله تعالى
 
ما شاء الله
قراءة جميلة ومؤثرة
وفق الله أخونا محب القراءات وحبب الناس فيه ويسر له ما يريد . اللهم ءآمين
اللهم آمين, وإياك, بارك الله فيك وجزاك خيرا
قد اشتقنا لمشاركاتك أخي الفاضل وبارك الله بك على ما قدمت
شكر الله لك وجزاك خيرا
وعذرا على التقصير في المشاركات خلال الفترة الماضية بسبب ظروف السفر, أسأل الله أن يعيننا وإياكم على ذكره وشكره وحسن عبادته, ويرزقنا الإخلاص في القول والعمل
 
مقام الحجاز مقامٌ معبّرٌ رائقٌ رائعٌ جدًا يدخلُ في أعماق القلب..
وأنا أُكثر استماعه، وممن يبدع فيه القارئ الشيخ/أحمد خليل القارئ-حفظه الله-.
 
ولـئن نسيتُ فلستُ أنسَـى جمالَ القرآنِ وجلالـهُ حينَ ينسابُ عذباَ سلسلاً مقتحمـاً كلَّ رانٍ تغَـشَّـى القلبَ بصوتِ القارئِ الماهرِ الضابطِ الأعذبِ الغِـرِّيد/ محمد صديق الميمني عليه رحمة الله , وهو يتنقَّـلُ بين مدارج المقام الحجازي ومعارجه.
فقد امتاز رحمة الله عليه بعذوبة صوته وقوَّةِ حفظه وبراءتهِ من التكلُّـفِ والنشاز.
 
بعض السامعين لا يفرِّق بين (مقام الحجاز) ، واللون الحجازي .
فمقامُ الحجاز يقرأ به كل القراء ، ويبدع فيه أهل الحجاز .
والحجازيون لهم طابعٌ خاصٌ في التلاوة يدخلونها على كل المقامات ، يظن السامع أن هذا مقام الحجاز ، وليس كذلك .
فمن يسمع لأيوب ، أو القارئ ، أو داغستاني يظن أن كل قراءاتهم بمقام الحجاز ، وليس كذلك ، فهم يقرؤون بمقامِ الهُزَام ، والسيكا ، والحراب ، والبنجكاه ، والبياتِ الحجازي (الدوكاه) ، بل حتى النهاوند يجعلون له لوناً حجازياً !

والمقطع المرفق (فيديو) ليس بمقام الحجاز !
بل بدأ بالهُزام ، ثم انتقل إلى (البيات) = (الدوكاه) عند قوله تعالى : (إنما النجوى من الشيطان ..) الدقيقة 15 : 2
.
 
المصحف المرتل (قصر المنفصل) للقارئ الشيخ عبد الرزاق عبطان الدليمي

المصحف المرتل (قصر المنفصل) للقارئ الشيخ عبد الرزاق عبطان الدليمي

المصحف المرتل (قصر المنفصل) للقارئ الشيخ عبد الرزاق عبطان الدليمي

تسجيل حديث وصوت جميل انصح الجميع بسماعه

والقارئ عراقي مبدع يجمع بين جمال الاداء العراقي وحسن الصوت المصري

بقي ان أقول أن هذا المصحف اهدي لمنتدى مزامير آل داوود من قبل الشيخ حفظه الله

ولا تنسوا الدعاء لي وللشيخ ولكل المسلمين


http://www.mazameer.com/album-64-220.html
 
ولا ينس الإخوة الأكارم تلاوة الشيخ محمود خليل القارئ...فهذا الشبل من ذاك الأسد! عليه رحمة الله
 
مختارات جديدة من صلاة التراويح لهذا العام 1432هـ من مسجد دار الأمة بلندن

مختارات جديدة من صلاة التراويح لهذا العام 1432هـ من مسجد دار الأمة بلندن

ليلة 1 رمضان الفاتحة وأول البقرة​




ليلة 2 رمضان من سورة البقرة​

 
ما شاء الله ؛ قراءة طيِّبة -طيَّب الله ثراك-...

وسبحان الله! صوتك أخي الكريم يشبه صوت الشيخ المقريء/ عبد الله بن عواد الجهني-حفظه الله-..
خاصة عندما استمعت لأول مرة للملف الأول قراءة سورة الفاتحة..

وفقكم الله.

 
ما شاء الله لا قوة إلا بالله! بارك الله لك أخي الفاضل د. محمد على هذه التلاوة الطيبة وجعلك تعالى ممن يقال لهم إقرأ ورتل وارتق فإنك منزلتك عند آخر آية تقرأها
 
ما شاء الله ؛ قراءة طيِّبة -طيَّب الله ثراك-...



وسبحان الله! صوتك أخي الكريم يشبه صوت الشيخ المقريء/ عبد الله بن عواد الجهني-حفظه الله-..
خاصة عندما استمعت لأول مرة للملف الأول قراءة سورة الفاتحة..

وفقكم الله.
شكر الله لك أخي الكريم, وأما تشابه صوتي مع صوت الشيخ عبد الله عواد الجهني فقد سمعت هذا كثيرا من الناس, ومن المواقف حول هذا أنني إمام لمسجد البخاري بالمدينة المنورة, وهو قريب من المسجد النبوي, وفي أول سنة صلى فيها الشيخ الجهني في مكة في صلاة التراويح بمكة قبل ان يكون إماما أساسيا في كل الصلوات, كنت أجد عدد من المارة بالمسجد بعد شهر رمضان حين يسمعون صوتي يأتون للمسجد, ويسلموا علي بعد الصلاة ويسألوني هل أنا الشيخ الجهني؟!!
 
ما شاء الله لا قوة إلا بالله! بارك الله لك أخي الفاضل د. محمد على هذه التلاوة الطيبة وجعلك تعالى ممن يقال لهم إقرأ ورتل وارتق فإنك منزلتك عند آخر آية تقرأها
شكر الله لك يا دكتورة سمر ثنائك وتشجيعك المستمر ودعائك الذي أسأل الله ان يتقبله في هذه الليالي المباركة, ويرزقنا الإخلاص والقبول.
 
صوت وأداء جميل كأخلاق صاحبه الذي شرفت بلقائه في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم هذه العام، أسأل الله عز وجل لنا ولكم الأخلاص والتوفيق وأن لانحرم هذا الصوت العذب واللقاء بصاحبه
 
أسأل الله تعالى أن يبارك فيكم مشرفنا أبا أسامة
ومن نعمة الله عليكم الصوت الحسن الندي والتمكن في هذا الفن -أعني القراءات-
نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء
فأسأل الله أن يحفظكم ويزيدكم من فضله وينفع بكم من شاء من خلقه
 
حياك الله

اخوي طه

الجهاز لحاله بي ١٥٠٠ ريال تقريبا
والماييك لحاله بي ٧٥٠ ريال

حياك الله
بارك الله فيك نايف.
جهاز ZOOM H4N في طريقه إليّ.
هل من الممكن أن تدلني على مايك شخصي من النوع الذي يوضع على الصدر وبسعر معقول وصفحة شرائه على النت؟
 
حياك الله يا شيخ طه الفهد، أرجو أن تكونوا في ليبيا بخير، حفظكم الله من كل سوء.
مرحبا بك شيخنا الكريم ضيف الله وبارك الله بك.
نحن بخير والحمد لله وينقصنا سماع أخباركم الطيبة ..
يعلم الله أني افتقدتُ الملتقى المبارك وأعضائه المباركين ــ إن شاء الله ــ طيلة السبعة أشهر الماضية بسبب انقطاع النت منذ شهر فبراير الماضي والحمد لله أن أزاح هذا الطاغية وأعوانه عن صدورنا وأسأل الله يجعل هذه الثورة مباركة علينا وعلى جميع المسلمين . آمين.
ولي استفسار بسيط بارك الله بك : هل صدر كتاب النشر في فترة غيابي عن الملتقى ؟ (ابتسامة)
 
سورة البقرة كاملة - ( تلاوات متنوعة )

سورة البقرة كاملة - ( تلاوات متنوعة )

بسم1
___

سورة البقرة كاملة - ( تلاوات متنوعة )
http://majles.alukah.net/showthread.php?t=85517
*****
 
القارئ محمد رشاد الشريف - مقرئ المسجد الأقصى -

القارئ محمد رشاد الشريف - مقرئ المسجد الأقصى -

 
المصحف المرتل بالقصر من طريق الطيبة للقارئ :علي بن عبد الرحمن الحذيفي

المصحف المرتل بالقصر من طريق الطيبة للقارئ :علي بن عبد الرحمن الحذيفي

بسم1
___

المصحف المرتل بالقصر من طريق الطيبة للقارئ :علي بن عبد الرحمن الحذيفي
رواية حفص عن عاصم
http://islamway.net/?iw_s=Quran&iw_a=view&id=777
 
القارئ محمد رشاد الشريف - مقرئ المسجد الأقصى -

القارئ محمد رشاد الشريف - مقرئ المسجد الأقصى -

 
" من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات ، كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل "
حديث أبي هريرة -الذي فيه أن التهليل 100 مرة يعدل عشر رقاب- أصح من هذه الرواية ؛ والذي يغلب على الظن أن بعض الرواة دخل عليه قول ابن مسعود : لأن أقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات أحب إلي من أن أعتق أربع رقاب .
رواه شعبة عن عبد الملك بن ميسرة عن هلال بن يساف عن الربيع بن خثيم عن عبد الله .

والله أعلم
 
عودة
أعلى