التدبر يا طلبة العلم

البهيجي

Well-known member
إنضم
16/10/2004
المشاركات
2,990
مستوى التفاعل
137
النقاط
63
العمر
67
الإقامة
العراق
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين أما بعد فإن موضوع التدبر
في آيات القرآن الكريم من الأهمية بحيث مهما تحدثنا حوله لا نف حقه... ومعناه: أن نتفكر في
الآية الكريمة من جميع جوانبها ولنجعلها بنقاط
مرقمة:
1- أسباب النزول .
2- معاني الألفاظ.
3- المعنى العام .
4- العلاقة مع الآيات المجاورة لها .
5- العلاقة بينها وبين السورة .
6- أفضل تفسير لها من بين التفاسير .
7- ثم يجرب الطالب بنفسه فيفسر الآية .
ونكمل لاحقا بعون الله تعالى
 
عودة
أعلى