كنت قد جمعت شيء من كتب القراءات الشاذة وهو واجب كلفت به من قبل شيخنا الفاضل د/ فيصل جميل غزاوي في مادة قاعة بحث قراءات وللفائدة أضاعها هنا وهي كالاتي:
الشواذ/ أبوبكر بن مجاهد 324ه مفقود
شواذ القراءات/ أبو الحسن بن شنبوذ 328هـ مفقود
المنير في شواذ القراءات/ محمد بن عبدالله بن اشته 360ه مفقود
مختصر في شواذ القرآن/ الحسن بن خالويه 370ه مطبوع
المحتسب في تبيين وجوه شواذ القراءات/ أبو الفتح عثمان بن جني 392ه مطبوع
الروضة في القراءات الإحدى عشر/ الحسن بن محمد المالكي 438ه حقق رسالة علمية في جامعة الإمام
المحتوى في القراءات الشاذة/ أبو عمرو الداني 444ه مفقود
التعريف في القراءات الشواذ/ أبو عمرو الداني 444ه مخطوط
مفردة ابن محيصن المكي/ الحسن بن علي الأهوازي 446ه مطبوع
القراءات الشواذ/ أحمد الباطرقاني 460ه مفقود
الكامل في القراءات الخمسين/ أبو القاسم الهذلي 465ه يحقق
الرشاد في شرح القراءات الشاذة/ أبو معشر الطبري 478ه مفقود
شواذ القرآن واختلاف المصاحف/ محمدبن نصرالكرماني 500ه مطبوع
المبهج في القراءات الثمان وقراءة الأعمش وابن محيصن واختيار خلف واليزيدي/ سبط الخياط 541ه مطبوع
شواذ القرآن وتاريخ المصاحف/ ابن الأثير 606ه مفقود
تعليل القراءات الشاذة/ أبو البقاء العكبري 616ه مخطوط
إعراب القراءات الشاذة/ أبو البقاء العكبري 616ه مطبوع
الجامع الأكبر والبحر الأزخر/ عيسى اللخمي 629ه مفقود
التقريب والبيان في معرفة شواذ القرآن/ عبدالرحمن الصفراوي 636ه رسالة علمية
طوالع النجوم في موافقة المرسوم في القراءات الشاذة (نظم)/ علي بن محمد الواسطي الداجوني 743ه مخطوط الكويت
القراءات الاثنا عشر(السبة المشهورة والخمسة الشواذ/ أحمد عبد الخالق الصائغ 752ه مخطوط
البستان في القراءات الثلاث عشر/ ابن الجندي 769ه رسالة علمية
تحفة الأقران في ما قرئ بالتثليث من حروف القرآن/ أبو جعفر الرعيني 779ه مطبوع
غاية المهرة في الزيادات العشرة/ ابن الجزري 833ه مخطوط السليمانية
مجمع السرور ومطلع الشموس والبدور في القراءات الأربع عشر(نظم)/ محمد بن خليل ابن القباقبي 849ه مطبوع
مفتاح الكنوز وإيضاح الرموز شرح مجمع السرور/ محمد بن خليل ابن القباقبي 849ه مطبوع
القول الجاذ لمن قرأ بالشاذ/ محمد النويري 857هـ مخطوط لندن
الجامع الأزهر المفيد لمفردات الأربعة عشر /جعفر السنهوري 894ه مخطوط
إتحاف فضلا البشر في القراءات الأربع عشر/ أحمد البنا الدمياطي 1117ه مطبوع
الإفادة المقنعة في قراءات الأئمة الأربعة (ابن محيصن والحسن والأعمش واليزيدي)/ عبد الله باشا الكوبريلي 1148هـ حقق رسالة علمية الجامعة الإسلامية
إتحاف البشر في القراءات الأربع عشر/ عبد الخالق المزجاجي 1152ه لم أقف عليه.
نور الأعلام بانفراد الأربعة العلام ( ابن محيصن, والأعمش, والحسن, واليزيدي) /مصطفى الأزميري 1155ه حقق رسالة علمية الجامعة الإسلامية
الملتاذ في الأربعة الشواذ/ عبدالرحمن الأجهوري 1197ه ام اقف عليه
الفوائد المعتبرة في القراءات الأربع بعد العشرة/ محمد المتولي 1313هـ مطبوع
نزهة النظر في القراءات الأربع عشر/ عبد الله بن سليم المنجد 1359ه لم اقف عليه.
القراءات الشاذة وتوجيها من لغة العرب/ عبد الفتاح القاضي 1402ه مطبوع
غاية المهرة في الأربعة بعد العشرة/ رحيم بخش بن شودري 1402ه لم أقف عليه
الوجوه النظرة في القراءات الأربع عشرة(نظم)/ إبراهيم السمنودي 1429ه مطبوع
مختصر الفوائد المعتبرة(نظم)/ عبد المتعال عرفة مطبوع
الرياحين العطرة شرح مختصر الفوائد المعتبرة/ عبد المتعال عرفة مطبوع
المحكم فيما شذت امالته من حروف المعجم في القرآن الكريم/ محمد سيدي محمد الأمين مطبوع
قراءة الحسن البصري/ أحمد بن هبة الله الجزري مطبوع
الميسر في القراءات الأربعة عشر/ محمد فهد خاروف مطبوع
معجم القراءات/ عبد اللطيف الخطيب مطبوع
معجم القراءات القرآنية/ أحمد مختار & عبد العال سالم مكرم مطبوع
القراءات الشاذة أحكامها وآثارها/ د/حامد محمد مطبوع
أثر القراءات الشاذة في الدراسات النحوية والصرفية د/أحمد الغامدي مطبوع
دراسة في ضوء القراءات الشاذة/ نوال بنت إبراهيم الحلوة رسالة علمية
الاستدلال بالشعر في توجيه القراءات الشاذة / مساهر الجبوري رسالة علمية
الصيغ في القراءات الشاذة دراسة في البنية والدلالة/ خالد قمر الدولة مطبوع
القراءات الشاذة احكامها وآثارها/ إدريس حامد محمد مطبوع
القراءات الشاذة آلة من آلات التفسير/ عبد الواحد الزباخ رسالة علمية
القراءات الشاذة المخالفة للقواعد النحوية والصرفية جمعا ودراسة وتوجيها/ الأمين بن يوسف ال شيخ مبارك رسالة علمية
القراءات الشاذة المروية عن القراء العشرة جمع وتحليلا من سورة الأعراف إلى الكهف/ ناصر رزق عبد الفتاح عبد الصمد رسالة علمية
القراءات الشاذة بين الرواية والتفسير وآثارها في التفسير و الأحكام/ د.سامي محمد عبد الشكور رسالة علمية
القراءات الشاذة مفهومها وأحكامها د/خالد الغامدي تحت الطبع
هذا ما تيسر جمعه في يخص القراءات الشاذة ولعل الاخوة يثرون ذلك.