بعد عام من افتتاح الموقع

إنضم
29/04/2005
المشاركات
158
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
العراق
في رمضان من سنة 1435هـ أعلن مركز تفسير عن افتتاح هذا الموقع ، ومضى اليوم على افتتاحه عامٌ تقريباً ، فنحن على أبواب رمضان من سنة 1436هـ ، وأصدر مركز تفسير تقريراً شاملاً عن الموقع في ملتقى أهل التفسير ، بمناسبة مرور عام على افتتاحه ، شمل بيان محتواه ، وعدد الزيارات للموقع التي بلغت (107) آلاف زيارة.

وكنت قد تَمَنَّيْتُ عند افتتاح الموقع أمرين ، الأول : أن يجمع الموقع شتات كتاباتي وأعمالي العلمية ، والثاني : أن يُتِيحَ الموقع التواصل بيني وبين المهتمين بعلوم القرآن ، من دارسين وباحثين ، وأحسب أن كلا الأمرين قد تحقق ، والحمد لله ، فكثير من مؤلفاتي قد وضع على الموقع ، وقد استفدت منها قبل غيري ، بعد أن فقدتها بفقدان مكتبتي ، وعدد الزيارات المذكور للموقع دليل على ذلك التواصل ، وكان في الأسئلة والاستشارات التي تلقيتها من خلال الموقع فرصة للتعاون وتبادل وجهات النظر حول كثير من الموضوعات ، مع اعتذاري عن التأخر في الإجابة أحياناً بسبب الظروف التي ألمت بنا خلال هذا العام.

وأحسب أن تأسيس هذا الموقع وغيره مثال للتعاون الصادق في خدمة العلم وأهله ، فليس ثمة مصلحة شخصية أو فائدة متوقعة للذين أسهموا في تأسيسه ، والإشراف عليه ومتابعته ، فجزاهم الله تعالى خيراً ، وتَقَبَّلَ منا ومنهم هذا الجهد المبارك ، وأنا لا أملك إلا الدعاء لهم ، والعرفان بفضلهم ، فشكراً للدكتور عبد الرحمن الشهري ، المدير العام لمركز تفسير والمشرف على ملتقى أهل التفسير ، وشكراً للأستاذ محمد العبادي ، والأستاذ عبد الله الشتوي ، اللذين لهما أسهما في تأسيس هذا الموقع.

وشكري وتقديري لأخي وصديقي الأستاذ الأديب الأريب عمار محمد الخطيب ، الذي يدير الموقع ويتابع تحديث مواده ، مع أشغاله الكثيرة ، ويصلني بما يستجد في الموقع من أسئلة واستفسارات ، فله مني جزيل الشكر وخالص الدعاء ، جزاه الله تعالى خيراً ، وبارك له في وقته وعلمه ، وماله وأهله ، ورضي عنه.

وأنتم إخواني زوَّار الموقع لكم مني التحية والتقدير ، ولا تنسونا من بركة دعائكم ، ولا تحرمونا من نصحكم وإرشادكم ، فالعلم رحم متصلة بيننا وبينكم ، بارك الله فيكم ورضي عنا وعنكم.

وفي الختام أسأل الله تعالى أن يَمُنَّ علينا وعليكم بالأمن والأمان ، ونحن على أبواب شهر رمضان ، شهر الخير والغفران ، أعاننا الله تعالى وإياكم على صيامه وقيامه ، وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ، وكل عام وأنتم بخير.

أربيل

25/8/1436هـ
12/6/2015م

 
بسم الله الرحمن الرحيم جزاكم الله تعالى خيرا.. وبارك بكم الاستاذ الكريم..كم نتمنى التعرف على حضرتكم والتزود من علومكم الثرية..وأرجو النظر بما يلي-
١-الموقع في سنته الاولى جيد جدا وسد فراغا واضحا في مواقع علوم القرآن.
٢-ولكن الموقع لم يهتم بعلاقة القراءات والرسم القرآني بترجيح التفسير وهذه مسألة ندعوك الاستاذ الكريم في الكتابة بها لتوضيحها وازالة غوامضها.
٣-كما أرى والله تعالى اعلم ان الموقع بحاجة ل للاهتمام بالتفاسير المعتبرة من ناحية توضيح فوائدها..والتنبيه على جواهرها.
٣-ولكون الاستاذ الكريم أختصاصه لغة فنرغب مثلا بتوضيح العلاقة بين اللغة والتفسير.
وفي الختام الاستاذ العزيز ادعو الله تعالى ان يردكم لدياركم سالمين غانمين وجزيتم خيرا.
 
بارك الله فيكم شيخنا وأستاذنا على ما قدمتموه في هذا الموقع المتميز على الرغم مما تمرون به على وجه الخصوص ونحن أهل العراق على وجه العموم، وأنا من أكثر المطلعين والمتابعين على عظم الجهد الذي يبذل من قبلكم في ظل هذا الظروف للتواصل مع طلبة العلم والمهتمين بالدراسات القرآنية، وقد يعتب علينا بعض الأخوة عن ضعف التواصل ويجعلوني واسطة بينهم وبين أستاذنا الدكتور غانم، ويستفسرون مني عن عدم رد أستاذنا على استفسارتهم في بعض الأحيان، وعندما أشرح لهم ظرفه وظروفنا أهل العراق يلتمسون لنا عذرًا.
أسأل الله عز وجل أن يبارك في عمر أستاذنا الشيخ الدكتور غانم وأن يعيده إلى دياره سالمًا غانمًا، وأن يمن علينا في هذا الشهر الكريم بالأمن والأمان
 
عودة
أعلى