الهذليّ ومقاربته في العلوم القرائيّة على ضوء فنّ المقاطع والمبادئ مع تحقيق كتاب الوقف له

إنضم
23/05/2006
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !
بفضل الله تعالى ومنّه يطيب لي مجدّدًا - بعد نشر كتاب التجويد للهذليّ بداية هذا العام - أن أحيطكم علمًا بصدور كتاب (الهذليّ ومقاربته في العلوم القرائيّة على ضوء فنّ المقاطع والمبادئ مع تحقيق كتاب الوقف له على نسخته الفريدة) قبيل أيّام عن المكتب الإسلاميّ بعمّان ، حاضرة المملكة الهاشميّة الأردنيّة ، كلاهما من دراستي وتحقيقي .
مرفق هنا صورة الغلاف الأماميّ ، صفحة الغلاف الخلفيّ التي يظهر عليها عنوان الناشر ، صفحة العنوان بالعربيّة ، بداية النصّ المحقّق ، فهرس المحتويات ، صفحة العنوان بالإنگليزيّة .
والحمد لله أوّلًا وآخرًا .
كتبه أ.د. عمر يوسف عبد الغنيّ حمدان
مشرف كرسيّ تدريس العلوم القرآنيّة
معهد العلوم الشرعيّة الإسلاميّة
جامعة توبنگن ، مدينة توبنگن الجامعيّة ، ألمانيا
 
أحسن الله إليكم يا دكتور عمر حمدان، وبارك الله في علمكم
وإنَّ لكم ولوعاً بالإمام الهذلي رحمه الله زادكم الله من فضله
وماذا عن تحقيقكم لكتاب (الكامل) للهذلي كاملاً ؟ هل وجدتم من يتبنى طبعه ؟
وقد تشرفتُ بالتعرف على شخصكم الكريم في مؤتمر القراءات بمراكش والاستفادة من جلساتكم
وإني كلما رأيتُ اسمكم أو تذكرتكم: عمر حمدان، سبقت إلى لساني كلمة (المحرسي)
لأنَّ لساني تعوَّذت عليه (عمر حمدان المحرسي التونسي محدِّث الحرمين)
 
عزيزي الفاضل محمّد الحضرميّ
سدّد الله خطاه لما يحبّه ويرضاه
بارك الله في شخصكم الكريم وفيما قدّمتموه من جهد متميّز وأداء فريد في محافل هذا المؤتمر . وقد سعدت غاية السعادة بلقائكم والتعرّف عليكم والحديث معكم وعن دور بلدكم اليمن السعيد في هذا المضمار .
أمّا سؤالكم عن كتاب الكامل في القراءات الخمسين للإمام الهذليّ ، رحمه الله رحمة واسعة ، فأسأل المولى العليّ القدير أن يمهّد السبيل إلى نشره كاملًا وأن يحقّق هذه الغاية المنشودة على أيدي أهل الفضل والدراية والاختصاص الغيورين ، وقد اجتهدت في تقديمه والتعريف به في محافل عديدة هَدَفَ إيفاء صاحبه وموسوعته القرائيّة هذه حقّهما ، وذلك كلّه خدمة للدين وأهله . والله تعالى من وراء القصد .
دمتم مع أطيب الأوقات وأسعدها .
 
أبارك وأهنئ فضيلة الأستاذ الدكتور/عمر حمدان على هذا الإصدار، ولعل هذا يكون حافزا لطباعة كتاب الكامل للهذلي البسكري الجزائري، وأسأله سبحانه أن ييسر ذلك في مسقط رأس الإمام الهذلي.
أخوكم/مهدي دهيم
 
عزيزي الفاضل الدكتور دهيم مهدي
حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لكم على مباركتكم وتهنئتكم ؛ فكلاهما من جميل لطفكم ورفيع خلقكم . سُعدت باللقاء الطيّب والكلام الماتع مع شخصكم الكريم ، وطاب لي حسن الاستماع والإصغاء لمشاركتكم المتميّزة في مؤتمر مرّاكش ؛ فأنتم فخر وذخر لبلدكم العزيز .
أمّا طباعة كتاب الكامل للهذليّ ونشره كاملًا وبجودة عالية من التوثيق والتحقيق ، فهي غاية عليا لدى الجميع ، سائلًا المولى عزّ وجلّ تيسيرها وتحقيقها . والحمد لله ربّ العالمين .
 
عودة
أعلى