بشرى سارة لمحبي التفسير

إنضم
28/07/2010
المشاركات
79
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
الإقامة
مراكش - المغرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أزف إليكم بشرى قرب ميلاد جهد جديد ضمن جهود خدمة القرآن الكريم ، إنه كتاب جديد يضاف إلى المكتبة التفسيرية الزاخرة في جانب التفسير، ولا أطيل عليكم فاسم الكتاب :" التدبر والبيان في تفسير القرآن بصحيح السنن " للشيخ الفاضل محمد بن عبد الرحمن المغراوي.
إطلالة عامة على الكتاب :
الكتاب محاولة مباركة لإظهار جانب بيان النبي صل1 للقرآن الكريم انطلاقا من قول الله تعالى :((( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ))) يصدر بالآية المراد تفسيرها ثم يورد من أقوال المفسرين أشملها وأدقها وأحسنها في البيان العام للآية . وقد يجمع من كل قول أدله على المراد ، وقد تتبع فيه جميع كتب التفسير المطبوعة المتداولة ثم يورد الأحاديث الخادمة للآية بأي جانب من الجوانب : التفسير المباشر للآية ، تفسير بعض ألفاظ الآية، بيان حكم تضمنته الآية ..إلخ
وتحت هذا البيان يورد الأحكام الفقهية أو العقدية أو غيرها المتعلقة بالآية مع ترجيحات المؤلف وتعليقاته التي تتضمن توجيهات وفوائد مختلفة .
والكتاب على طريقة السلف رضي الله عنهم في تقرير العقيدة ، خال من المسائل الكلامية ، والتفريعات الفقهية ، والشطحات أو الإشارات الصوفية ، بل هو رد على كل ما ذكر، ولا تمر مناسبة في آية إلا بين فيها بطلان ما عليه الفرق المخالفة للسلف رضي الله عنهم.
فنسأل الله أن ييسر إتمام طبعه ، والحمد لله أولا وآخرا
 
بشرك الله بكل خير ..
متى يُطبع الكتاب ؟
 
عودة
أعلى