سمير عمر
New member
قال ابن الجزري رحمه الله في النشر 2/ 358 وهو يتكلم عن الخلف في كلمة "إلياس": ...وَهُوَ الَّذِي لَمْ يَذْكُرْ مَكِّيٌّ عَنْ (لعلها: من) أَئِمَّةِ الْمَغَارِبَةِ عَنِ ابْنِ عَامِرٍ سِوَاهُ، وَبِهِ قَرَأَ الْحَافِظُ أَبُو عَمْرٍو الدَّانِيُّ عَلَى عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْفَارِسِيِّ عَنْ قِرَاءَتِهِ عَلَى النَّقَّاشِ عن الأخفش، وقرأ على سائر شيوخه عن كل من روى عن الأخفش مِنَ الشَّامِيِّينَ بِالْهَمْزِ وَالْقَطْعِ، قَالَ: وَهُوَ الصَّحِيحُ عَنِ ابْنِ ذَكْوَانَ، قَالَ: وَالْوَصْلُ غَيْرُ صَحِيحٍ عَنْه.
هل يفهم من كلام ابن الجزري أن مكي يقرأ "إلياس" بالوصل أم بالقطع؟
علما أنه لم يذكر فيها في التبصرة خلافا بين القراء، فهي بالقطع عند الجميع.
هل يفهم من كلام ابن الجزري أن مكي يقرأ "إلياس" بالوصل أم بالقطع؟
علما أنه لم يذكر فيها في التبصرة خلافا بين القراء، فهي بالقطع عند الجميع.